U3F1ZWV6ZTM1ODExMzM2OTg5NzM3X0ZyZWUyMjU5Mjg4ODAxMDI2NA==

«الداخلية» : حظر التجول في السعودية ولا يسمح بأكثر من 5 أشخاص في المناسبات , تنفيذاً للأمر الملكي


توضيحات مهمة من المتحدث باسم وزارة الداخلية طلال الشلهوب بشأن الأوامر الملكية السامية والرامية لحفظ سلامة وأمن المواطنين والمقيمين، منها أن حالة منع التجول في الشوارع الجزئي سيستمر إلى رفع,قرار في أجل قريب، كما أنه على المواطنين تفادي التجمعات والإقتراب من بعضهم البعض لتجنب الإصابة بالعدوى كوفيد19 أو نشرها بين الأفراد، كما ينصح بالإجراءات الوقائية والإحترازية الوقائية بالتباعد الاجتماعي في المناسبات بأخذ مسافة الأمان.

المتحدث الأمني لوزارة الداخلية "طلال الشلهوب" في المؤتمر
المتحدث الأمني لوزارة الداخلية "طلال الشلهوب" في المؤتمر

المملكة العربية السعودية ؛

وضح متحدث «الداخلية» في المؤتمر الصحفي المشترك للإيجاز اليومي من أجل نشر إحصائيات حصيلة كورونا في المملكة العربية السعودية الذي تم عقده يوم الأحد الماضي مجموعة من التدابير الصارمة التي تبرز من خلالها مجهودات الدولة لمحاربة وباء كوفيد 19 وحفظ صحة أبناء وبنات الوطن.





وقد أكد المتحدث "طلال الشلهوب" المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية المقدم السعودي، أن وزارة الداخلية تمنع التجمعات في البيوت والإستراحات عموماً وتحذر المخالفين بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، فقد صدر تقرير من «الداخلية» في المملكة العربية السعودية مفاده أن قرار حظر التجول الجاري به العمل سيتم اعتماده في الأيام القادمة بشكل كامل، وذلك ابتداءً من يوم الأحد الماضي 3 رمضان إلى غاية يوم 20 من نفس الشهر 1441هـ.




وقد أشار إلى توضيحات مهمة بشأن الأوامر الملكية السامية والرامية لحفظ سلامة وأمن المواطنين والمقيمين، منها أن حالة منع التجول في الشوارع الجزئي سيستمر إلى أجل قريب، كما أنه على المواطنين تفادي التجمعات والإقتراب من بعضهم البعض لتجنب الإصابة بالعدوى كوفيد19 أو نشرها بين الأفراد، كما ينصح بالإجراءات الوقائية والإحترازية بالتباعد الاجتماعي بأخذ مسافة الأمان.





وقال:
وزارة الداخلية تؤكد لجميع المواطنين أن بإمكانهم الإبلاغ عن أي تجمعات سواء داخل الاستراحات أو داخل المنازل، أو داخل الأسرة، اليوم كلنا مسؤولون، ورفع منع التجول الجزئي لا يعني الرجوع إلى العادات السابقة في داخل الأسرة، فالجائحة مستمرة ويجب الاستمرار في تطبيق الإجراءات الوقائية والصحية والتباعد الاجتماعي.




وللتذكير قام المتحدث المقدم طلال بذكر منصة "أبشر" كافية لحصول المواطنين على كل ما يحتاجون إليه تقريباً من الخدمات المتعلقة بوزارة الداخلية حيث تحتوي المنصة على أزيد من 250 خدمة إجرائية واستفسارية شاملة لأكثر من 15 مليون مستفيد من المواطنين والمقيمين كذلك دون الحاجة إلى مغادرة المنزل.





وقد أجاب المتحدث باسم الداخلية المقدم "طلال الشلهوب" على جل تساؤلات الصحفيين والإعلاميين في هذا المؤتمر الصحفي بخصوص هذه الجائحة والإجراءات التي يتم تطبيقها من طرف السلطات والتي تجب على المواطنين، مشيراً إلى أن منع التنقل بين مناطق المملكة العربية السعودية ومنها منع التنقل بين المدن التي سبق الإعلان عنها، بالإضافة إلى قرار توقيف صلاة الجماعة في المساجد مؤقتاً تفاديا لانتشار العدوى بين الناس وعدة قوانين وتدابير السلامة لازال جاري بها العمل.





كما قد نبه إلى أنه يتوجب على المواطنين عدم تصديق أية أخبار واردة في المواقع الإلكترونية والصفحات والمقاطع بالمواقع التواصلية الاجتماعية لكونها قد تكون زائفة وشائعات الغرض منها ربحي لاغير وينتج عنها تخويف للناس، مشيراً إلى أن وزارة الداخلية تتوفر على حسابات عديدة عبر الإنترنت، فيمكن للمواطنين والمقيمين تتبع الأخبار الصحيحة والتقارير والقوانين والبيانات عن طريق الحساب الرسمي لوزارة الداخلية عبر "سناب شات" و موقع "تويتر" و "فيسبوك" و "يوتيوب" كما يمكنكم متابعة الأخبار الصحيحة من المصادر الرسمية في "وكالة الأنباء السعودية" باختصار "واس".


المصدر:
وزارة الداخلية,المتحدث طلال الشلهوب,منع التجول,رفع,قرار,التجمعات,التباعد الاجتماعي,المناسبات فايروس كورونا,المستجد,كوفيد19,الإجراءات,الوقائية,الاحترازية,
تعديل المشاركة Reactions:
author-img

SAID ELJAMALI

شاب مهووس بالتكنولوجيا خبير التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية محترف في تصميم الغرافيكس و تحرير الفيديو منذ سنة 2013، حاصل على الإجازة من جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء ، وشهادتين بمركز "إسلي ISLI" بمدينة تمارة الرباط العاصمة لعلوم التربية والديداكتيك. أسست سنة 2019 "شبكة ملوك التسويق" أعمل عبر الإنترنت كمستقل في العمل الحر وتطوير مشاريعي.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

الاسمبريد إلكترونيرسالة