U3F1ZWV6ZTM1ODExMzM2OTg5NzM3X0ZyZWUyMjU5Mjg4ODAxMDI2NA==

بالفيديو: "نملة" اكتشفها عالم مصري وسماها "مو صلاح" تيمنا باللاعب "محمد صلاح"

حركتها بطيئة عكس محمد صلاح اللاعب النجم المصري نملة مكتشفة حديثا اسمها مو صلاح




في الأيام الأخيرة السابقة تم اكتشاف نوع جديد من النمل الذي لم يسبق وقد اكتشفه أي إنسان من قبل، وقد تم هذا الإكتشاف العلمي على يد عالم مصري اسمه الدكتور "مصطفى شرف" بشكل غريب وغير مشابه لأي نوع آخر من النمل الموجود في البيئة ، باعتبار أن هذا المنل يتميز بشكل بسيط عبارة عن لونين فقط، والذي من شأنه أن يسهل على الناس اكتشاف وملاحظة هذا النمل منذ زمن بعيد ولكن الغريب في الأمر أنه وسبحان الله تم التأكد أنه غير مسجل في أي كتاب علمي مهتم بالحشرات ولم يُعرف من طرف أي عالم بيولوجيا في العالم.



حركتها بطيئة عكس محمد صلاح نملة اكتشفها مصري وسماها مو صلاح تيمنا بلاعبه المفضل
حركتها بطيئة عكس محمد صلاح نملة اكتشفها مصري وسماها مو صلاح تيمنا بلاعبه المفضل


وقد اتضح أن العالم المصري المكتشف للنملة لديه خبرة كبرة في عالم الحشرات والحياة البرية كذلك وما يتعلق بعلم الأحياء، فهو أستاذ في "جامعة الملك سعود" في المملكة العربية السعودية.





جامعة الملك سعود
جامعة الملك سعود









مجال تدريسه كدكتور متخصص في حياة النمل، وهو كذلك يعمل كأستاذ زائر في المتحف العالمي في بريطانيا أو المملكة المتحدة والموجود بالضبط بمدينة "ليفربول".



المتحف العالمي في ليفربول في بريطانيا
المتحف العالمي في ليفربول في بريطانيا



وقد نشر موقع "سكاي نيوز عربي" أن موقع " ليفربول إيكو" قد أفاد بمعلومات مفادها كون العالم المصري قد اكتشف هذا النوع من النمل في "سلطنة عمان".


سلطنة عمان
سلطنة عمان




وقد سمى النملة باسم غريب وعجيب، إذ تم تسمية النملة المكتشفة حديثا باسم:" ميرانوبولوس مو صلاح "، وقد كان اختيار هذا الإسم نتيجة لعواطف العالم المصري " مصطفى شرف " لتسمية النملة باسم "مو صلاح" تيمنا بلاعبه المفضل الذي هو النجم المصري "محمد صلاح" الذي لطالما أحبه، باعتباره شرفا للمصريين في مجال كرة القدم، والذي تميز بالانتقال للعب في "فريق ليفربول".

محمد صلاح
محمد صلاح



اللاعب محمد صلاح
اللاعب محمد صلاح



حركتها بطيئة عكس الملك المصري.. نملة مكتشفة حديثا اسمها مو صلاح
حركتها بطيئة عكس الملك المصري.. نملة مكتشفة حديثا اسمها مو صلاح



الذي يميز النملة المميزة حديثاً هو صغر حجمها بقياس 0.2 ملليمتر، ولونها الجميل الثنائي، اللون الأصفر والبني ..

النملة مو صلاح نمل ميرانوبولوس
النملة مو صلاح نمل ميرانوبولوس


نمل مو صلاح النملة ميرانوبولوس مو صلاح اكتشفه العالم المصري
نمل مو صلاح النملة ميرانوبولوس مو صلاح اكتشفه العالم المصري بشكل طولي





وكونها لا تعض على عكس بعض الأنواع من النمل المنتشر على نطاق واسع مثل النمل الأبيض والنمل الأسود والنمل الأحمر وغيره.. إلخ.


النملة مو صلاح تيمنا باللاعب محمد صلاح المصري
النملة مو صلاح تيمنا باللاعب محمد صلاح المصري



وقد أشار "موقع سكاي نيوز" إلى أنه على الرغم من كثافة الشعر في جسم النملة المكتشفة حديثا باسم مو صلاح، وحركاتها البطيئة والتي تجعلها تقضي وقتا طويلا جدا في البحث عن الغذاء وتحصيل بعض المواد التي ترغب النمل عادة في تخزينها في الأيام المشمسة، للحفاظ عليها لأيام البرد والشتاء، إلا أنها تم تسميتها باسم واحد من أسرع اللاعبين في العالم " محمد صلاح "، الذي خطف الأضواء وشرف الفراعنة المسلمين "المصريين" داخل وخارج "أم الدنيا - مصر - Egypt".




نمل يحمل بعض الأعشاب لمقره لتخزينها كغذاء لاحق
نمل يحمل بعض الأعشاب لمقره لتخزينها كغذاء لاحق




و وفق موقع "مجلة سيدتي" فإن هذه النملة (النملة مو صلاح) تعيش بالمناطق الباردة والرطبة بكثرة في سلطنة عمان حيث تم اكتشافها من طرف الدكتور الباحث "مصطفى شرف"، وتفضل هذه النملة الإقتيات من الأعشاب مما يدفعها بكثرة للعيش في وسط الشجيرات والأعشاب البرية وفوقها.


نمل يتسلق العشب بحثا عن الغذاء
نمل يتسلق العشب بحثا عن الغذاء



ويعد النمل من بين أهم الحشرات المسالمة والتي تعد ايضا غذاءً للكثير من الحيوانات البرية، مما يجعل وجودها مهم في البيئة وانقراض أنواع النمل يشكل تهديدا مباشرا للتوازن الطبيعي، مما من شأنه التأثير على الإنسان ودفع حياة البشر إلى الخطر، فأغلب انواع النمل ليس مؤذي وغير سام وخصوصا النمل الذي يعض، فبعض الدراسات تشير إلى أنه يجب عليك شكر النملة بعد أن تقوم بقرصك أو عضك لأنها أعطتك دواءً مجانيا، ولكن هذا الكلام يجب عدم تعميمه على جميع أنواع النمل المتواجد في الطبيعة لأنه قد يختلف الأمر بالنسبة لنوع آخر من النمل.


نملة سوداء
نملة سوداء



وبينما يحض الكثير من العلماء والهيئات ومنظمات حقوق الحيوان على الحفاظ على مكونات البيئة ومن بينها الحياة البرية والكائنات الحية، فإن الكثير من الناس يتذمرون لما يكتشفون غزوا من طرف جيش من النمل لمنازلهم، فيضطرون للبحث عن شتى الوسائل التي من شأنها غبعاد هذا النمل عن المنزل وقد يؤول بهم الأمر إلى التفكير في التخلص من هذا النمل عن طريق قتله، فيتجهون في أغلب الاحيان لمحل بيع العقار لشراء سم الحشرات أو التوجه لمواقع الإنترنت للبحث عن كيفية التخلص من النمل ؟ أو طريقة قتل النمل ؟ أو كيفية إخراج النمل من المنزل ؟ جاهلين الكثير من الأسرار بخصوص هذا النمل وتاريخه.


ممنوعة قتل النمل
ممنوعة قتل النمل





وهناك قصة مشهورة وقد أخبرنا بها الله عز وجل في القرآن الكريم وعلمنا إياها رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وهي تتعلق بقصة سيدنا ونبينا ورسولنا سليمان عليه افضل الصلاة والسلام، لما كان مع أصحابه وجيشه ، وصادفوا جيشا من النمل في الطريق ، فصاحت منهم نملة وأخبرت أهلها من النمل أن نبي الله سليمان صلى الله عليه وسلم آتٍ مع جيش من الإنس في هذا الطريق وسقتلونا بدهسنا بأرجلهم ...
فسلمع نبي الله سليمان عليه الصلاة والسلام صياحها ومناداتها، فأوقف الناس وأخبرهم بالإنتظار ريثما يمر النمل، ففعلوا ذلك.


نمل يجمع غذائة لتخزينه
نمل يجمع غذائة لتخزينه




فهذه قصة رائعة ومؤثرة وبها عبر كثيرة تجعلنا نتأمل في خلق الله، فهذا نبي الله  ولم يقتل النمل ونحن عباد ضعاف ونرغب في قتله، فلو لم يكن في منفعة للناس لما خلقه الله عز وجل.

نملة صفراء
نملة صفراء




وفي ختام هذا المقال نسأل الله عز وجل أن يوفق علمائنا المسلمين في مسيرتهم لخدمة الناس ونشر العلم، ووفق الله جميع طلبة العلم سواءً طالبي العلم الشرعية أو العلوم الدنيوية فهي كلها تخدم البشرية ونتمنى حقا أن تخدم الإسلام وأن لا تستخدم في محاربة الإسلام، شكرا لكم على متابعتكم وقراءتكم لمقالاتنا بوجودكم على موقع مجلة الاسرار نسعد بتقديم كل جديد بإذن الله عز وجل.

SHARE THIS ARTICLE : بالفيديو: "نملة" اكتشفها عالم مصري وسماها "مو صلاح" تيمنا باللاعب "محمد صلاح"

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

الاسمبريد إلكترونيرسالة