U3F1ZWV6ZTM1ODExMzM2OTg5NzM3X0ZyZWUyMjU5Mjg4ODAxMDI2NA==

11 طريقة فعالة لترويج المحتوى مجانا وتسويقه في مواقع التواصل الاجتماعي

لربما قد أمضيتَ ساعات في البحث والتحليل لكي تحصل أخيرًا على نتيجة ممتازة لإنشاء محتوى مقنع من أجل مساعدتك في الوصول إلى أهدافك التسويقية للمحتوى. ومثل مؤلفي الكتب ، يجب عليك إنفاق الكثير ، إن لم يكن وقتًا أطول للترويج لمحتواك أثناء كتابته. من الأفضل الترويج للمحتوى الخاص بك مقارنة بالمكان الذي ننفق فيه أكثر من 25 في المائة من وقتنا على الإنترنت: وسائل الإعلام الاجتماعية. وفقًا لـ Experian ، فإن 80٪ من المسوقين يروجون بالفعل لمحتواهم في وسائل التواصل الاجتماعي ، لكن هل يقومون بذلك بشكل فعال؟




11 طريقة فعالة لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لتعزيز المحتوى الخاص بك
11 طريقة فعالة لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لتعزيز المحتوى الخاص بك


أول شيء هو: عليك أن تعلم بأن المحتوى هو الملك





11 طريقة فعالة لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لتعزيز المحتوى الخاص بك



قبل أن نتعمق في تكتيكات وسائل التواصل الاجتماعي ، تأكد من أنك تخطط لتضمين المحتوى الخاص بك - وتحديثات الشبكات الاجتماعية - في تقويم محتوى التحرير. يضمن ذلك الترويج لكل جزء من المحتوى بطريقة منظمة. قم بتنزيل قالب تقويم التحرير المجاني لبدء التخطيط اليوم، فهو عبارة عن قائمة تجهزها بسهولة تُذكرك بالأمور التي ستوم بها في كل فترة لترويج محتوى موقعك أو قناتك أو غيرهما..إلخ.


حان الوقت الآن لتنقل وتقوم بترقية المحتوى الخاص بك عبر وسائل التواصل  الاجتماعية إلى المستوى التالي لجعل المحتوى فيروسي وينتشر بسرعة.

في ما يلي 11 طريقة فعالة للترويج لمحتوى موقعك باستخدام الوسائط الاجتماعية التي ربما تقوم بها منذ فترة لكنك لا تفعلها بشكل كافٍ لجعل محتواك يكسب متابعين دائمين وليس فقط زوار، بل لتحويل المتابعين إلى عملاء محتملين لشراء خدماتك أو منتجاتك أو حتى إن كنت تنوي التسويق لمنتجات أو خدمات أخرى لشركات أو أفراد، فهذه هي الطريقة الصحيحة.






استخدام الوسائل البصرية أو المرئية في تسويق المحتوى على مواقع التواصل الإجتماعي




كلنا نعرف أن التغريدات مع الصور تحصل على المزيد من التفاعل. لقد عرفنا منذ فترة أن الصور على Facebook تحصل على المزيد من التفاعل. حتى الصور على LinkedIn تحصل على المزيد من المشاركة. تستند وتعتمد بشكل اساسي ثلاثة من الشبكات الاجتماعية "الأحدث" - Pinterest و Instagram و Snapchat - كليًا على الصور. إذن لماذا لا تستفيد من المحتوى المرئي عند الترويج للمحتوى الخاص بك؟ لا تنشئ فقط "صورة مميزة" ذات علامة تجارية لمشاركتها مع مشاركتك. أنشئ صورًا منفصلة لكل نقطة من النقاط الرئيسية في محتواك. استخدمها عند النشر مرارًا وتكرارًا على وسائل التواصل الاجتماعي (انظر أدناه لمعرفة المزيد عن هذه النقطة). يمكنك قراءة هذه المقالة باللغة الإنجليزة والتي تتحدث عن : أعلى وسائل التسويق البصري للمحتوى على مواقع التواصل الاجتماعية لاقت يمكن البدأ بالعمل بها على سبيل المثال يبين بوضوح كيفية الاستفادة من الوسائل البصرية كالصور.







العناوين الرئيسية

أنت تكتب محتوى رائعًا ، ولكن هل تكتب عنوانًا يستحق جذب انتباه أحد الأشخاص في الشبكات الاجتماعية؟ إذا لم تكن عناوين محتواك تجذب الزوار فيجب عليك أن تقوم بالأمور التالية :


  • أنشئ عناوين أفضل وتكون مشوقة أكثر فهي تساعد على تعزيز مشاركاتك في وسائل التواصل الاجتماعي أو ...
  • أنشئ عنوانًا جديدًا مغايرا للذي كتبته في صفحة المحتوى ويكون خصيصًا لمشاركة محتواك في الشبكات الاجتماعية.


لا تكتفي فقط بالحصول على إشارة واحدة لرابط المحتوى من مواقع التواصل إجتماعي. يجب أن تقوم بنشر المحتوى الخاص بك عدة مرات. أنشئ عناوين متعددة ، وأجر اختبار A / B لمعرفة العناوين الرئيسية التي تروج لمحتوى موقعك على الشبكات الاجتماعية هذه الطريقة يتم استخدامها أيضا في محتوى الفيرال أو المحتوى الفيروسي. يمكنك أيضاً استخدام أداة مثل BuzzSumo لمساعدتك في البحث عن عناوين فعالة لنفس نوع المحتوى لكل شبكة اجتماعية. (راجع مقالة موقع Curata حول المحتوى المنظم لمزيد من النصائح حول إنشاء عناوين جديدة.)





تخصيص للمنصة

عند مشاركة المحتوى ، استخدم ميزات النشر القابلة للتخصيص على كل نظام أساسي للشبكات الاجتماعية. يتضمن هذا العنوان والصورة ووصفًا للمحتوى الذي تشاركه. يتنافس كل مُسوق ومستخدم في وسائل التواصل الاجتماعي على جذب انتباه المستخدم. كلما كانت مشاركتك أكثر ملاءمة لمنصة معينة ، كلما كان ترويجك للوسائط الاجتماعية أكثر فاعلية.



على سبيل المثال ، إذا كنت تشارك رابطًا إلى Facebook ، فستتاح لك الفرصة لإنشاء مشاركة مميزة حقًا. كل ما تحتاج إليه هو عنوان يشد الانتباه ، صورة نظيفة وذات صلة تثير الاهتمام (الذي قد يكون مختلفًا عن الصورة المميزة) ، ووصفًا قصيرًا ومقنعًا.


باستخدام هذه الصيغة ، يمكنك إغراء القراء للنقر على المحتوى الخاص بك. وبنفس الطريقة ، فإن إضافة محتواك باستخدام علامات التصنيف يساعد على جعله أكثر قابلية للاكتشاف لتلك الشبكات الاجتماعية التي تدعمها. شاهد هذه التغريدة من قبل كوراتا CMO Michael Gerard السابق على سبيل المثال باستخدام علامات التصنيف والصورة:







المشاركة في الوقت المناسب

على الرغم من أن هذه النصيحة قد تبدو منطقية ، إلا أن العديد من جهات تسويق المحتوى تتغاضى عن هذا المفهوم البسيط. لتحقيق الحد الأقصى من التفاعل ، يجب أن يصل المحتوى الذي تشاركه إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص. لذا عليك الذهاب إلى المكان الذي يوجد فيه الحشد ، وعندما تكون متصلاً ونشطًا. بعد ذلك ، يمكنك تجميع جدول نشر لضمان نشرك خلال وقت معين من اليوم.



ضع في اعتبارك أن منصات الوسائط الاجتماعية المختلفة قد لا تحتوي على أوقات الذروة نفسها. في حين أن هناك العديد من الرسوم البيانية التي تخبرك بأفضل وقت للنشر في وسائل التواصل الاجتماعي ، فإن بعضها يأتي ببساطة لفهم كيفية تفاعل المستخدمين مع كل شبكة اجتماعية ، وإجراء التجارب. تحتوي بعض وسائط الشبكات الاجتماعية على ميزات مصممة لمساعدتك في هذه العملية ، مثل Facebook Insights. بالإضافة إلى ذلك ، تساعد أدوات الجهات الخارجية مثل FollowerWonk في تقدير أفضل الأوقات لبعض الأنظمة الأساسية.


لا تخاف من نشر عدة مرات

تشير العديد من دراسات البيانات إلى أنك ستكون أكثر فعالية من خلال الترويج لنفس المحتوى عدة مرات على الشبكات الاجتماعية. استخدم صورًا متعددة وعناوين متعددة للمحتوى الخاص بك. بهذه الطريقة ، فإنك تتعامل مع متابعيك بدونهم حتى وأنت تعلم أنك تعيد نشر المحتوى نفسه. لا يرى مستخدمو الشبكات الاجتماعية معظم مشاركاتك في أي يوم معين على أي حال. لذلك فإن النشر عدة مرات يضمن للجمهور فرصة مشاهدة المحتوى الخاص بك.

اسال اسئلة











لا تسقط الروابط فقط. حث مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على التواصل معك - وزيادة فرص مشاركتهم في المحتوى الخاص بك - عن طريق طرح الأسئلة والتعليقات. تم إعداد وسائل التواصل الاجتماعي للناس. ليس للشركات. لذلك يجب أن تسعى دائمًا إلى إنشاء اتصال بشري مع مستخدمي الوسائط الاجتماعية.




جمال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو أنه بإمكانه تحسين علاقاتك العامة وتسويق المحتوى الخاص بك ، ببساطة عن طريق طلب الرد. لتوليد التعليقات وتعزيز المشاركة على الشبكات الاجتماعية ، قم بتضمين سؤال في محتواك يجبر القراء على الاستجابة. الأفضل من ذلك ، قم بإنشاء أسئلة لبعض العناوين الرئيسية واختبار المياه. تمثل الأسئلة انتباهًا كبيرًا ، وتساعد في تعزيز مجتمع الاتصال الذي يؤدي إلى تعزيز وسائل الإعلام الاجتماعية بشكل أكثر فاعلية.


شارك على المنصة الصحيحة

مع وجود العديد من مواقع التواصل الاجتماعي التي تنتشر باستمرار للفت الانتباه ، قد يكون من الصعب مواكبة ذلك. فقط عندما كنا نظن أننا نعرف كل شيء مع ظهور Ello ، والآن يأتي Tsu. يمكن أن يكون امتلاك حسابات على مواقع مختلفة مفيدًا لتعزيز الابتكار والبقاء مبدعين. ولكن قد يكون من الصعب أيضًا اختيار النظام الأساسي لنشر المحتوى الخاص بك.



للتكرار ، نظرًا لأن المواقع المختلفة تخدم أغراضًا وجمهورًا مختلفة ، فمن الضروري أن تتعرف على منصات الوسائط الاجتماعية الرئيسية التي يستخدمها جمهورك المستهدف. تجنب التكرار وببساطة "إغراق" المحتوى عبر جميع القنوات. التركيز على المنصات التي تتمتع فيها بأعلى فرصة للتفاعل مع جمهورك. استخدم هذه القائمة من أدوات ترويج المحتوى لمعرفة أي النظام الأساسي الذي يناسب احتياجاتك.



بمجرد نجاح ترويج وسائل الإعلام الاجتماعية الخاصة بك على هذه المنصات ، استخدم هذه المعلومات لبدء الشروع في نظام أساسي جديد. لا تنس مشاركة محتوى الوسائط المتعددة مع الشبكات الاجتماعية مثل Slideshare و iTunes و Soundcloud و Stitcher و YouTube بطبيعة الحال.


ادفع للعب









لماذا تدفع مقابل "الإعجابات أم" عندما يمكنك الترويج للمحتوى الخاص بك إلى جمهور مستهدف صغير في وسائل التواصل الاجتماعي؟ الدفع الاجتماعي هو السائد ، مما يعني أنه يمكنك الدفع لترويج المحتوى الخاص بك في خلاصات أخبار مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث تضمن رؤية واضحة من الجمهور المناسب. إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل ، فجرِّب تحويل ميزانيتك إلى التجربة ، سواء على Twitter أو Facebook أو شبكة أخرى.


تعظيم محامي العلامة التجارية الخاصة بك

هل لدى شركتك برنامج دعم للموظفين؟ من المحتمل أن يشارك الموظفون أو الشركاء بالفعل المحتوى الخاص بك اجتماعيًا. احصل على المزيد منهم للقيام بذلك بشكل أكثر انتظامًا للمساعدة في الترويج للمحتوى الخاص بك. هناك العديد من الأدوات التي تسهل إدارة وقياس مشاركة وسائل الإعلام الاجتماعية بواسطة دعاة العلامات التجارية. اطلع على قائمة أدوات ترويج المحتوى المذكورة أعلاه للحصول على تحليل كامل لأدوات الدفاع المختلفة ، مثل GaggleAMP و SocialChorus.

الاستفادة من المجتمعات

يعد برنامج الدعوة للموظفين أحد طرق الاستفادة من المجتمعات. فهو يتيح لك الاستفادة من القوة في نهج الأرقام لترويج المحتوى الخاص بك إلى المزيد من مستخدمي الوسائط الاجتماعية. ومع ذلك ، عليك أولاً أن يكون لديك مجتمع للقيام بذلك. هناك بالفعل أكثر من مليوني مجتمع داخل LinkedIn وحدها. ناهيك عن المجتمعات الإضافية في شكل دردشات Twitter ، ومجتمعات Google Plus ، ولوحات Pinterest المشتركة ، وحتى مجموعات Facebook.



يسمح لك الانضمام والانضمام إلى عضوية أعضاء في المنتديات ذات الصلة بالترويج للمحتوى الخاص بك إلى جمهور مستهدف جدًا من مستخدمي الوسائط الاجتماعية. يمكن أن تكون هذه المجموعات بالمئات أو الآلاف أو حتى أكثر - أكبر مجموعة ينكدين لديها أكثر من مليون عضو! (هناك أيضًا منتدى لتسويق المحتوى والترويج له: منتدى تسويق المحتوى.)


قم بتجربة منتديات منشئي المحتوى









لقد حفظت هذا لآخر لأنه ليس كوبًا من الشاي لكل شخص ، ولكن هناك عددًا من المجتمعات الأخرى مثل Triberr و Social Buzz Club و Viral Content Buzz. فهي موجودة خارج وسائل التواصل الاجتماعي لغرض وحيد هو الجمع بين منشئي المحتوى وتعزيز الترويج لوسائل الإعلام الاجتماعية الخاصة بك. إذا كان المحتوى الذي تكتشفه في أحد هذه المواقع هو أمر قد تفكر في تنظيمه ، فقد يكون هذا موقعًا جيدًا للنظر في الترويج للمحتوى الخاص بك عليه.


ماذا بعد

عندما يتعلق الأمر بالترويج للمحتوى ، تعد وسائل الإعلام الاجتماعية واحدة من أقوى الأدوات المتاحة ؛ ومع ذلك ، فإن معظم المسوقين محتوى تفشل في تعظيم إمكاناتها. استخدم واحدة أو كل هذه الطرق الإحدى عشر للترويج لمحتوى وسائط التواصل الاجتماعي ، وستحصل على عدد زيارات أكبر بكثير لمحتوىك الثمين.



أي من الأساليب الـ 11 هذه قد نجحت من أجلك؟ أي أشخاص آخرين تود إضافتهم إلى القائمة؟ يرجى تتناغم في التعليقات أدناه!
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

الاسمبريد إلكترونيرسالة