U3F1ZWV6ZTM1ODExMzM2OTg5NzM3X0ZyZWUyMjU5Mjg4ODAxMDI2NA==

7 أشياء يمكن أن تغير لون عينك

7 أشياء يمكن أن تغير لون عينيك

قلة قليلة منا تعرف أن هناك عددا من العوامل منها الغذاء والعواطف التي يمكن أن تغير لون قزحية العين لدينا، سنقول لك الأكثر إثارة لتغير لون عينك بدون عملية أو عدسات بالصور



7 أشياء يمكن أن تغير لون عينيك
7 أشياء يمكن أن تغير لون عينيك




بصرف النظر عما إذا كان لديك عيون بنية أو زرقاء ، فمن المحتمل أنك كنت تتساءل كيف تجرب أو تحول لون عينيك إلى العيون الخضراء ، على سبيل المثال.
لكن قلة قليلة منا تعرف أن هناك عددا من العوامل بما في ذلك الغذاء والعواطف التي يمكن أن تغير لون قزحية العين لدينا، لهذا سوف نخبرك بأكثر الحقائق إثارة للاهتمام ونعرض أمثلة على كيفية تغير لون العين من المظهر باستخدام أمثلة من المشاهير.

وتضع لكم " مجلة الاسرار بلس " بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول كيف ولماذا يمكن للشخص تغيير لون عينه.




1. كيف يمكن أن يؤثر المزاج على لون العين

كيف يمكن أن تؤثر المزاج على لون العين
كيف يمكن أن يؤثر المزاج على لون العين  © Titanic / 20th Century Fox  



العواطف المشرقة هي صدمة معينة لجسمنا. عندما نشعر بالغضب الشديد أو الفرحة الساطعة ، يتغير تردد نبضات القلب ، ويسرع تنفسنا ، ويصبح من الصعب التنفس ، ولكن لون القزحيات يتغير أيضًا. يمكن أن تصبح أكثر كثافة ، وأحيانًا أكثر قتامة ، وأحيانًا أخف في حالة أشبه إلى القطط أحيانا.

يبدو أنه يمكن العثور على اللون الأكثر حيوية في الأشخاص الذين يتنقلون بين لحظات السعادة.






2. الميلانين والعمر

الميلانين والعمر - 7 أشياء يمكن أن تغير لون عينيك - طفل تغير لون عينيه
الميلانين والعمر - 7 أشياء يمكن أن تغير لون عينيك - طفل تغير لون عينيه © Depositphotos   © Depositphotos  



إذا كان الطفل قد ولد بعيون زرقاء أو رمادية اللون ، فقد يفاجئك لاحقاً. إن سر العيون الزرقاء ، والذي يطلق عليه أيضًا "تأثير السماء" ، هو مادة توجد في المحتوى المنخفض من "الميلانين" في قزحية العين التي تشتت الضوء وتكشف عن لون أكثر إشراقاً ، أزرق اللون. يمكن أن يصبح لون العين للعديد من الأطفال في عمر 3-18 شهر أكثر قتامة إذا أصبحت كمية الخلايا الصباغية في قزحية العين أكبر. على سبيل المثال ، غالباً ما يولد الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الجبلية بعيون زرقاء تتحول إلى أعين عسليّة لاحقًا ، لكنها تعتمد في الغالب على لون عين الوالدين. في بعض الأحيان ، لا يتم تحديد لون العين النهائي حتى سن 12 عامًا.

لكن الأطفال الذين يولدون بعيون بنية لا يجدون أي تغيير ، ويحافظون على لون العين لبقية حياتهم. بسبب نسبة عالية من الميلانين ، تمتص الطبقة الخارجية من القزحية وتعكس الضوء الذي ينتج عنه اللون البني. بالمناسبة ، على الرغم من أن الأشخاص ذوي العيون القاحلة يعانون من أمراض العيون في كثير من الأحيان ، يجب عليهم ارتداء النظارات الشمسية. وفقا للبحث الذي أجري في جمهورية التشيك ، ينظر عادة إلى الأشخاص ذوي العيون البنية على أنهم أكثر موثوقية ، في حين أن النساء ذوات العيون الخفيفة لديهن مشاكل أقل مع المشاعر السلبية والاكتئاب.

بالمناسبة ، أثبتت الأبحاث الأخيرة أن هناك 16 جينة من الجينات تؤثر على لون العين ، لذلك من الصعب التنبؤ بالألوان قبل الولادة.







3. الحمية الغذائية الخام والتخلص من السموم

الحمية الغذائية الخام والتخلص من السموم - 7 أشياء يمكن أن تغير لون عينيك - عينان
الحمية الغذائية الخام والتخلص من السموم  © livelovefruit  


هناك نظرية في الطب البديل التي ترتبط بلون قزحية العين وصحة الأعضاء الداخلية. يطلق على هذا الاتجاه في الطب اسم : "علم القزحية"، ولكن بما أنه ليس لديه قاعدة معينة وأدلة كافية ، فإنه يُعتبر علمًا مزيفًا، من طرف الكثير من العلماء، لكن الدكتور روبرت مورس ، وهو خبير صحي لديه ربع مليون مريض ، يعتقد أن الربع الخارجي للعين مرتبط بصحة الدماغ بينما تكون الدائرة الداخلية متصلة بالجهاز الهضمي. ويقول إن الكثير من الفواكه والخضار في نظامك الغذائي يمكن أن يغير لون عينيك ، بل أنه أنشأ سلسلة من مقاطع الفيديو المخصصة لأبحاثه.





Dr. Morse Reviews Submitted Eye Photos








تظهر الصور أعلاه فتاة نباتية نيئة كانت تأكل فقط النباتات لمدة 6 سنوات. يمكنك أن ترى كيف تغير نظامها الغذائي من لون عينها. وفقا للدكتور مورس ، فإن التركيز العالي للألوان الصفراء يدل على وجود عدد كبير من السموم. تمكنت من تحسين عمل جهازها الهضمي ورصدت كيف تغير لون عينها من اللون الأخضر إلى البني إلى الأخضر الأخف وزنا ، كما تمكنت من تغيير الجزء الأبيض من عينيها لتكون بيضاء أكثر وضوحا وأكثر إشراقا. بصرف النظر عن ذلك ، يقول الدكتور مورس إن صبغة كل شخص فريدة وتتطلب تحليلاً فرديًا. وهو يعتقد أن السبانخ يساعد على إبقاء العيون شابة ومشرقة ، ويمكن للعسل أن يضيف ألوانًا دافئة ، ويمكن للمأكولات البحرية أن تجعل اللون أكثر كثافة. الأطعمة الأخرى التي يمكن أن تؤثر على لون العيون هي زيت الزيتون والبصل والمكسرات.








4. الماكياج والملابس يمكن أن تغير لون عينيك.

الماكياج والملابس يمكن أن تغير لون عينيك
الماكياج والملابس يمكن أن تغير لون عينيك © Pixabay  




لدى النساء أدوات سحرية يمكنهم استخدامها لتغيير لون عيونهم وجعلها أكثر كثافة. الصولجانات السحرية هي الماكياج ، والملابس ، ولون الشعر ، والملحقات. على سبيل المثال ، يمكن للسيدات ذوي العيون البنية استخدام الملابس التي لونها ذهبي أو وردي والأخضر الساطع كذلك لجعل قزحية العين أخف لونا.

في حين يمكن للجميلات ذوات العيون الزرقاء والعين الخضراء تعزيز شدة لون العين باستخدام الفيروز والزمرد والأزرق. يمكن أن تساعد الألوان المحايدة مثل الألوان البيضاء والرمادية والأسود في إبراز لون عينك الطبيعي. بالمناسبة ، إذا كنت ترتدي نظارة ، اطلب أو أطلبي من أخصائيك أن يصنع نظاراتك باستخدام طلاء AR الذي يحيد الوهج ويسمح للجميع برؤية لون عينيك بوضوح.





5. ضوء الشمس ومكان الإقامة

ضوء الشمس ومكان الإقامة - أشياء يمكن ان تغير لون العين
ضوء الشمس ومكان الإقامة - أشياء يمكن ان تغير لون العين © Depositphotos   © Depositphotos  



العيون البنية هي اللون الأكثر شيوعًا على الأرض ، بنسبة 70٪ من سكان الكوكب ، ويمكنك العثور عليها في جميع القارات من أستراليا إلى أمريكا الشمالية. في بعض المناطق ، تصل النسبة المئوية للأشخاص ذوي العيون البنية إلى 95٪ ، كما هو الحال في آسيا والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية وجنوب أوروبا وأوقيانوسيا. في الولايات المتحدة الأمريكية ، 50 ٪ من السكان لديهم عيون بنية.

الأشخاص ذوو العين الزرقاء أكثر شيوعًا في شمال أوروبا: إستونيا والدنمارك وفنلندا - 85٪ وألمانيا - 75٪ والمملكة المتحدة - 50٪. في بعض الأحيان ، يمكن العثور على لون العين بين الناس في الشرق الأوسط.

بالمناسبة ، اكتشف الباحثون في علم الوراثة من جامعة كوبنهاغن أن لون الزعرور الأزرق  في الأعين هو نتيجة لطفرة حدثت منذ حوالي 6-10 آلاف سنة. وذكر الدكتور إيبرغ أن كل شخص في البداية كان لديه عيون بنية ، لكن الطفرة قللت من إنتاج الميلانين. يقترح العلماء أنه حدث أولاً في مناطق شمال غرب البحر الأسود.


فقط 2 ٪ من سكان الكوكب لديهم عيون خضراء. شكل هذا اللون بسبب المحتوى المعتدل من الميلانين ومزيج من أصباغ اللون البني الأصفر.

العيون الخضراء هي الأكثر شيوعًا في إسبانيا وأيرلندا وروسيا والبرازيل وأيسلندا وباكستان.

أندر لون للعين هو الأصفر الذي هو نتيجة للعيون التي لها الصباغ lipochrome.







6. شعاع ليزر لتغيير لون العين في ثوانٍِ فقط

أشياء يمكن أن تغير لون عينيك ليزر يغير لون العين بثوان
أشياء يمكن أن تغير لون عينيك - ليزر يغير لون العين بثوان © medgadget  




كانت مثل هذه العمليات محفوفة بالمخاطر ويمكن أن تؤدي إلى العمى ، وهذا هو بالضبط ما حدث لهذا الانستغرامير الأرجنتيني. ولكن في عام 2011 ، ابتكر الدكتور جريج هومر جراحة ليزر يمكن أن تغير لون العين. بمساعدة ليزر ، حيث يتم تدمير خلايا الميلانين مما يجعل قزحية العين تصبح أخف وزنا. هذا يعني أن الأشخاص ذوي العيون البنية يمكن أن يصبحوا ذو عيون زرقاء أو عيون رمادية.


اقرأ أيضاً:
جراحة ليزرية تحول عينيك من البني للأزر



يستمر هذا الإجراء لمدة 20 ثانية فقط ، وتصبح النتيجة النهائية مرئية خلال 2-4 أسابيع. حصل الدكتور جريج هومر على هذه الفكرة من زميل طبيب الأمراض الجلدية الذي يزيل الوحمات والشامات بالليزر. أظهر البحث أن هذه العملية لا تؤثر على الرؤية ولكن من أجل دراسة جميع الآثار الجانبية ، هناك حاجة إلى مزيد من الوقت.


وقال الدكتور هومر : "يمكنك القيام بهذا الإجراء دون قلق بمجرد أن أسمح لابنتي بالقيام بذلك".




7. الناس مع لون العين الحرباء

الناس مع لون العين الحرباء - بعض الناس لديهم أعين تتغير مثل الحرباء
الناس مع لون العين الحرباء - بعض الناس لديهم أعين تتغير مثل الحرباء © Depositphotos  





بعض الناس لديهم عيون يمكن أن تغير اللون، على الرغم من أن هذه الظاهرة لم تتم دراستها بتعمق ، إلا أن جميع العلماء ما زالوا متفقين على أن هذا ليس مرضًا ، بل خصوصية فريدة لا يملكها إلا عدد قليل من الناس. عادة ما يكون لدى الأشخاص ذوي العيون الخضراء-الزرقاء أو البندق لون عيون الحرباء. لم يجد الأطباء أي مشاكل في الرؤية بين هؤلاء الأشخاص ، ولا يمكن توريث هذه "الهدية" أيضًا.

وفقا للبحوث ، يرتبط تغيير ثابت في لون العين مع عمليات في الجهاز العصبي والغدد الصماء وكمية الميلانين. تتفاعل عيون الحرباء مع الإجهاد ، والمشاعر الرومانسية ، والتعب ، ويمكن أن يرتبط تغييرها أيضًا بالبيئة وتغير المناخ.


جولة في السينما : كيف يبدو المشاهير مع لون العين المختلفة ؟


Julia Roberts جوليا روبرتس


Julia Roberts جوليا روبرتس - قامت بتغيير لون عينها
Julia Roberts جوليا روبرتس - قامت بتغيير لون عينها © Eastnews  




Angelina Jolie أنجلينا جولي


Angelina Jolie أنجلينا جولي - قامت بتغيير لون عينها
Angelina Jolie أنجلينا جولي - قامت بتغيير لون عينها © Eastnews  



Monica Bellucci  مونيكا بيلوتشي


Monica Bellucci  مونيكا بيلوتشي - قامت بتغيير لون عينها  © Malèna / Miramax  




Chris Evans  كريس إيفانز


Chris Evans  كريس إيفانز - قام بتغيير لون عينه
Chris Evans  كريس إيفانز - قام بتغيير لون عينه © Captain America: The First Avenger / Marvel Studios  




Megan Fox  ميغان فوكس


Megan Fox  ميغان فوكس - قامت بتغيير لون عينها
Megan Fox  ميغان فوكس - قامت بتغيير لون عينها © Eastnews 




Zac Efron زاك إيفرون


Zac Efron زاك إيفرون - قام بتغيير لون عينه
Zac Efron زاك إيفرون - قام بتغيير لون عينه © Charlie St. Cloud / Universal Pictures  



Amanda Seyfried أماندا سيفريد


Amanda Seyfried أماندا سيفريد - قامت بتغيير لون عينها
Amanda Seyfried أماندا سيفريد - قامت بتغيير لون عينها © Eastnews  



هل ترغب في تغيير لون عينيك؟ اخبرنا في التعليقات أدناه.
تعليقات
10 تعليقات
إرسال تعليق
  1. مقالة رائعة شكرا على المعلومات القيمة :)

    ردحذف
  2. انجلينا جولي ماسونية كنت أحبها لكن بعد اكتشاف حقيقتها أكرهها

    ردحذف
    الردود
    1. فاطمة الزهراء12 أكتوبر 2018 في 8:29 م

      نعم رأيتها في الفيسبوك في فيديو مسرب من الدارك ويب تقوم بطقوس شيطانية

      حذف
  3. لكن تحويل لون العين بالليزر قد يكون لديه مضاعفات خطيرة على البؤبؤ والله أعلم

    ردحذف
  4. دوما ما تتحفونا بأجود المقالات شكرا

    ردحذف
  5. هههه أفضل جزء عجبني هو تلك الفتاة التي حولت عينيها من خضراء إلى بنية، انا ايضا كنت سابقا نباتية وتحولت لكائن قارت مثل القط ههه لكني لم القي نظرة على عيني قبل ذلك ولا أعلم كيف عموما مشكورون على المقال الجميل

    ردحذف
  6. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  7. فيروز الذهبية12 أكتوبر 2018 في 8:26 م

    عيني زرقاء الحمد لله وانا أحب لونها الطبيعي ولو كانت رمادية او سوداء سأحبها ايضا لأن الله وهبني نعمة البصر

    ردحذف

إرسال تعليق

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

الاسمبريد إلكترونيرسالة