U3F1ZWV6ZTM1ODExMzM2OTg5NzM3X0ZyZWUyMjU5Mjg4ODAxMDI2NA==

رمضان يومه قصير وتشتغل من الحجر الصحي بالمنزل إليك أسلوب لرفع إنتاجية أعمالك اليومية

تخيل معي أن تكون لديك ملايين الدولارات $$$$ والجنيهات £££££ ولكنك محتار مع نفسك فأنت لا تعلم ما ستفعل بها وربما تمرض نفسياً، والآن تخيل معي مشهد مماثل ولكن هذه المرة بالعكس : أنت تقوم بالكثير من الأعمال في اليوم لكنها غير مجدية!!!!


خاصة في يوم العمل القصير في رمضان Ramadan .




رمضان يومه قصير وتشتغل من الحجر الصحي بالمنزل إليك أسلوب لرفع إنتاجية أعمالك اليومية
رمضان يومه قصير وتشتغل من الحجر الصحي بالمنزل إليك أسلوب لرفع إنتاجية أعمالك اليومية





الكثير منا إما نفضل العمل من المنزل أونلاين عبر شبكة الإنترنت مع الشركات التي نرغب في التعامل معها وفي الوقت الذي نرغب فيه وبالمبلغ المالي أو الأجر الذي نحدده، وإما يعمل مع شركة وقع العقد معها فانتقل من مكتبه بمقر الشركة كموظف مداوم إلى مكتب منزله في إطار الحجر الصحي هذه الأيام قبل وفي رمضان الكريم، وإما أنك شخص يقوم بأعمال إضافية في المنزل وهوايات حرة بالبيت، ولكن المشكلة التي اتواجه الكثيرون مثلي أنا "سعيد الجمالي" في السابق هي : تنظيم الوقت والعمل بفعالية والقيام بكل الواجبات والأعمال في نفس اليوم؟! فكان ظلك صعباً علي للغاية.



في هذه السطور سأعرفكم على واحد من الاسرار التي يتبناها أضخم رجالات الأعمال من الطراز الثقيل حول العالم وأغنى الأغنياء والأثرياء وأنباء المال والأعمال، والذين لازالوا يطبقون في حياتهم هذه النصائح التي سأشاركها معكم لزيادة إنتاجيتهم وتحقيق كل ما يرغبون به في الفور.


النصيحة التالية قد تبدوا لك في أول وهلة وبعد ملاحظتك للمعدات التالية شيء عادي ولكنها شيء عظيم سيغير حياتك 180° بإذن الله.


المعدات كالتالي :


  • مذكرة
  • قلم



نعم أعلم ستكون الآن في دهشة !! وربما قد يسخر البعض من هذه الفكرة ولكنها حقاً مجدية ونافعة.



طريقة التنفيذ :


  1. ضع جدول عمل واضح
  2. اكتب قائمة بمهامك اليومية وعدد وقت العمل عليها
  3. لا تضيف عدد كبير من المهام التي يصعب القيام بإتمامها
  4. ضع القائمة أمامك وقم باتباعها خطوة بخطوة




السر البسيط يكمن في الإعتماد على مبدأ التخطيط والتدقيق في أدق الأمور، وتدوين كل الأشغال التي يتوجب عليك القيام بها في اليوم التالي، بكل بساطة يتلخص الأمر في أن تعتمد على مذكرة أو دفتر صغير وقلم حبر، تدون فيه في مساء كل يوم ما ستفعله غداً ، أعني بكلمة "ستدون" أنك ستدون "كل شيء" وتبدأ بالأعمال والمهام الأكثر أهمية والأهم مرتبة، ثم المهمة ثم الأقل أهمية ثم الغير مهمة، حتى تكون على دراية تامة بما هو السابق وما سيتم القيام به أولاً.


بعدها لن تضع هذه المذكرة على وسادة النوم وتنام ولما تستيقظ الصباح تنشغل ولا تهتم بها أو تتركها على المائدة وتنساها، فهذا ليس هو المغزى ، لم تقم بكتابتها من أجل نسيانها، فإنها لم تُسمَّى بهذا الإسم إلا وكانت إسماً على مسمىً "مذكرة" لكي تُذكِّرك بما دونته وكتبته فيها.


كل صباح تفتحها وتقرأ ما كتبته بالأمس ثم تبدأ بتطبيقه من الصباح حتى المساء ومن المستحسن تحديد مدة زمنية لإتمام كل مهمة من المهام المسطرة لكل يوم، حتى لا تتجاوز الحيز الزمني المخصص لكل واحدة من الأعمال المرجى القيام بها في اليوم الواحد.


وفي المساء تسطر على المهام التي لم تقدر على القيام بها أو لم تكملها لكي تبدأ بها غدا وتقوم بكتابتها في مقدمة الصفحة الجديدة المخصصة لليوم التالي، و من المحبب أن تكون الأعمال التي لم تنتهي منها أقل أهمية وأن تنجز الأهم بكاملها حتى لا يطرأ لديك تباطئ في الغلاف الزمني.


هكذا يمكنكم أعزائي الكرام أن تنظموا وقتكم وتنفذوا أعمالكم في الحياة وبالخصوص في الحجر الصحي وبالمنزل في هذه الأزمة العالمية التي نشهد فيها جائحة كورونا كوفيد 19 ، مما يساعدكم في رفع الإنتاجية في رمضان.


فإن تحديد المهام بالترتيب يساعد على إنجاز أكبر عدد منها في الوقت القياسي المخصص لها، فلنتبع هذه الخطوات والنصائح ولنجعل رمضان أحلى ولا ننسى طاعة الله ووالدينا وأن نبقى في الحجر الصحي للحفاظ على صحتنا وصحة أهالينا.

شارك المقال مع الأصدقاء لتعم الفائدة ورمضان كريم وكل عام وأنتم بخير 😍

المصادر:
https://arabic.cnn.com/business/article/2020/04/26/ramadan-segments-bpt-2
تعديل المشاركة Reactions:
author-img

SAID ELJAMALI

شاب مهووس بالتكنولوجيا خبير التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية محترف في تصميم الغرافيكس و تحرير الفيديو منذ سنة 2013، حاصل على الإجازة من جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء ، وشهادتين بمركز "إسلي ISLI" بمدينة تمارة الرباط العاصمة لعلوم التربية والديداكتيك. أسست سنة 2019 "شبكة ملوك التسويق" أعمل عبر الإنترنت كمستقل في العمل الحر وتطوير مشاريعي.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

الاسمبريد إلكترونيرسالة