5 طرق لجعل الرياضيات أكثر متعة

أحد التحديات التي تواجه الأطفال في تعلم الرياضيات هو أنه يمكن أن يكون موضوعًا صعبًا للتعلم ، وبالتالي يمكن أن يكون مربكًا وصعبًا للغاية بالنسبة لبعض الأطفال ، ويفقدون الثقة ويجدونها "مملة".


5 طرق لجعل الرياضيات أكثر متعة

المحتويات :

  • عدادات الطعام

  • الكسور الغذائية

  • العد اليومي

 


5 طرق لجعل الرياضيات أكثر متعة
5 طرق لجعل الرياضيات أكثر متعة


ومع ذلك ، هناك الكثير من الطرق لجعل الرياضيات أكثر متعة وتشجيع الأطفال على الاستمرار في محاولة إتقان الأساسيات ، ويمكنك مساعدة أطفالك في المنزل ببعض الألعاب السريعة التي تغطي أساسيات العد والطرح والضرب والقسمة.


 


عدادات الطعام

استخدم أجزاء صغيرة من الطعام كعدادات ، مثل الحلويات أو الشوكولاتة الصغيرة أو الزبيب أو لدغات الحبوب أو البسكويت. اكتب سؤال الرياضيات الأساسي الذي تريد العمل عليه ، ثم استخدم عدادات الطعام لحل المشكلة. على سبيل المثال ، يمكنك البدء بمسائل بسيطة مثل "2 + 6 =؟". ضع العدادات في الخارج واطلب من طفلك أن يعدها أولاً في كومة واحدة من ستة. ثم اطلب منهم عد كومة أخرى من ستة. اطلب منهم الآن أن يجمعوا هاتين الكومة معًا لإعطائك الإجابة الصحيحة. يمكنك تجربة مبالغ أكثر تحديًا مثل 10 × 5 ، باستخدام حلو ملون واحد لحساب فئات من 10 ولون مختلف كفئة من 5. الإجابة الصحيحة تعني أنه يمكنك تناول العدادات!



الكسور الغذائية

طريقة أخرى رائعة لاستخدام الطعام لتشجيع الرياضيات هي الكسور. تعد البيتزا طريقة رائعة للتعامل مع الكسور ، لذا اصنع بيتزا من الصفر مع طفلك ، واطلب منهم مساعدتك في حل مخالفات الطبقة ، على سبيل المثال ، 1/4 بيبروني ، وربع فطر ، و 1/2 فقط جبن سادة. أو اطلب منهم مساعدتك في تقطيع البيتزا إلى أجزاء ، على سبيل المثال بالقول إذا كان لديك أربعة أشخاص كم عدد الكسور التي تحتاجها لتخدم الجميع شريحة متساوية؟



العد اليومي

نستخدم العد والطرح في حياتنا اليومية ، ويمكن أن يساعد هذا التنوع في تشجيع طفلك على الاعتماد على نفسه. على سبيل المثال ، دعهم يساعدونك في طي الملابس ، واحسب عدد القمصان التي يجب عليهم وضعها بعيدًا ، أو عدد الجوارب التي يمكن طيها في أزواج. يمكنك أيضًا ترتيب الخزائن قبل الذهاب للتسوق ، واطلب من طفلك مساعدتك في حساب عدد علب البوب ​​التي لديك ، وعدد علب البوب ​​التي قد تستخدمها في الأسبوع ، وبالتالي معرفة عدد ما تحتاج إلى شرائه عندما يتسوقون.

Comments

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

أحدث أقدم