الخميس، 14 مايو 2020

تخبر وزارة الداخلية : تمديد فترة السماح بالتجول إلى نهاية يوم 29 رمضان ومنع كامل أيام العيد

تخبر وزارة الداخلية : تمديد فترة السماح بالتجول إلى نهاية يوم 29 رمضان ومنع كامل أيام العيد

تخبر وزارة الداخلية : تمديد فترة السماح بالتجول إلى نهاية يوم 29 رمضان ومنع كامل أيام العيد

تخبر وزارة الداخلية : تمديد فترة السماح بالتجول إلى نهاية يوم 29 رمضان ومنع كامل أيام العيد
تخبر وزارة الداخلية : تمديد فترة السماح بالتجول إلى نهاية يوم 29 رمضان ومنع كامل أيام العيد





لقد صرحت وزارة الداخلية عن طريق مسؤول لها، عن تمديد فترة السماح في التجول للمواطنين والقائمين في المملكة العربية السعودية، و كذلك السماح لمزاولة النشاطات التجارية إلى حدود نهاية يوم الجمعة 29 من شهر رمضان الجاري، وأنه سيتم بموجب القانون منع كامل للتجول مؤقتاً أيام العيد "عيد الفطر" في كل أرجاء مدن المملكة.


إليكم التفاصيل في هذه النشرة الإخبارية بقناتنا :





تصريح وزارة الداخلية بتمديد فترة السماح بالتجوال :

تنفيذاً لأموامر صاحب السمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود فقد تكفلت وزارة الداخلية والجهات المعنية بالأمر بالأمور المتعلقة بتغيير الإجراءات المتعلقة بحظر التجوال والسماح به، حيث صرح متحدث باسم وزارة الداخلية بأن المملكة تعزم على تطبيق قانون يفضي إلى السماح بالتجول للمواطنين والمقيمين، طيلة ايام شهر الرمضان الفضيل، إلى غاية اليوم 29 رمضان، حيث سيتم بعدها المنع الكامل للتجول أيام العيد بكامل مناطق ومدن المملكة العربية السعودية.


تخبر وزارة الداخلية : تمديد فترة السماح بالتجول إلى نهاية يوم 29 رمضان ومنع كامل أيام العيد
ضرورة الإلتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية للحفاظ على الصحة والوقاية من فيروس كورونا



مع تأكيدها على ضرورة المحافظة على الإستثنائات السابق ورودها في اللائحة، وأن القوانين الصادرة المتعلقة بالتجوال وحفظ سلامة المواطنين لازال جاري بها العمل، وسيتم بدأ تطبيق هذا القرار ابتداءً من اليوم الخميس 14 مايو 2020 ميلادية، الموافق ليوم 21 رمضان 1441 هجرية، مؤكدين للمواطنين بالإلتزام بالإجراءات الوقائية من أجل السلامة الصحية وتجنب التجمعات في الشوارع لأكثر من 5 اشخاص.


تخبر وزارة الداخلية : تمديد فترة السماح بالتجول إلى نهاية يوم 29 رمضان ومنع كامل أيام العيد أخبار المملكة العربية السعودية



كما انه يمنع منعاً باتّاً تجمع أكثر من اُسرة واحدة في المنزل وحتى في فترة الإفطار، نظراً لتسجيل عدة حالات مصابة بفايروس كورونا المستجد الايام القليلة الماضية بسبب تجمع عائلي لعدة أُسَرٍ في بيت واحد أدى إلى نشر العدوى وإصابة أغلب من كانوا حاضرين على وجبة الإفطار في يوم من أيام شهر رمضان الكريم.






ولتجنب تكرار مثل هذه الحادثة تؤكد الوزارة على أن أية مخالفة مقصودة ومتعمدة تودي بصاحبها إلى المتابعة القضائية ويتم تطبيق القوانين الجاري بها العمل والموضوعة خصيصاً للمخالفات التي تهدد أمن وسلامة صحة المواطنين والمقيمين من كوفيد 19.








كما أن وزارة الداخلية تجمع مختصراً للإجراءات المتخذة من جهاتها مقسماً على فترتين ومتمثلاً في ما يلي:


  • بالنسبة للمرحلة الأولى الممتدة من يوم الخميس الرابع عشر ماي ألفان وعشرون ميلادية، إلى الجمعة التاسع والعشرون من شهر رمضان ألف وأربع مائة وواحد وأربعون هجرية؛
  1. أنه سوف يستمر الموافقة على ممارسة كل من الأنشطة الإقتصادية والتجارية وغيرها التي قد تم الموافقة عليها في القرار السابق الصادر من أمر صاحب السمو ملك البلاد في اليوم الثاني من شهر رمضان الجاري، وأنه يتوجب على كل الممارسين والمستفيدين من هذه الأنشطة الإلتزام بقواعد التعقيم والتباعد الإجتماعي والإجراءات الإحترازية، لسلامة صحتهم.
  2. سيستمر منع التنقل بين المناطق والمدن التي صدر مسبقاً بشأنها قرارات العزل، فلا يسمح دخولها، ولا الخروج منها.
  3. سيستمر طيلة ايام رمضان منع التجول في جميع مناطق مكة المكرمة طيلة ساعات اليوم.
  4. سيُسمَحُ بالتجول في كل المدن المستثناة سابقاً عدى مكة المكرمة، مدة ثماني ساعات 8 في اليوم بالنهارفقط، وذلك ابتداءً من الساعة التاسعة 9 إلى حدود الساعة الخامسة مساءً 5، وأنه تقرر إجبارية التزام المواطنين والمقيمين بالإلتزام بالتدابير الإحترازية الجاري بها العمل للوقاية من الوباء، و تجنب الإصابة أو نشر العدوى.



تخبر وزارة الداخلية : تمديد فترة السماح بالتجول إلى نهاية يوم 29 رمضان ومنع كامل أيام العيد
سهر القوات الأمنية على اتباع المواطنين لشروط السلامة الصحية للوقاية من جائحة مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد 19



  • بالنسبة للمرحلة الثانية والتي تمتد من يوم السبت ثلاثين من رمضان الجاري 1441 هجرية، الموافق لثلاثة وعشرون ماي 2020 ميلادية، إلى غاية يوم الرابع من شهر شوال 1441 هجرية، الموافق السابع والعشرون من ماي 2020 ميلادية، فسوف يتم منع التجوال بكل مدن المملكة العربية السعودية، والتفاصيل كما يلي:
  1. تطبيق قرار يفضي بمنع التجول بشكل كامل في كل مدن المملكة وليس مكة المكرمة فقط وذلك طوال ساعات اليوم.
  2. كما أن وزارة الداخلية والجهات المعنية تؤكد على ضرورة أخذ الإحتياطات اللازمة لحفظ وسلامة الصحة، بتجنب التجمعات في الشوارع أكثر من خمسة أشخاص، واتخاذ الإجراءات اللازمة للتباعد الإجتماعي، كما أنها نبهت إلى أن كل مخالفة يتم بموجبها تطبيق العقوبات بتصنيفها حسب المخالفات المفعولة.


الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مع ولي العهد محمد بن سلمان - تخبر وزارة الداخلية : تمديد فترة السماح بالتجول إلى نهاية يوم 29 رمضان ومنع كامل أيام العيد - أخبار المملكة العربية السعودية
الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مع ولي العهد













كما تدعوا الوزارة كل المواطنين والمقيمين بأهمية الإلتزام بالإجراءات الوقائية، والتطبيق للتعليمات الصادرة  بشأن شروط السلامة الصحية والإلتزام بالتباعد الإجتماعي، للوقوف وقفة رجل واحد من أجل التغلب على فيروس كورونا كوفيد 19 في السعودية، وحفظ ابنائنا وبناتنا من الإصابة بهذا الوباء، والله الشافي.
ويدعوا محرروا "موقع السعودي الإخباري" الله عز وجل أن يشفي مرضانا ويعافيهم، ويقينا كلنا شر هذا الوباء آمين يارب.

ندعوكم لمشاركة المقال مع اصدقائكم لتعم الفائدة، كان عنوان الخبر: "تخبر وزارة الداخلية : تمديد فترة السماح بالتجول إلى نهاية يوم 29 رمضان ومنع كامل أيام العيد"
https://assaudi.blogspot.com/2020/05/29.html

المصدر: سبق

شارك المقال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

جميع الحقوق محفوظة ل السّوْدِي منذ يوم 7 أبريل 2015 ونحن بدعمكم مستمرين الآن 2021
close