U3F1ZWV6ZTM1ODExMzM2OTg5NzM3X0ZyZWUyMjU5Mjg4ODAxMDI2NA==

ماهي لعبة ماين كرافت Minecraft ؟

ماهي لعبة ماين كرافت Minecraft ؟

 بقلم ✒️ : سعيد الجمالي 

🏰🏰🏰🏰     ماين كرافت | Minecraft    🏰🏰🏰🏰

  • تعريف لعبة ماين كرافت: 
ماين كرافت هي لعبة جميلة من ألعاب جهاز الكمبيوتر، سمكن تشغيلها على نظام الويندوز، و تمت برمجتها بلُغةِ "جافا JAVA" وهي من إبداعات “ماركوس بيرسون” الملقب بـ “نوتش”، الذي طورها من البداية ، حيث أنشأ بعد ذلك مشروعه الخاص المتخصص في تطوير لعبة ماين كرافت و وسمى شركته " موجانغ "، ومما يميز لعبته إقبال الكثير من الناس عليها وهوسهم بها في كل أرجاء العالم.



لعبة ماين كرافت
لعبة ماين كرافت






التقييمات: ↗↖↑↓

لعمر
USK
لعمر 7
PEGI
ESRB Everyone 10+.svg
ESRB
                  



  • الإنتقادات الموجهة للعبة ماين كرافت :

تأثير لعبة ماين كرافت علي الأطفال - مجلة هي

هناك الكثير من الإنتقادات للعبة ماين كرافت من الآباء باعتبارها لعبة تجعل الأطفال يُدمنونها، مما يسبب لهم الهوس بهذه اللعبة، وبالتالي الكثير من الأطفال يرسبون في دراستهم بسبب عدم التوفيق بين أوقات التمدرس واللعب في هذه اللعبة بالذات.

كما راود العديد من الآباء شكوك حول لعبة ماين كرافت بخصوص نجاحها الغير متوقع حيث برزت بشكل مفاجئ في سوق الألعاب الأكثر مبيعاً وهي من أسرع الألعاب انتشاراً في دول العالم بما فيها دول العالم العربي.





لعبة ماين كرافت
لعبة ماين كرافت





  • قصة لعبة ماين كرافت :



وتعتبر لعبة ماين كرافت من أجمل الألعاب التي تتميز بكفاءة عالية، بسبب تسهيل المهمات ووضوحها، وكذلك بسبب جودة الغرافيكس العالية في اللعبة، وما يميزها أكثر هو إمكانية اللعب وصناعة أشكال وإضافة بنايات جديدة واختيار شخصيات افتراضية، والتحرك في اللعبة بكل حرية، فلعبة ماين كرافت من أجمل ألعاب الليغو "LIGGO"، بألوانها الزاهية الجذابة، ومراحلها المتدرجة .. وغيرها من الخصائص الأخرى.


يبلغ عدد اللاعبين في لعبة ماينكرافت إلى حد الساعة لأكثر من 57 مليون شخص حول العالم، والعدد في تزايد كبير ومدهش إذ يمكن أن تجد ضعف هذا الرقم وأنت تقرأ هذا المقال في موقع مجلة الأسرار.




سيناريو لعبة ماين كرافت وطريقة اللعب
سيناريو لعبة ماين كرافت وطريقة اللعب






  • سيناريو لعبة ماين كرافت وطريقة اللعب :




ماينكرافت هي لعبة جميلة وسهلة في البداية وقد تبدوا مملة ولكن مع التعمق شيئاً فشيئاً سوف تكتشف المفاجئات .. !!!
اللعبة بكاملها تعتمد على البناء الحر للبنايات والمنازل حسب ذوقك باستخدام مكعبات وأشكال مختلفة توفرها لك اللعبة وعليك فقط إيجادها بألوان مختلفة ويجب عليك بناء المنزل أو المأوى قبل حلول الظلام أو الليل لكي تختبئ من العدو المتمثل في مجموعة من الوحوش الذي سيكون لاقترابهم منك نتائج كارثية.
وهناك أمور أخرى يمكنك تمضية الوقت بها في لعبة ماينكرافت، وهي البحث عن المجوهرات أو الأحجار الكريمة التي تُمكنك من زيادة رصيدك ، ولتجميع الألماس يمكنك الحفر في المنجم الخاص بك ، لتطوير نفسك والترقية.




لقراءة المزيد حول لعبة ماينكرافت يمكنك الإطلاع على المقالات التالية وهي من مواقع مختلفة:

ما هي لعبة ماين كرافت “Minecraft” التي اجتاحت العالم؟

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. شكرا يا صديقي اللعبة رائعة
    وهذه اخر نسخة من Minecraft مهكرة

    اتشرف بزيارتكم

    ردحذف

إرسال تعليق

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

الاسمبريد إلكترونيرسالة