الاثنين، 19 أغسطس 2019

قم بزرع بيضة في تربة حديقتك، وما سيحدث بعد عدة أيام سيكون مفاجأة لك !! #SAIDSHOW

قم بزرع بيضة في تربة حديقتك، وما سيحدث بعد عدة أيام سيكون مفاجأة لك !! #SAIDSHOW

قم بزرع بيضة في تربة حديقتك، وما سيحدث بعد عدة أيام سيكون مفاجأة لك !! #SAIDSHOW



شاهد بالفيديو الآن إجابة على هذا التساؤل :
قم بزرع بيضة في تربة حديقتك، وما سيحدث بعد عدة أيام سيكون مفاجأة لك !! #SAIDSHOW



تعتبر التربة الجيدة كل شيء بالنسبة للبستاني الذي يريد زراعة نباتات صالحة وصحية ، وبالرغم من وجود العديد من المواد الكيميائية إلا أنه توجد أشياء بسيطة يمكنها تعزيز العناصر الغذائية والحفاظ على تربة صالحة فهل تمتلك الفضول لمعرفة المزيد؟
في هذا الفيديو سأعطيك 6 طرق لجعل أي نوع من التربة غني بالمواد الغذائية الطبيعية، وبعد ذلك لن تحتاج إلى شراء تلك الأسمدة الكيماوية مرتفعة الثمن.

في المرتبة الأولى: البيض.
يعتبر البيض النيء أكثر طعم مكون من أهم العناصر الغذائية، فإن كنت ترغب في الحصول على نبات ناجح ومزدهر فيمكنك ذلك عن طريق زراعة بيض نيء في تربتك، يمكنك إعداد وعائك الخاص من طين التربة، وفي أسفله ضع بيضة واحدة نيئة، ومع مرور الوقت فإن البيضة تتحلل و تعمل كسماد طبيعي للبذور، يمكنك أيضاً استخدام قشرة البيض المسحوق التي تعطي نتيجة جيدة كاستخدام البيضة بأكملها، لأن قشر البيض يحتوي على الكالسيوم، والنيتروجين وحامض الفوسفوريك مما يجعله خياراً مثالياً للاستخدام الزراعي.
إذا في المرة القادمة عند قيامك بصلق أو قلي البيض، لا تقم برمي قشر البيض، ولكن قم بإعادة تدويره بزراعة بذور النباتات فعندما تكون البذور صالحة للزراعة ذع القشرة والبذور مباشرة في الأرض سوف يتحلل قشر البيض مع مرور الوقت ويساعد على تسميد التربة.

في المرتبة الثانية: قشور الموز.
يحتوي الموز على الكثير من العناصر الغذائية كالبوتاسيوم والفوسفاط والكبريت والمغنيزيوم والصوديوم، كل هذه العناصر يمكن أن تساعد في تعزيز النمو الصحي لكل أنواع النباتات، وأفضل طريقة لاستخدام قشور الموز على نحو فعال هو عن طريق تقطيع قشور الموز إلى قطع صغيرة بحيث يمكن أن تتحلل بشكل أسرع، لأن هذا سيؤدي إلى إنتاج المواد العضوية التي تساعد في الحصول على تربة خصبة.

في المرتبة الثالثة: الرماد.
إن كنت تمتلك موقد فإنك سوف تفضل هذه الطريقة المجانية لرفع القوة الهيدروجينية للتربة، فيمكنك ببساطة شديدة بعثرة الرماد على التربة كوسيلة لخفض مستويات الحموضة فيها، هذا سيجعل من السهل زراعة محصول طازج.

في المرتبة الرابعة: أوراق الأشجار.
إن كنت تريد رفع مستوى رطوبة التربة وصلاحيتها للزراعة للتجهيز للموسم الزراعي القادم كل ما عليك فعله هو ترك أوراق الأشجار تجف فوق التربة خلال فصل الشتاء، لأن هذه الأوراق ستعمل على إعادة المواد العضوية ثانية إلى أسفل التربة مما يجعلها خصبة.

في المرتبة الخامسة: ملح إبسول أو الملح الإنجليزي.
تعتبر أملاح إبسول عناصر أملاح جيدة للتربة، فإن انخفاض مستوى الإيتس الهيدروجيني يكون دلالة ومؤشراً على عدم توازن المغنيزيوم، ولتعزيز مستويات الإتس الهيدروجيني في التربة قم بمزج ملح إبسول بالماء وبعد ذلك قم برشه على النباتات، وستقوم النباتات بامتصاص المواد الغذائية الناتجة منه.

في المرتبة السادسة: استخدام السماد العضوي بانتظام.
بالرغم من استخدام قطع أو أجزاء مختلفة من المواد الطبيعية يمكن أن يكون مفيداً، إلا أن الجمع بين العديد من أنواع السماد قد يكون جيد ومفيد للتربة، ويساهم في خصوبة التربة بشكل اسرع، وهناك عدة فوائد لاستخدام السماد الطبيعي بانتظام، لأنه يعمل على تحسين بنية التربة عند استخدام كميات من المياه أقل، ويمنع أيضاً من انتشار الأمراض النباتية الشائعة، وتستفيد التربة من تلك الطبقات الناتجة عن هذه المواد الغذائية، وخاصة قبل موسم النمو.
الآن إذا أعجبك هذا الفيديو اضغط على زر لايك ،  وإذا كانت هذه المرة الأولى التي تزور فيها القناة يرجى الإشتراك بها وتفعيل جرس التنبيهات لمشاهدة المزيد من الفيديوهات كما يمكنم مشاهدة مقاطعنا السابقة التي تظهر بعضها على الشاشة الآن، يسعدني التواصل معكم في التعليقات وشكراً لحسن تتبعكم إلى اللقاء بإذن الله تعالى.


شارك المقال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

جميع الحقوق محفوظة ل السّوْدِي منذ يوم 7 أبريل 2015 ونحن بدعمكم مستمرين الآن 2021
close