U3F1ZWV6ZTM1ODExMzM2OTg5NzM3X0ZyZWUyMjU5Mjg4ODAxMDI2NA==

لماذا يرى الرجل زوجته أقل جمالاً من الأخريات ؟

لماذا يرى الرجل زوجته أقل جمالاً من الأخريات ؟
لماذا يرى الرجل زوجته أقل جمالاً من الأخريات ؟



السعودي الإخباري :- ذهب احدهم الى عالم دين مشهور بالحكمة والتجربه يشتكي؛

  • ويقول :حين أعجبت بزوجتي ، كانت في نظري كأن الله لم يخلق مثلها في العالم !.. ولما خطبتها : رأيت الكثيرين مثلها، ولما تزوجتها : رأيت الكثيرين أجمل منها، فلما مضت بضعة أعوام على زواجنا رأيت أن : كلُّ النَسَاءِ أحْلَى مِنْ زَوجَتِي !،
  • فقال الحكيم : أفأخبرك بما هو أدهى من ذلك وأمرّ ؟!
  • قال الرجل : بلى !
  • فقال الحكيم : ولو أنك تزوجت كل نساء العالمين ..لرأيتَ الكلاب الضالة في شوارع المناطق الشعبية؛أجمل من كلّ نساء العالمين !!،
  • قال الرجل: لماذا تقول ذلك ؟
  • فقال الحكيم : لأن المشكلة ليست في زوجتك! المشكلة أن الإنسان إذا أوتي قلباً طمّاعاً، وبصراً زائغاً، وخلا من الحياء من الله ؛ فإنه لا يمكن أن يملأ عينه إلا تراب مقبرته، يا رجل ! مشكلتك أنك لا تغضّ بصرك عما حرّم الله، أتريد شيئاً ترجع به امرأتك إلى سالف عهدها (أجمل نساء العالم) ؟؟
  • قال الرجل : نعم ..
  • فقال الحكيم : اغضض بصرك .. قال تعالى : ( قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُم ْ ۚ ذَٰلِكَ أَزْكَىٰ لَهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُون َ) !

ما ليس في يديك ستراه انه اجمل و افضل مما عندك و عندما تحصل عليه سيصبح عاديا فارضى بما لديك و لا تكن أنانيا تلهث وراء جماليات الدنيا حتى تسقط في قبرك.

هناك ما هو اجمل و اروع من كل هذا عبادة الله و العمل الصالح لذة لا يعرفها الا من عاش لأجلها


تعديل المشاركة Reactions:
author-img

SAID ELJAMALI

شاب مهووس بالتكنولوجيا خبير التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية محترف في تصميم الغرافيكس و تحرير الفيديو منذ سنة 2013، حاصل على الإجازة من جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء ، وشهادتين بمركز "إسلي ISLI" بمدينة تمارة الرباط العاصمة لعلوم التربية والديداكتيك. أسست سنة 2019 "شبكة ملوك التسويق" أعمل عبر الإنترنت كمستقل في العمل الحر وتطوير مشاريعي.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

الاسمبريد إلكترونيرسالة