الأربعاء، 12 سبتمبر 2018

بوابة الازهر الإلكترونية : رئيس الجامعة يعلن بداية اعتماد الكتاب الإلكتروني دون إلغاء الورقي

بوابة الازهر الإلكترونية : رئيس الجامعة يعلن بداية اعتماد الكتاب الإلكتروني دون إلغاء الورقي

بوابة الازهر الإلكترونية : رئيس الجامعة يعلن بداية اعتماد الكتاب الإلكتروني دون إلغاء الورقي

بوابة الازهر الإلكترونية : رئيس الجامعة يعلن بداية اعتماد الكتاب الإلكتروني دون إلغاء الورقي



الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الازهر بوابة الازهر الالكترونية الكتاب الالكتروني
الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الازهر بوابة الازهر الالكترونية الكتاب الالكتروني






تماشياً مع التطور التكنولوجي والتقني الذي يشهده العالم وبالخصوص الجمهورية العربية المصرية، في مجال الإلكترونيات تم وضع مخططات مسبقة من طرف هيئات التعليم العالي وغيره من أجل الإعتماد على الكتب الإلكترونية مع بداية السنة الدراسية 2018 - 2019 ، وذلك لتسهيل التعليم لطلبة العلم في الجامعة بالخصوص.







فقد أعلم رئيس جامعة الأزهر عن بداية بوابة الأزهر الإلكترونية عملها بنظام متطور قادر على إيصال المعلومة بشكل سهل وفق الأسس التعليمية الجيدة، بتحويل بعض المقررات والمذكرات التي تحوي دروساً في تخصصات متعددة إلى كتب إلكترونية يمكن تحميلها على الحاسوب أو وضعها في الهاتف الذكي وتصفح الأوراق بكل سهولة بالإضافة لنماذج من في النظام فيما يخص الإختبارات وغيرها ...






وقد أشار الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الازهر إلى أن:

الكتاب الإلكتروني لن يحل مكان الكتب العادية أو الورقية


وقال أيضاً :
تطبيق تجربة الكتاب الإلكترونى هذا العام، دون إلغاء الكتاب الورقى، فى بعض المواد الدراسية بكليتى اللغات والترجمة والهندسة، بحيث سيتم إتاحته على الموقع الإلكترونى لجامعة الأزهر بالإنترنت، وسيتم تقييم هذه التجربة والتأكد من أنها فى مصلحة الطلاب، قبل إقرارها فى الكليات الأخرى. 






حيث يشير إلى ضرورة عقد اجتماعات مع الاساتذة للقيام بتطبيق القرارات المنصوص عليها ومن بينها ما يتعلق ببوابة الازهر الالكترونية وهي كالتالي :


  1. إلقاء محاضرات وندوات تفاعلية في جامعة الأزهر لتقوية العلاقات ما بين الاساتذة والطلبة، والترشيد فيما يتعلق بالنموذج التعليمي الجديد، ولمواكبة التقدم المعلوماتي في المجال الإلكتروني، للإستفادة من قنوات ومواقع التواصل الإجتماعي، بالإضافة إلى استخدام مواقع التواصل الإجتماعي في استقبال الرسائل والشكاوى والمقترحات لاتخاذ الإجراءات الحاسمة لتجاوز إكراهات العصر التي تواجه الطلبة.
  2. التحسيس بضرورة المحافظة على قيم التسامح والإخاء المجتمعي والإنساني الذي يقدمه الإسلام للمسلمين، بتخصيص أول يوم في هذه السنة الدراسية لتوعية الطلاب بالأخلاق الإسلامية ودورها في رفع قيمة المسلمين في العالم العربي والعالم، وفي كل مكان وزمان، وضرورة المحافظة على المسؤولية تجاه الدين ووالأمة والوطن، واتقاء الله عز وجل في مخلوقاته، والتعامل الراقي مع إخوانه من دينه وغير دينه.
  3. الحرص على أن تعمل إدارة الجامعة والعمادة على إلزام أعضاء هيئة التعليم لاحترام أوقات الطلبة وتحديد مواعيد المحاضرات والأنشطة التدريسية، والمواعيد الرسمية، كما يجب على هيئة التدريس القيام بالواجب على أحسن وجه، فهم القدوة لشباب اليوم، وقد سبق التنبيه لضرورة مخاطبة الطلاب باللغة العربية الفصحى كما هو مقرر، وتجنب حشو الألفاظ العامية المصرية داخل الدروس أو في المحاضرات، لبناء جيل منضبط ومحترم مشتغل بالعلم والمعرفة والتعلم لتخطي حواجز الخوف والإنشغال بالمشاكل التي اعتادوا الإنشغال بها.






إننا نسعى لبداية عام جديد ليس كالأعوام السابقة، لرفع مستوى التعليم في مصر، وتجدر الغشارة إلى أن نسبة الإلتحاق بالجامعة ارتفع بنسبة 1% بسبب ارتفاع نسبة النجاح في الثانوية العامة هذه السنة..






كما اشار الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الازهر إلى العديد من الأمور من بينها حلول لمشاكل السكن للطلاب في المناطق النائية مثل بعض المناطق في سيناء وغيرها الذين تبعد عنهم الجامعات والذين يعانون خصوصاً في أوقات الإختبارات.






هكذا و تتمنى مجلة الأسرار التوفيق لجميع الطلاب وفي كل الستويات والنجاح الدائم كما نسأل الله عز وجل أن يديم لكم النجاح وتحقيق الطموحات إنه على كل شيء قدير
وصلى الله على رسول الله وسلم





لا تنسونا في التعليقات نرغب في سماع رأيكم حول المنظومة التعليمية الجديد المعتمدة على بوابة الازهر الالكترونية

شارك المقال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

جميع الحقوق محفوظة ل السّوْدِي منذ يوم 7 أبريل 2015 ونحن بدعمكم مستمرين الآن 2021
close