هل يجوز الإحتفال بـ " رأس السنة الميلادية "؟؟ .. رئيس المجلس العلمي يوضح 2019

بين رئيس المجلس العلمي لجهة الصخيرات - تمارة الأستاذ "الحسن إبراهيم السكنفل" حكم الإحتفال برأس السنة الميلادية ونحن على مطلع السنة الجديدة 2019 ، حيث أشار إلى حكم الإحتفال بعيد راس السنة وكذلك تهنئة النصارى أو اليهود أو أي ديانةأخرى أعيادهم الدينية .






ولكي لا يفهم أكثر الناس كلام لحسن السكنفل بشكل خاطء : الإحتفال مع النسيحيين بالعام الجديد والقيام بتجهيز وتحضير الحفلة هذا لا يجوز في الإسلام، ولكن أن نبارك لهم او نهنئهم بالكلام فقط هذا يقول الأستاذ السكنفل أنه يجوز لأنهم يهنؤونا بأعيادنا


هل يجوز الإحتفال بـ " رأس السنة الميلادية " .. رئيس المجلس العلمي يوضح ؟؟


كما أشار إلى أن احتفالات النصارى "المسيحيين" بأعيادهم الدينية هذا شيء يعنيهم، ولا دخل لنا فيه، وكذلك احتفالات اليهود بأعيادهم، هذا شأن يعنيهم ولهم دينهم ولنا ديننا، ولكن مباركتنا لهم بأعيادهم بأن نقول لهم سنة سعيدة وغير ذلك .. يدخل في إطار العلاقات الإجتماعية، خصوصا في الدول التي فيها النصارى والهود والمسلمين يعيشون ويتعايشون، كما كان اليهود يعيشون ولازالوا مع المسلمين يباركون لهم أعيادهم كما أنهم يباركون لنا أعيادنا.






وتابع قوله : "فالصليب اعتقادنا فيه هو أن سيدنا عيسى عليه السلام لم يقتل ولم يصلب بل شبه لهم، في آية أخرى بل رفعه الله إليه، فاعتقاداتهم ... هكذا كان يتعامل معهم النبي صلى الله عليه وسلم، فكان يدعوهم إلى الإسلام، وكذلك النبي صلى الله عليه وسلم كان يتعامل مع اليهود رغم أنهم خالفوا العهود التي كانت واردة في المعاهدة بينه والمسلمين وبينهم (أي اليهود) ، ورغم ذلك بقي يتعامل معهم، وكان يسألهم عن أعيادهم فقد سألهم عن سبب صيامهم ليوم عاشوراء، فقالوا ذاك يوم نجى الله فيه موسى عليه الصلاة والسلام ... فأمر بصيام تاسوعاء وعاشوراء وصامه وصامه المسلمين ولازلنا نصومه إلى هذا اليوم وهو سنة ، وأيضاً كان بجواره يهودي كان يزوره ويعوده، وإذا ذبح ذبيحة كان يسأل : "هل أعطيتم إلى جارنا اليهودي؟"، فكان يهدي إليهم، فهذا العمل لاغبار عليه من الناحية الشرعية من حيث نبارك لهم ونتمنى لهم سنة سعيدة، وذلك في إطار العلاقات الإجتماعية، وفي إطار العلاقات الإنسانية، وخصوصا في المناطق التي يعيش فيها النصارى وأصحاب الديانات الأخرى مع المسلمون، وفي المناطق التي يعيش فيها المسلمون في بلدان النصارى وغيرهم.


شاهد بالفيديو: هل يجوز الإحتفال بـ " رأس السنة الميلادية " .. رئيس المجلس العلمي يوضح ؟؟



كان المقال بعنوان : هل يجوز الإحتفال بـ " رأس السنة الميلادية "؟؟ .. رئيس المجلس العلمي يوضح




حفلة رأس السنة 2019 بابا نويل | تحضيرات وتجهيزات العيد إيه رأيي؟ happy new year | papa noel kaychta7


Comments

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

أحدث أقدم