U3F1ZWV6ZTM1ODExMzM2OTg5NzM3X0ZyZWUyMjU5Mjg4ODAxMDI2NA==

التأمين : إتحاد الخليج" توقع إتفاقية بيع تأمين لمدة 3 سنوات مع "وتد لوكالة التأمين"

إتحاد الخليج" توقع إتفاقية بيع تأمين لمدة 3 سنوات مع "وتد لوكالة التأمين"


اتحاد الخليج للتأمين التعاوني
GULF UNION COOPERATIVE   INSURANCE CO
المملكة العربية السعودية - الأحد 2 / دجنبر / 2018 - أخبار عاجلة



إتحاد الخليج توقع إتفاقية بيع تأمين لمدة 3 سنوات مع وتد لوكالة التأمين
إتحاد الخليج توقع إتفاقية بيع تأمين لمدة 3 سنوات مع وتد لوكالة التأمين






مفهوم التأمين :

التأمين أو نِظَامُ التأمين أو الضَّمَان هو وسيلةٌ لِمُواجهة المخاطر التي يتعرَّض لها الإنسان في كيانه أو أمواله أثناء فترة حياته في سبيل التخفيف من وطأتها. لكننا في هذا المقال أو الخبر العاجل سنتعرف على خبر جديد يقول أن إتحاد الخليج" توقع إتفاقية بيع تأمين لمدة 3 سنوات مع "وتد لوكالة التأمين" فبالنسبة لموضوع التأمين أصبح يدغدغ الكثير من الباحثين في مجال الإقتصاد بسبب تقلبات اسعاره.





خبر عاجل لليوم : إتحاد الخليج" توقع إتفاقية بيع تأمين لمدة 3 سنوات مع "وتد لوكالة التأمين"


نعود للخبر - حيث أن شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني قد أعلنت في عدة مواقع بأنها قد قامت بعقد اتفاقية بينها وبين شركة وتد للتأمين ، وقد كانت هذه لإتفاقية المنعقدة والموقعة من كلا الطرفين بموجب تعاملات مالية ربحية لكلا الطرفين أي للوكيل الذي هو شركة وتد وكذا للوكالة التأمينية الذي هي شركة اتحاد الخليج للتامين التعاوني.



الخليج - التأمين - إتحاد الخليج توقع إتفاقية بيع تأمين لمدة 3 سنوات مع وتد لوكالة التأمين
الخليج العربي - إتحاد الخليج توقع إتفاقية بيع تأمين لمدة 3 سنوات مع وتد لوكالة التأمين





تتمثل هذه المعاملات في الاساس بقيام الوكيل أو شركة وتد بلعب دور الوسيط بين كل من العملاء المحتملين في الخليج وبين الشركة الأم التي هي اتحاد الخليج للتأمين التعاوني ، وبالتالي فكل عميل يتم عملية شراء خدمة التامين يأخذ الوكيل نسبة مؤوية من الأرباح، وبالتالي فإن شركة وتد تقدم خدمة بيع كل أنواع وأصناف التأمين العامة وكأنها تقوم بدور التسويق بالعمولة.






وهذه العمولة كما اشرنا إليه في الفقرة السابقة هي عبارة عن نسبة مئوية من كل قسط محصل من طرف الوكيل من العملاء أو الزبناء بكل صنف من أصناف التامين .


التأمين - إتحاد الخليج توقع إتفاقية بيع تأمين لمدة 3 سنوات مع وتد لوكالة التأمين
إتحاد الخليج توقع إتفاقية بيع تأمين لمدة 3 سنوات مع وتد لوكالة التأمين




كما أن الإتفاقية التي تم توقيعها بين الطرفين يسري مفعولها ابتداءا من تاريخ 02/12/2018 ميلادية إلى غاية تاريخ 01/12/2021 م ، ما يعني أنها تستمر لمدة 3 ثلاث سنوات فقط ، هذا إذا لم يتم فسخ العقد من طرف أي من الجهتين في مدة 60 يوما بعد تاريخ البدأ وهو اليوم الاحد ، إلى غاية شهرين يسمح بإلغاء هذا الإتفاق إن لم يعجب أي واحد من كلا الشركتين.








كما تجدر الغشارة إلى انهبعد مرور مدة العقد وانتهائه أي في نهاية سنة 2021 م يمكن تجديد التعاقد بين الشركتين وبالتالي فقد يتم إيقاف التعامل في حالة عدم رضى اي من الطرفين ، لكن شركة اتحاد الخليج وايضا شركة وتد  لوكالة التأمين تتوقع ان هذه الإتفاقية كانت إيجابية من عدة نواحي ومن بينها تجديد العلاقات بين شركات الخليج العربي ، وكاذا تقوية التعاملات المالية في المنطقة العربية، كما اشارت شركة إتحاد الخليج إلى أن توقيع اتفاقية بيع تأمين لمدة 3 سنوات من شأنه أن يكسب الشركة مردودا جيدا في هذه المدة مما سيولد اثرا عظيما في المستقبل القريب في قوائم التعاملات المالية والمدخولات للشركة بغذن الله عز وجل.







ومما شجع الشركتين على عقد وتوقيع اتفاقية بيع التأمينات هو حصولهم على مرسوم رسمي يسمح بعدم ممانعة مؤسسة النقد العربي السعودية على البدا في الإشتغال بهذه الإتفاقية وبدأ العمل بها بتاريخ العشرون من الشهر الثالث من هذه السنة 1440 للهجرة ، الموافق لتاريخ الثامن والعشرون من 11 / 2018 ميلادية.


انتهت المقالة ← إنشرها مع الاصدقاء والمعارف - المصدر : الإقتصادية
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

الاسمبريد إلكترونيرسالة