الأحد، 23 سبتمبر 2018

مفاجئة: اليوتيوب العميق ، الإنترنت المظلم يمكن دخوله عبر يوتيوب ! DEEP YOUTUBE AND DARK WEB

مفاجئة: اليوتيوب العميق ، الإنترنت المظلم يمكن دخوله عبر يوتيوب ! DEEP YOUTUBE AND DARK WEB

مفاجئة: اليوتيوب العميق ، الإنترنت المظلم يمكن دخوله عبر يوتيوب ! DEEP YOUTUBE AND DARK WEB

اليوتيوب العميق ، عندما يتاح الإنترنت المظلم على شبكة النت للجميع !



مفاجئة اليوتيوب العميق ، الإنترنت المظلم يمكن إيجاده على اليوتيوب !
مفاجئة اليوتيوب العميق ، الإنترنت المظلم يمكن إيجاده على اليوتيوب !





اه ، يوتيوب! بالتأكيد واحدة من وسائل الإعلام الأكثر استخداما من قبل الأجيال الجديدة للترفيه ، والاستماع إلى الموسيقى أو التعلم. ولكن هل سبق لك أن ذهبت إلى أعماق YouTube؟ بعضكم سيقول نعم وصلت للأعماق ولكن ليس في يوتيوب بل مثل Deep Web ؛
نحن بصدد التحدث عن مكان في موقع يوتيوب ليس مثل ما نراه دوماً في صفحاته كالعادة فهناك YouTube  حقيقي متوفر للجميع مليء بأكثر من محتوى مزعج وغير صحي. تمتنع النفوس الحساسة عن مشاهدته، وتقرف المشاعر الرقيقة عن متابعته، وتخاف منه أصحاب القلوب الضعيفة ، توفر لك مجلة الاسرار بلس رحلة في اتجاه واحد بدون تردد متجهين نحو إلى هاوية YouTube!

أنا سعيد الجمالي أحببت ان أطلعكم على هذه المعلومات التي ستفيدكم، خصوصاً إذا كانت لديكم قناة يوتيوب وترغبون في اكتشاف عالم يوتيوب الغريب.




لكن ما هو YouTube ؟

  وبصرف النظر عن العيش في كهف لمدة عشر سنوات كاملة ، فمن غير المرجح أنك أخطأت ظاهرة YouTube الغريبة. لسكنة الكهوف ، وهنا ملخص موجز.

  يوتيوب هو منصة استضافة الفيديو عبر الإنترنت تأسست في عام 2005 من قبل 3 موظفين سابقين في PayPal. في الأصل كان موقع اليوتيوب مكان بسيط لمشاركة مقاطع من مختلف الفيديوهات ، وسرعان ما نجح YouTube في الانسحاب من اللعبة من خلال وجود العديد من مقاطع الفيديو الموسيقية وغيرها ، ليصبح منصة بث برامج عديدة وأنشئت عليه قنوات رسمية لقنوات فضائية عالمية مع كتالوج كبير من القنوات التعليمية والترفيهية والفلوقات و المقاطع الساخرة وتم تخصيص صفحة خاصة بالترندينغ أو المواضيع الشائعة لمواضيع الساعة في كل بلدان العالم.

  في موازاة ذلك ، يشجع YouTube ، مثل الشبكات الاجتماعية الأخرى التفاعل: فيمكن أن يصبح المحتوى معروفًا للجميع ويصل لأكبر عدد من المشاهدين سريعًا إذا كان مثيرًا للاهتمام أو مضحكًا بما فيه الكفاية. في هذا السياق ، يقوم العديد من المعجبين بتصوير أنفسهم ومحاولة إنشاء مواضيع جذابة ومشاركة المتعة والمحتوى الأصلي مع المتابعين لقنواتهم. وبفضل نظام يستند إلى الإعلانات وفعال من حيث التكلفة والقيمة التي تقدمها إعلانات جوجل أدسنس لمنشئي المحتوى الذي يتيح للمستخدمين كسب الأموال استنادًا إلى عدد المشاهدات لمقاطع الفيديو الخاصة بهم والضغطات على الإعلانات والإشهارات للشركات المعلنة لدى شركة جوجل أدووردس.


واليوم أصبح إنشاء المحتوى على شكل حرفة وعمل على اليوتيوب شائعة بفضل أسماء مثل سيبريان ونورمان وسكويزي. وبفضل مستخدمي YouTube الصغار (أقل من مليون مشترك) ولكنهم دائمًا أكثر عددًا ، فإن النظام البيئي يتنامى. هذا بالإضافة إلى تنوع كبير. مقاطع الفيديو المرحة ، وتعميم العلوم ، والبرامج التعليمية للجمال (أو غيرها) ، يوجد الآن كل شيء على YouTube.

  اليوم ، في عام 2017 ، سجل YouTube Francophone أكثر من 4 ملايين زائر فريد يوميًا ، وتم تصنيفه على أنه ثالث أكثر المواقع زيارة في فرنسا بعد Google و Facebook.



إحصائيات فرنسا على موقع اليوتيوب ترند
إحصائيات فرنسا على موقع يوتيوب ترند




كيفية تعريف Deep YouTube :


  على عكس Deep Web ، لا يوجد تعريف حقيقي لموقع Deep Deep. في ما يلي أحد المسارات لتعريف هذا الجزء من YouTube.

  على عكس Deep Web ، لا يعتمد Deep YouTube على تقنية معينة. وللتذكير ، يمكن الوصول إلى الشبكة العنكبوتية عبر متصفح محدد (TOR) يستخدم تقنية معينة ، مما يحد من إمكانية وصوله ومجهِّزي الهوية جزئيًا (مقالنا لفهم الويب العميق / الويب المظلم).

  ومن ثم على المحتوى الذي سيعتمد على تعريفنا. يتكون YouTube العميق فعليًا من مجموعتين فرعيتين:

   الأول يحتوي على كل المحتوى على YouTube المشابه لمحتوى من الويب المظلم. وبالتالي ، فإنه سيحتوي على محتوى غير قانوني يتراوح من الاعتداء الجنسي على الأطفال إلى الإرهاب ، عبر المخدرات أو الأسلحة. سنتحدث عن Dark Dark.

  يركز الجزء الثاني المحتوى الأكثر ملاءمة ولكنه قانوني من الناحية الفنية. نحن نتحدث عن حدود YouTube هنا وهذا ما سنتحدث عنه أولاً.




Borderline YouTube: مقاطع فيديو غير لائقة ومقلقة

  وإذا قيل لك أن هناك العديد من أشرطة الفيديو الإباحية على موقع يوتيوب ، هل تصدق لنا؟ إذا كان الأمر كذلك ، فأنت على حق. هناك بالفعل عدد لا يحصى من أشرطة الفيديو من هذا النوع على موقع يوتيوب ، والتي تفلت من الرقابة على العملاق. كيف ستقول لي؟ حسنًا ، الأمر بسيط للغاية: يتم نشر مقاطع الفيديو باستخدام الإعداد "غير مدرج".

يوجد في الواقع ثلاثة مستويات من الخصوصية عند نشر مقطع فيديو على YouTube. يمكن أن تكون :

عام: يمكن لأي شخص مشاهدة الفيديو. يمكن العثور عليه من خلال البحث على YouTube أو من الاقتراحات.
غير مدرج: يمكن فقط للأشخاص الذين لديهم الرابط الدخول إليه.
خاص: يمكن للمالك فقط الدخول إليه.
لذا ، فإن خطر الوقوع في مقاطع الفيديو غير المدرجة في القائمة منخفض للغاية.

  وبصرف النظر عن مقاطع الفيديو هذه التي من غير المرجح أن تسقط ، فهناك محتوى آخر مثير للاهتمام للغاية ويمكن الوصول إليه بسهولة أكبر. في الواقع ، تتشابه مقاطع الفيديو هذه دائمًا مع الخط الأحمر ولا تحترم مطلقًا ميثاق سلوك YouTube. وينطبق هذا بشكل خاص على العناصر المتعلقة بالعُري أو المحتوى الجنسي.

  نجد في الواقع على YouTube ظاهرة ظهرت قبل بضع سنوات على Twitch مع "Twitch Girls". باختصار ، Twitch هي منصة بث مباشر مخصصة للألعاب والتي تحقق نجاحًا كبيرًا. شيئًا فشيئًا ، أصبحت بعض البرامج الثابتة ، على YouTube ، محترفين حقيقيين ، يعيشون من هذا النشاط. هذا عندما ظهرت الفتيات Twitch. حققت هذه اللافتات نجاحًا كبيرًا في استخدام أصولها المادية. خط العنق الغاطس أو ملابس السباحة أو العري تقريبا ، تم السماح لكل شيء بالوصول إلى أعلى موضع في هذا السباق إلى أكبر عدد من المشاهدين! أنهى Twitch المشكلة جزئيا من خلال توضيح ميثاقها عن طريق حظر بعض رموز واللقطات.


المشكلة هي أن هذه الظاهرة تتطور أيضًا على YouTube. هذا هو الحال على وجه الخصوص مع أشرطة الفيديو تسمى ASMR (رد فعل الحسية المستقلة ميريديان). شهدت مقاطع فيديو الاسترخاء هذه ازدهارًا حقيقيًا منذ عام 2016 ، ولكنها أصبحت الآن متطفلة من قبل "Twitch Girls". لن نمنحك رابطًا ولكن من السهل العثور على مقاطع الفيديو هذه.

  مقاطع فيديو أخرى أكثر إزعاجًا تقدم شخصيات شائعة بشكل غير صحي بين الشباب. على سبيل المثال ، يمكن لـ Elsa (ملكة الثلج) تقبيل أختها أو الحمل مع Spiderman (WTF!). أسوأ ما في الأمر هو أن هذا النوع من مقاطع الفيديو يحتوي على الكثير من المشاهدات ، من 1 إلى أكثر من 20 مليونًا ، وهو بالتأكيد عدد كبير من الشباب. هذا هو أكثر صدمة عندما تعلم أن معظمهم لا يخضع لحدود السن.



مفاجئة اليوتيوب العميق ، الإنترنت المظلم يمكن إيجاده على اليوتيوب ! موقع مجلة الاسرار بلس
مفاجئة اليوتيوب العميق ، الإنترنت المظلم يمكن إيجاده على اليوتيوب !






The Dark YouTube ، محتوى مشابه لشبكة الويب المظلمة


 كما هو الحال في شبكة الويب المظلمة ، يتوفر للأسف الكثير من محتوى الأطفال. هو ملك الفئران ، اليوتيوب الفرنسي المتخصص في النقد ، والذي وضع الموضوع على مقدمة المسرح في فرنسا. ويوضح لنا وجود مقاطع فيديو لعطلات الهواة حيث يمكن رؤية الأطفال في ملابس السباحة. أشرطة الفيديو هذه ليست في حد ذاتها محتوى pedopornographic. في الواقع ، تم تصوير معظمها بشكل بريء من قبل الأقارب ، للحفاظ على ذاكرة عطلة على سبيل المثال.

  ومع ذلك ، سرعان ما تم تحويل هذه المواد الأساسية لأغراض أكثر سوءًا. في الواقع ، يعثر المرء على سلاسل تجمع هذا النوع من مقاطع الفيديو ، تشبه قليلاً قوائم التشغيل. يتمثل القاسم المشترك الوحيد بين مقاطع الفيديو في رؤية الأطفال الذين يرتدون ملابس أكثر أو أقل قليلاً. التعليقات الواردة تحت هذا النوع من مقاطع الفيديو هي أيضًا أكثر من واضحة. حتى إذا كان هناك بعض المتصيدون يحتمل أن تكون هذه التعليقات دليلاً على وجود المتحرشين بالأولاد حول مقاطع الفيديو هذه.



مفاجئة اليوتيوب العميق ، الإنترنت المظلم يمكن إيجاده على اليوتيوب ! مجلة الاسرار بلس
مفاجئة اليوتيوب العميق ، الإنترنت المظلم يمكن إيجاده على اليوتيوب !





إلى جانب هذا النوع من المحتوى ، من السهل أيضًا العثور على مقاطع فيديو متطرفة. الدعاية الموالية لداعش ، أو التفوق العنصري أو التآمر ، ديب يوتيوب هو أيضا مكان للتلقين.

  في حالة داعش ، يمكننا أن نرى بوضوح هدفين لوجودهم على YouTube. أولاً ، تستخدمه المجموعة لنشر الرعب. هذا هو الغرض من مقاطع الفيديو التي تعرض عمليات الإعدام أو الرهائن. الهدف الثاني يتعلق بتجنيد جهاديين جدد. ثم يتم تركيز الفيديو أكثر على المعلومات الخاطئة. هذه إعادة التوجيه إلى المواقع التي تنتمي إلى Daesh لعقيدة ما مجموعه.

يوتيوب ، حالة غير معزولة
   إذا كان إنذار Deep YouTube ، فهو ليس حالة معزولة في عالم الشبكات الاجتماعية. في الواقع ، نجد في الفيسبوك وتويتر محتوى مماثل. يمكننا أن نذكر موقع TwitterGate ، الذي سلط الضوء على وجود العديد من الحسابات التي تقوم بتوزيع المحتوى على الأطفال. الحل الوحيد لهذه المشاكل هو في الوقت الحالي الإبلاغ الهائل لهذا النوع من المحتوى من قبل المجتمع.

  مع إنترنت أسرع من أي وقت مضى يسمح لك بمشاركة المزيد والمزيد من المحتوى ، تنشأ مشكلة حقيقية. سواء من وجهة نظر تقنية أو أخلاقية ، وكيفية السيطرة على محتويات منتشرة على شبكة الإنترنت؟ ومع ذلك ، ليست هذه هي المرة الأولى التي يكون فيها المحتوى غير المرغوب فيه على الإنترنت في قلب الجدل (انظر هذا التقرير من عام 1995). في النهاية ، لا يتعلق الأمر بمسألة الموضوعية بقدر ما يتعلق بسؤال حول فلسفة الإنترنت ، ومبدأ حياد الإنترنت والحرية المطلقة تقريبًا.


شارك المقال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

جميع الحقوق محفوظة ل السّوْدِي منذ يوم 7 أبريل 2015 ونحن بدعمكم مستمرين الآن 2021
close