U3F1ZWV6ZTM1ODExMzM2OTg5NzM3X0ZyZWUyMjU5Mjg4ODAxMDI2NA==

أيام إنوي inwiDAYS: أفريقيا في وقت Civictech



أيام إنوي inwiDAYS: أفريقيا في وقت Civictech
أيام إنوي inwiDAYS: أفريقيا في وقت Civictech

وسبعة ل "inwiDAYS". انعقد الحدث الرئيسي للمشهد الرقمي والتجاري يوم الخميس 7 فبراير 2019 في الدار البيضاء.
منصة أساسية للتبادل والنقاش حول تقنيات الغد ، يهدف InwiDAYS إلى خلق ديناميكية ريادية من خلال مكافأة المشاريع الأكثر إبداعًا.

وشاركت بالفعل شركات ناشئة من أكثر من 15 بلداً في القارة في المراحل التأهيلية للمنافسة. من بين 8 شركات ناشئة في المرحلة النهائية ، تمثل أربعة بلدان إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. جميع المشاريع المدافعة عن نفس الموضوع: Civictech.



ويشير هذا المصطلح الجديد إلى جميع الأدوات التكنولوجية التي تمكن المواطنين من أن يكونوا متصلين ومطلعين وقادرين على العمل بشكل جماعي في جميع مجالات الحياة اليومية. الهدف: أن يكون لها تأثير أكبر على الحياة اليومية للمجتمع ، لتحسين ظروفه المعيشية ، لإسماع صوته ، لتوعية أعضائه بقضايا مختلفة ، إلخ.


في هذه الطبعة الجديدة من inwiDAYS ، ساعدت المناقشات الرئيسية وحلقات النقاش على تسليط الضوء على العديد من قصص نجاح Civictech في أفريقيا . التجارب التي كان لها تأثير كبير على المجتمعات المستفيدة والتي أظهرت أهمية التكنولوجيا في تطوير المشاركة المدنية في العديد من المجالات: شفافية الحياة العامة ، ورصد الخدمات للسكان ، والتضامن إلخ



جمع بين اثنين من الملاحظات الرئيسية واثنين من نقاشات العديد من رجال الأعمال وممثلي المؤسسات العامة وقادة الأعمال وشخصيات المجتمع المدني. معا ، أجابوا ، في يوم من الأيام ، على العديد من الأسئلة المركزية مثل: ما هي سيفيكتيك؟ هل يمكن أن تحدث ثورة في المشاركة المدنية؟ ما هي النماذج التجارية لشركة سيفيكتيك الأفريقية وما هي وجهات النظر في المغرب والمنطقة؟


مثل الإصدارات الثلاثة الأخيرة ، وضع INWAYSAY 2019 رواد الأعمال في قلب البرنامج. وقد مكنت الدعوة للتطبيقات التي تم إطلاقها في سبتمبر 2018 أكثر من 150 مشروعًا من 15 دولة أفريقية من الحصول على منصة Innov.inwi.ma.



بعد دراسة مستفيضة من السجلات، تمكنت لحجز تذاكرهم لبرنامج "الجانب الأثر" نظمت من 25 نوفمبر - 1 ديسمبر عام 2018، بالتعاون مع حاضنة أثر مختبر أفريقيا 15 مشروعا الناشئة. برنامج دعم التدريب المعجل والذي سمح ثمانية مقاولين لهيكلة أفضل مفاهيمها، وتحسين النماذج وللوصول إلى المرحلة النهائية في inwiDAYS 2019. هذه المشاريع من خمس دول أفريقية هي: المغرب، بنين وكوت ديفوار والنيجر والكاميرون.


بعد ظهر يوم الخميس 7 فبراير ، تمكن كل من قادة المشروع الثمانية من المضي قدمًا لتقديم مشروعهم إلى هيئة المحلفين. ثم أتاحت مداولات هذا الأخير الفرصة لتتويج شركتي Civictech الناشئة الأكثر نجاحًا في العام. في الوقت نفسه ، انتخب الجمهور الثالث على أساس أفضل عرض.


الملعب بدء التشغيل: 8 مشاريع في دائرة الضوء

بعد 6 أشهر من المنافسة والاختيارات ، فازت شركتان في 2019 inwiDAYS. تستفيدان من برنامج الحضانة لمساعدتها على البدء في السوق. أما الجائزة الثالثة ، وهي جائزة الجمهور ، فهي تستفيد من استضافة السحابة لاستضافة وتطوير تطبيقاتها ونشرها في السوق.



  • - جائزة لجنة التحكيم: ريما ، منصة لربط الأطباء في أفريقيا لمناقشة حالات المرض والحد من الأخطاء الطبية.
  • - جائزة Coup de coeur: Littahi ، يهدف المشروع إلى إضفاء الطابع الديمقراطي على الوصول إلى التعليم في أفريقيا من خلال تبسيط تجربة شراء اللوازم المدرسية.
  • - الجائزة العامة: Kawalis ، وهي منصة دعم لتخطيط وتنفيذ الأعمال التطوعية والعمل التطوعي.
  • كانت هناك خمس شركات ناشئة أخرى تتنافس في المراحل النهائية من المسابقة. شاركوا جميعًا في البرنامج التدريبي الذي تم تنظيمه في الفترة من 25 تشرين الثاني إلى 1 كانون الأول (ديسمبر) 2018 لتحسين تنظيم مفاهيمهم وتحسين نماذجهم.
  • - Prixbas ، منصة ذات خصومات صارمة تهدف إلى تقليل خسائر الغذاء من خلال السماح للمشترين بالاستمتاع بالمنتجات عالية الجودة بتكلفة منخفضة.
  • - البيانات الذهبية ، شكل من أشكال التواصل والتبادل بين قاعات المدينة والمواطنين.
  • - Linkommunity ، وهي شبكة اجتماعية محلية للمناطق الصناعية والخارجية والجامعية.
  • - منصة مكافحة الفساد ، لمكافحة الفساد مخصصة لتحليل وعلاج إجراءات الفساد.
  • - CitizenUP: منصة اجتماعية تقدم للمواطنين إجراءات طوعية بسيطة ومكافأة ، يتم تنفيذها حسب اهتماماتهم وتوافرهم ، من أجل تأثير اجتماعي ملموس ودائم.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

الاسمبريد إلكترونيرسالة