اندلاع حريق مهول في 31 حافلة الدار البيضاء (فيديو) مستودع طوبيسات نقل المدينة Medina Bus

 استيقظت مدينة الدار البيضاء اليوم على دخان حريق اندلع في الحافلات القديمة لشركة "نقل المدينة" ، وقد اشارت بعض المصادر الإعلامية إلى أن الحريق الذي حدث في مستودع الحافلات والسيارات المتهالكة "الفوريان" الواقع في الحي الحسني بالدار البيضاء قد حصت ما مجموعه أزيد من 10 حافلات من الطراز القديم حسب ما نقلته صحيفة اليوم 24 الإلكترونية في موقعها.


حريق يلتهم مستودعا لحافلات النقل الحضري بالبيضاء



بينما تناقلت بعض الصحف الإلكترونية الأخرى أرقام مختلفة مثل قناة شوف تيفي التي أشار أحد المصورين بها أن عدد الحافلات التي احترقت صباح اليوم الأحد 10 يناير قد وصل إلى 31 حافلة.





انتقل فريق الوقاية المدنية صباح اليوم لإخماد الحرائق ، ومن لطف الله عز وجل أن الحادث لم يخلف اية ضحايا او خسائر بشرية، فقد كان المكان حسب تصريحات رجال الوقاية المدنية خالي من الناس، إنما خلف حطاماً ملحوظاً في الحافلات التي كانت موضوعة ومصفوفة في انتظار استخدامها في إعادة التذويب لمعادنها لصنع مواد صناعية جديدة قد تستخدم في حافلات مستقبلية، إلا أن للأقدار رأي آخر لتعجيل عملية التخلص من المواد البلاستيكية وغيرها ليبقى الحديد والنحاس هو المادة المتبقية من الحافلات، ناهيك عن الدخان المتراكم من هذه الحرائق والذي غطى منطقة "طريق أزمور" بالحي الحسني و الألفة.


الدار البيضاء .. اندلاع حريق بمستودع لحافلات النقل الحضري



ورجال الأمن الوطني ايضاً بذلوا مجهوداتهم للكشف عن السبب الرئيسي في اندلاع هذا الحريق ولما في هذا النكان بالضبط، وهل حدث الأمر لعوامل طبيعية ام بسبب آخر من تدخل الإنسان، وتسعى الشرطة لرفع أكبر عدد ممكن من البصمات التي قد تحظى باهتمام من طرف الشرطة الجنائية، سواءً أدوات استخدمت في الحرق أو مواد قابلة للحرق، أو حتى أشرطة كاميرات المراقبة قد تساعد في الكشف عن السبب وراء هذه الحرائق.




شاهد بالفيديو كيف طوقت السلطات المحلية لعمالة مقاطعات الحي الحسني محيط مستودع حافلات النقل الحضري، والذي يقع في منطقة طريق أزمور.




وتباشر السلطات المعنية بالأمر تحقيقاتها للكشف عن ملابسات القضية التي جائت متزامنة مع فيضانات الدار البيضاء التي تضرر إثرها الكثير من المواطنين بسبب سوء التدبير من طرف المسؤولين عن البنية التحتية بالمدينة، الأمر الذي يفتح مجموعة من الملفات والشكوك، وقد تخلصت شركة مدينة باس من هذه الحافلات مستبدلة إياها بأخرى جديدة مع بداية العام الماضي كحافلات مؤقتة في المدينة.


الدار البيضاء.. اندلاع حريق بمستودع لحافلات النقل الحضري



وقد تم فتح بحث من قبل السطات تحت إشراف النيابة العامة المختصة، كما يباشر رجال الامن التحريات تحت ظروف مناخية غير ملائمة من أمطار غزيرة، ومياه قد تخفي أية آثار بها صلة بالقضية في عين المكان الذي من الممكن أن يكون "مسرح الجريمة" لو تمت هذه الحرائق بفعل بشري.



وتستمر التحريات طوال اليوم من طرف مصالح الشرطة للوصول إلى حل هذا التحقيق الغامض، بينما يعمل رجال الوقاية المدنية على إخماد آخر شُعلة في المنطقة، وهكذا تستمر جهود القوات التي تسهر على حماية البلد والمواطنين.


المصادر:

اليوم 24

مغرس

أخبارنا

زنقة 20

الصحيفة

الجريدة 24

هبة زووم

الحدث

خبر ماروك

جولف 365

نبأ 24

كا 36

أنفا بريس

Le Site Info ARABIC

TeleMaroc

المغرب اليوم

إديتو 24

الأيام 24


Comments

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

أحدث أقدم