U3F1ZWV6ZTM1ODExMzM2OTg5NzM3X0ZyZWUyMjU5Mjg4ODAxMDI2NA==

سيكسو cisco تطور دكتور آلي، استشر مستشارك التالي: التشخيص بواسطة الذكاء الاصطناعي

سيكسو تطور دكتور آلي، استشر مستشارك التالي: التشخيص بواسطة الذكاء الاصطناعي




سيكسو تطور دكتور آلي، استشر مستشارك التالي: التشخيص بواسطة الذكاء الاصطناعي
cisco سيكسو تطور دكتور آلي، استشر مستشارك التالي: التشخيص بواسطة الذكاء الاصطناعي




الذكاء الاصطناعي يأتي إلى الرعاية الصحية - وهذا واقع لا يمكن دحضه. السؤال هو كيف تجعل تشخيص الذكاء الاصطناعي أخلاقيًا وشفاقًا ، كما يقول أحد الخبراء في سيكسو cisco .







تخيل أنك تجد شذوذًا أو تجاعيدا على جلدك وتستدع طبيب الأمراض الجلدية لتحديد موعد ويأتيك برجل آلي ليقوم بذلك بدلا من إنسان.

أنت معتاد على زيارة الطبيب الذي يمكنه تقديم تشخيص، نحن نعتمد على الأطباء البشريين لتقديم تلك المعلومات وتخطيط مسار العلاج.

ولكن وفقا للأبحاث الحديثة ، فإن التقدم التكنولوجي سيغير طبيعة تشخيص المرضى. في المستقبل غير البعيد ، قد يتم إنشاء تشخيصك - جزئيًا على الأقل - بواسطة نظام ذكي اصطناعي (AI).


ووفقًا لدراسة حديثة في مجلة Annals of Oncology ، تم تدريب شبكة عصبية تلافيفية (CNN) أو نظام التعلم الآلي (ML) على تحليل 100000 صورة لأورام الجلد الخبيثة والحميدة . قارنت الدراسة تشخيصاتها مع تحديد 58 من أطباء الجلد . كشف نظام الذكاء الاصطناعي (AI) عن 95٪ من الأورام الميلانينية ، في حين وجد علماء الجلد البشري 86٪.



وفقا للخبراء ، هذه ليست قضية ركنية ومسألة ثانوية أو شيء محض الخيال بل حقيقة متزايدة تتطلب منا المزيد من الدراسة والبحث في المجال الطبي وعلاقته بالمجال التكنولوجي.

هذا هو مستقبل التشخيص السريري. قالت لورا كرافت ، نائبة رئيس الأبحاث في غارتنر ، في جلسة حول إمكانات تشخيص الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية في ندوة غارتنر لعام 2018 و ITxpo في أورلاندو بولاية فلوريدا: "نحن نتنقل في مجال الرعاية الصحية".





من المتوقع أن ينمو تشخيص الذكاء الاصطناعي خلال السنوات القليلة القادمة. حول الاستشارات تتوقع شركة آي دي سي أن الإنفاق العالمي على الذكاء الاصطناعي والحوسبة الإدراكية سيبلغ 52.2 مليار دولار في عام 2021. وبحلول عام 2025 ، ستشمل 65 ٪ من جميع عمليات تقديم الرعاية الصحية شكلاً من أشكال الذكاء الاصطناعي.

وقال كرافت: "ببطء ، [منظمة العفو الدولية] تغمر عمليات تقديم الرعاية الصحية لدينا".





ثق ولكن تحقق

لا يزال ، والمرضى والممارسين لديهم تحفظات كبيرة حول تشخيص الذكاء الاصطناعى. في حين يتوقع 54٪ من المشاركين في استطلاع حديث لصناع القرار في مجال الرعاية الصحية حول الذكاء الاصطناعي أن هناك تبنيًا واسع النطاق لـ AI في غضون السنوات الخمس القادمة ، فإن 36٪ يرون نقصًا في الثقة في الذكاء الاصطناعي بين المرضى ، و 30٪ بين الأطباء ، كحاجز تبني.

وقال كرافت "هناك مخاوف كبيرة عبر صناعة الرعاية الصحية فيما يتعلق بتبني قدرات الذكاء الاصطناعي والثقة في قيمة الوعد."

ينبع بعض هذا التخوف من التشكك حول ما إذا كان يجب الثقة في العمليات التي تقودها منظمة العفو الدولية لاتخاذ قرارات تتطلب خبرة وخبرات وأخلاقيات. فيما يلي بعض المخاوف ، وفقا لكرافت:






  • غالبًا ما يُنظر إلى خوارزميات الذكاء الاصطناعي على أنها "صندوق أسود". ويريد الأطباء ، والمنظمون ، وشركات التأمين فهم الافتراضات الأساسية التي تشكل أساس هذه الخوارزميات. فهم الخوارزمية أمر ضروري للثقة في النتيجة. "يمكن للخوارزميات نشر قرارات سيئة ونتائج خاطئة. إن الوصول إلى الشفافية أمر بالغ الأهمية.




  • ويشعر الأطباء وغيرهم بالقلق من أن الرعاية المستندة إلى الخوارزميات يمكن أن تولد بيانات سيئة ، وبالتالي ، فإنها تحرم مجموعات معينة وتجعلها عرضة لاتخاذ القرارات الضارة. وحذر كرافت قائلاً: "تأكد من أن التصميم الأخلاقي جزء من الأشياء".




  • يتم إنشاء الخوارزميات من قبل البشر وتحتاج إلى استكمال الخبرة البشرية لتكون فعالة. وقال كرافت: "أصبحت منظمة العفو الدولية منتشرة على نحو لا يصدق ، وهي تدخل في مجالات كانت الخبرة البشرية فيها غير متنازع عليها". وأكدت أن العقول البشرية ، بالإضافة إلى الخوارزميات ، ستكون مستقبل الرعاية الصحية.



يمكن للبشر بمساعدة AI تحقيق نتائج متفوقة. في دراسة حديثة على تشخيص الذكاء الاصطناعى لسرطان الثدي ، أشار كرافت إلى أن معدل الخطأ بالنسبة للبشر كان 3.5٪. كان معدل الخطأ للخوارزميات 2.8 ٪. عندما تم مساعدة البشر بواسطة الخوارزميات ، كان معدل الخطأ أقل.



في النهاية ، قال كرافت ، إن مسؤولية الإنسان والحوكمة ستكون ضرورية لاستغلال الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية. وقال كرافت إن خبراء التكنولوجيا وأعضاء صناعة الرعاية الصحية هم حراس التشخيص المسؤول لمنظمة العفو الدولية.

وقال كرافت: "سنقوم بدور أساسي في رعاية سيناريوهات مستقبلية كهذه بطريقة آمنة وموثوق بها".









Lauren Horwitzلورين هورفيتز

لورين هورويتز هي المحررة الإدارية في Cisco.com ، حيث تغطي سوق البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وتطور استراتيجية المحتوى. في السابق ، كان هورويتز محررًا تنفيذيًا كبيرًا في مجموعة تطبيقات الأعمال والهندسة المعمارية في TechTarget ، أحد كبار المحررين في شركة Cutter Consortium ، وهي شركة أبحاث في مجال تكنولوجيا المعلومات. 

ومحرر في American Prospect ، وهي مجلة سياسية. وقد حصلت على جوائز من الجمعية الأمريكية لتحرير منشورات الأعمال (ASBPE) ، وحصلت على جائزة أفضل موقع على شبكة الإنترنت وجائزة كيميرلينج لأفضل ورقة دراسات عليا عن أعمال التحرير التي أجرتها في مقال في مجلة "السوائل الفقهية لسلطات الطوارئ الإسرائيلية".



المصدر : موقع سيكسو للتكنولوجيا الحديثة والشبكات
https://www.cisco.com/c/en/us/solutions/industries/healthcare/gartner-on-ai-diagnosis.html
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

الاسمبريد إلكترونيرسالة