U3F1ZWV6ZTM1ODExMzM2OTg5NzM3X0ZyZWUyMjU5Mjg4ODAxMDI2NA==

ما العوامل التي يجب علي مراعاتها قبل شراء التأمين؟

ما العوامل التي يجب علي مراعاتها قبل شراء التأمين؟

ما العوامل التي يجب علي مراعاتها قبل شراء التأمين؟


 


ما هي العوامل التي يجب مراعاتها عند شراء أول وثيقة تأمين على الحياة؟ هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها ومعرفتها يمكن أن تساعدك في اختيار أفضل تغطية تأمين على الحياة. ستقدم لك هذه المقالة بعض الاقتراحات حول كيفية اختيار بوليصة تأمين جيدة لك على الحياة.




عند البحث عن بوليصة تأمين ، يجب أن تسأل نفسك ما إذا كان هذا هو الشيء المناسب لك. هل هي للمساعدة في دفع تكاليف جنازتك أو للحصول على بعض المال من أجل تعليمك؟ إذا كنت تريد أن تكون آمنًا ماليًا في المستقبل ، فإن الحصول على خصم أعلى على وثيقتك قد يكون أفضل رهان لك. إذا كنت تريد خطة عمل طويلة المدى ، فعليك التفكير في زيادة عمرك في سياستك. يمكن لكلا الخيارين خفض مبلغ أقساط التأمين التي يتعين عليك سدادها كل عام.

سيكون لنوع السياسة التي تشتريها تأثير أيضًا على دفعتك الشهرية. إذا كنت تريد أقل مبلغ من الدفعات الشهرية ، فيمكنك اختيار خطة التعويض فقط. مع هذه الخطة ، تدفع رسومًا كل عام ، تُدفع من شركة التأمين. لن تحتاج إلى أي أموال تأمين لدفع تكاليف الجنازة ، إذا كان عليك الوفاة.


إذا كنت تريد المزيد من ضمان الحماية على المدى الطويل ، فعليك التفكير في شراء خطة تأمين شاملة بأقساط شهرية أعلى. سيدفع هذا مصاريف الجنازة ، بالإضافة إلى دفع أي نفقات أخرى قد تتكبدها عائلتك بعد وفاتك. توفر بعض السياسات أيضًا تأمينًا على الحياة يغطي الأطفال والحيوانات الأليفة والتأمين على المنزل والتأمين على السيارات.


قبل اختيار التأمين على الحياة ، يجب أن تفكر أيضًا في مقدار التغطية التي تحتاجها. على سبيل المثال ، إذا كان لديك عائلة كبيرة ، فقد ترغب في التفكير في سياسة تشمل زوجتك وأطفالك وحتى والديك.


ستشمل بعض أكبر شركات التأمين في البلاد بوالص تأمين على الحياة مع سياسات متعددة. في معظم الحالات ، يعني هذا أنه يمكنك الجمع بين تأمينك الصحي والتأمين على الحياة ، أو إضافة خطة لأجل إلى البوليصة الأساسية. بينما لا يُنصح دائمًا بدمج جميع أنواع التغطية الثلاثة هذه ، إلا أنه يمكن أن يتيح لك توفير المال على الأقساط الشهرية. من خلال الجمع بين السياسات ، قد تتمكن أيضًا من تقليل الأقساط من خلال الجمع بين الحد الأدنى لمبلغ التغطية والسعر الحالي.


إذا كنت تفكر في التأمين على الحياة كوسيلة لحماية أسرتك ، فعليك أيضًا التفكير في إعانة الوفاة. حتى يكون لديك بعض المتبقي في نهاية حياتك ، في حالة وفاتك دون الحاجة إلى دفع أي شيء للمستفيد.


أثناء التفكير في هذه العوامل ، يجب أن تفكر أيضًا في ما تتطلع إلى تغطيته. هل ستستخدم السياسة لتوفير الأموال لمنزلك ، أم ستستخدمها فقط كأداة مالية؟ إذا كنت تخطط للعيش في منزلك ، فقد ترغب في التفكير في الحصول على قسط ثابت أو متغير. إذا كنت تخطط للعيش في مكان آخر ، فقد ترغب في الذهاب مع متغير أو متجدد.


يجب أن تفكر في العديد من خطط الحياة المختلفة ، ولكن إذا كان لديك الكثير من الاستثمارات ، فقد ترغب في التفكير في سياسة مصطلح مدى الحياة ، حيث يتوقف الدفع في سن معينة. تسمى بعض خطط الحياة أيضًا خطط الحياة الشاملة. إذا كان لديك أي من المعالين ، مثل الأطفال أو أحد الوالدين ، فيجب عليهم أيضًا التفكير في خطة تأمين.


أخيرًا ، يجب أن تفكر في جودة شركة التأمين والسمعة الطيبة التي تتمتع بها. يجب عليك مراجعة إدارة التأمين في ولايتك للحصول على هذه المعلومات.


تذكر ، إذا كنت تأخذ الوقت الكافي للنظر في هذه العوامل قبل شراء التأمين ، فستجد أنه من الأسهل بكثير شراء بوليصة عالية الجودة. وتوفير المال. لذلك ، في المرة القادمة التي تتسوق فيها من أجل التأمين ، تذكر أن تأخذ الوقت الكافي لقراءة التفاصيل الدقيقة أولاً ، وطرح الأسئلة الصحيحة.

تعديل المشاركة Reactions:
author-img

SAID ELJAMALI

شاب مهووس بالتكنولوجيا خبير التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية محترف في تصميم الغرافيكس و تحرير الفيديو منذ سنة 2013، حاصل على الإجازة من جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء ، وشهادتين بمركز "إسلي ISLI" بمدينة تمارة الرباط العاصمة لعلوم التربية والديداكتيك. أسست سنة 2019 "شبكة ملوك التسويق" أعمل عبر الإنترنت كمستقل في العمل الحر وتطوير مشاريعي.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

الاسمبريد إلكترونيرسالة