بالفيديو: جزائري يدعوا إلى المنطق في التدين ويخالف الشافعي وابن تيمية والعلماء ؟؟

المنطق في التدين ما رأيكم في كلامه عن الشافعي وابن تيمية ؟؟
المنطق في التدين ما رأيكم في كلامه عن الشافعي وابن تيمية ؟؟


المنطق في التدين - إخواننا الجزائريين والمغاربة اش بن لكم في كلامو ؟؟








أرى أن في كلامه أمور خاطئة كثيرة وهذا لا يعني أنه يقول بعض المسائل الصحيحة ولكن ماقال أموراً صحيحة إلا ليُقنعنا، حتى في قوله أننا لا نسمح للكنائس أن تُبنى، هذا خطا مثلاً في المغرب ولله الحمد هناك مساجد وهناك كنائس وهناك معابد لليهود، ولا عداوة لنا مع اليهود، بل عداوتنا مع الصهاينة الإسرائيليين المؤيدين للكيان الصهيوني فقط أما اليهود هم أبناء أعمامنا أصلاً.

وأنا مسلم سني مغربي أعتقد بأن عقلية ابن تيمية والشافعي والإمام مالك وغيرهم من علمائنا لازالوا أحياء بعلمهم، وهذا أمر عظيم فالعلم لا يموت.

وبالتالي فسبب تدهور حال المسلمين العرب بالخصوص وهم لا يتعدون ثُلُث نسبة المسلمين في العالم هو ابتعادنا عن إعمال النصوص في أرض الواقع وتطبيقها، بالإضافة لتقوى الله، بالإضافة لطاعة ولاة الأمور من الحكماء والرؤساء والملوك، فخروج الشعوب على ولاة أمورهم في الربيع العربي سبب في التخلف وفي حد ذاته تخلف، حيث تم قبول هذا الأسلوب الغربي بكل سهولة..


جزائري يدعوا إلى المنطق في التدين ويخالف الشافعي وابن تيمية والعلماء ؟؟
جزائري يدعوا إلى المنطق في التدين ويخالف الشافعي وابن تيمية والعلماء ؟؟




وأبسط مثال ما يتعلق الأساتذة المتعاقدين ولعلي واحد منهم لما يخرجون في المظاهرات والإحتجاجات ويتعرضون للضرب والقتل من القوات الأمنية لردعهم عن تعمير الشوارع، هذا خروج على ولي الأمر فلو لم يخرجوا لن يُقتل اي واحد منهم، وقس على ذلك الكثير ولعل أبسط مثال تركنا لقنواتنا في العالم العربي أن تعرض لنا برامج تافهة غير أخلاقية بل محاربة للإسلام بجميع الأساليب المباشرة والغير مباشرة.


ونحن ندعمها بالجلوس والمشاهدة برفقة أبنائنا هذا تخلف، آخر كلامي لهذا الشخص لعله دكتور في علم ما :

عليك بمراجعة كلامك حرفا حرفا وأن تدرس منهج الشافعي رحمه الله ومنهج ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب وعمر بن عبد العزيز وابن عثيمين وابن باز ومالك بن أنس والالباني وغيرهم من المجددين..


الشيخ الألباني رحمه الله وقوله في صاحب الهوى والجهل
الشيخ الألباني رحمه الله وقوله في صاحب الهوى والجهل



لأنك لم تصل ل 1% من علمهم وأجزم ذلك سبب تخلفنا وأخذنا كل ما يأتي من الغرب بالقبول ورؤيتنا لغير المسلمين بنظرة مغايرة طبعا لا أعمم عن جميع المسلمين هو بالأساس سبب ابتعادنا عن ديننا بكل بساطة وابتعادنا عن الله وليس السبب هو منهج أهل السنة والجماعة، في الشريعة والفقه والعقيدة وغيرها، ومن الأخطاء التي ارتكبتها في قوللك أنك قلت لا نرى غير المسلمين بأنهم إنسان هذا خطأ كل العالمين إنسان ولكن نح المسلمين نرى أن المسلم متميز.

قال الشيخ الدكتور عبد الحميل العقرة: "من تمنطق تزندق".. ربما هذا الشخص له توجه المناطقة بالرغم من أني لا أجزم ذلك فلست متأكد ولكن هذه طريقة المناطقة في الرؤية والتفكير، والله أعلم.

نسأل  الله العفو والعافية.

Comments

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

أحدث أقدم