برج النمر من الابراج الصينية - كيف أعرف برجي - موقع العلم للعرب

 برج النمر من الابراج الصينية - كيف أعرف برجي - موقع العلم للعرب





برج النمر



الرتبة: الثالث
الساعات الموجهة بالنمر: من1 ص إلى 3 ص
اتجاه البرج: الشمال-الشمال الشرقي
الفصل والشهر الأساسي: الشتاء – يناير
النظير في الأبراج الغربية: الجدي
العنصر: الماء
الجذر:  سالب






تنويه هام: نحن لا نشجع على الإيمان بالأبراج وبتصديقها لأن هذا مخالف تماماً لقواعد دين الإسلام، وعقيدته الصحيحة، وأي تصديق للأبراج يُعد شركاً بالله عز وجل، وسبب مشاركتنا هذه المعلومات عن معرفة الأبراج، هو للإستمتاع فقط وعلى سبيل التسلية، وليس تصديقه على وجه الحقيقة، وإشراكها في قدرك ومشيئة الله، وهذا مخالف كما قلت سابقاً؛وأما إن كنت غير مسلم فأنا أحترم إيديولوجيتك ودينك ولك كامل الحرية في تصديقها أو تكفيرها حسب عقائد دينك !! موقفنا حيادي وشكراً على التفهم..





سنوات النمر القمرية في التقويم الغربي

تاريخ البداية
تاريخ النهاية
العنصر
فبراير    8     1903
يناير     26   1914
فبراير   13    1926
يناير     13   1938
فبراير   17   1950
فبراير   5     1962
يناير    23    1974
فبراير   9     1976
يناير    28    1998
يناير     28   1903
فبراير   13   1915
فبراير   1     1927
فبراير   18   1939
فبراير 5      1951
يناير    24    1963
فبراير   10   1975
يناير    28   1987
فبراير 15   1999
ماء
خــــشب
نــــــــــار
أرض
معدن
مــــــــــــاء
خشــــــب
نــــــار
أرض
إذا كنت مولوداً قبل يوم واحدٍ من سنة النمر القمرية، يوم7 فبراير 1902 مثلاً، فإنك تنتمي إلى برج الحيوان الذي يأتي قبل النمر، أي برج الثور، أما إذا كنت مولوداً بعد سنة النمر القمرية بيوم واحد، 29 يناير 1903 مثلاً فإنك تنتمي إلى البرج الذي يلي برج النمر، أي إلى برج الأرنب.






برج النمر من الابراج الصينية - كيف أعرف برجي - موقع العلم للعرب
برج النمر من الابراج الصينية - كيف أعرف برجي - موقع العلم للعرب







سنة النمر

هذه سنة متفجرة بلا ريب، عادة تبدأ بالعنف وتنتهي بالنشيج، فهي سنة تتسم بالحرب، والخلافات والكوارث من كل الأنواع، ولكنها ستكون أيضاً سنة مشحونة بالجرأة. لن يحدث شيء تبعاً لنظام زمني محدد، فكل الأشياء، السيئة والحسنة، ستحدث على نحو متطرف. يمكن أن تتحقق نجاحات وحظوظ سعيدة، ولكن يمكن ايضاً فقدانها. ولو كانت لديك الفرصة، راهن بأعلى ما يمكنك الرهان، ولكن عليك أن تعي أفضلية الرهانات ضدك.


في هذه السنة سيقوم الناس بأعمال عنيفة ودرامية بصورة ارتجالية، وليس من المدهش أن نعرف أن فضيحة ووتر جيت واستقالة نيكسون قد حدثا في سنة النمر المتهورة. سوف تتماوج الأمزجة، وسيكون هناك محاولات لإعمال الدبلوماسية. ومثل النمر، سنحيل على الهجوم دون تفكير وسوف ينتهي بنا الأمر على الندم على تسرعنا.




الصداقات والمغامرات المشتركة والاتفاقيات التي تتطلب ثقة متبادلة وتعاونـ، تلك التي ستتكون وتحدق في هذا الوقت ستكون هشة، وقابلة للكسر بسهولة وعلى ذلك، يمكن استخدام سنة النمر المفعمة بالنشاط والقوة في نفخ روح حيوية جديدة ضد الإخفاء والفشل والمغامرات الخاسرة والصناعات الكاسدة، أو الفاشلة. سيكون هذا بالمثل هو وقت التغييرات الكبيرة خاصة بالنسبة للأفكار المثيرة للجدل إلى حدّ عنيف.







مفتاح الشخصية:



برج النمر من الابراج الصينية - كيف أعرف برجي - موقع العلم للعرب
برج النمر من الابراج الصينية - كيف أعرف برجي - موقع العلم للعرب





جريء (وقح)، جازم، مغامر، قوي الإرادة، مستقل، مبدع، متقلب، طليق الحركة، سخي وكريم، صادق، حسن النية، ولكنه لا يهدأ ومفهم بالقلق، ومندفع ومتهور.






في الحب:


صادق، مشوب العاطفة وشهواني، هو رومانتيكي حقيقي.

مغرور وبه كبرياء، مميز ودائماً حذر ونشط، فالنمر حيوان مهيب تحكمه الشجاعة، فهو مخلوق يحظى بكثير جداً من الإعجاب وهكذا مثله المواليد الذين يندرجون تحت البرج الثالث من الرموز الصينية فهم شخصيات بارزة وممتازة، يتميزون بالجرأة والإقدام وروح المغامرة ولكن لديهم مشكلة صغيرة في كسب احترام الآخرين.


والنمر له طبيعة كلها حيوية ونشاط، فهو يحب دائماً أن يبقى نشطاًن وغالباً يكون له قطاعاً عريضاً من الاهتمامات وهو ذو عقل محب للبحث والتحقيق لدرجة الفضول، وهو قادرٌ على إعطاء أفكار أصلية وجيدة، هو أيضاً جرى في انفعاله لا يكره خوض المخاطر ونتائجها. وهو يتبع إيمانه بما يقتنع، والكثيرون يعجبون بسلوكه الصادق والقوي العزم والشجاع. والنمر صريح في التعبير عن وجهات نظره ولا يتحمل الزيف والنفاق، وهو أمين وقادر وله طبيعة دافئة وسخية وكريمة.


والنمر دائماً ما يتمسك بآراء ومعتقدات راسخة وصارمة. وفي حين أنه من الممكن أن يمنح نصائحه واستشاراته للآخرين، فإنه نادراً ما يصغي لما يقال له، وهو يعتمد على غريزته وحدسه وبداهته، فالنمر هو سيد نفسه ويحب ان يحتفظ باستقلاله التام.


وبسبب طبيعته التي تتسم بالحماس والطاقة والتصميم، فغالباً ما يعلوا شأن النمر حتى يصعد على قمة المهنة التي يختارها، وهو يمتلك مقومات للزعامة والقيادة جديرة بالاعتبار، وهو يستمتع بمناصب السلطة، ويمكن للنمر أن يكون مبتكراً في اتفاقياته وتعاملاته، ولديه القدرة أن يخرج علينا بأفكار كثيرة ممتازة.


وهو أيضاً يستمتع بالتحديات ويستخدم حقه في المبادرة، ولكن يمكن أن يضجر سريعاً عندما تواجهه المسائل البيروقراطية والروتينية، ويمكن للنمر أن يجيد العمل في مجال التجارة والتسويق والسياسة والبوليس، أو الحياة العسكرية، أو في مجال الإعلام والصحافة، وهو يستمتع بتسليط الأضواء عليه لأن حيويته وقوة شخصيته المطلقة يجعلان منه شخصاً لافتاً للانتباه.

ويمكن للنمر ان يكون مصدر إلهام ووحي للآخرين.


والنمر يمتلك قدرات ومواهب كبيرة لكسب الرزق والمال وهو عادة ثري من الناحية المادية، لا يؤمن بطبيعته بالمبدأ المادي على وجه الخصوص، وهو ينفق أمواله بحرية كبيرة جداً. ويمكنه ان يكون سخياً إلى أقصى مدى ويستمد سعادته من شراء الهدايا وإقامة الولائم والحفلات والدعوات للآخرين.



وهو أيضاً حريص بطبيعته ويهتم بالغير، وهو كثيراً ما يهتم بالمسائل الخاصة بفعل الخير والإصلاح الاجتماعي، وهو متحمس لدعم الأعمال الخيرية ومساعدة من هم أقل منه حظاً. النمر صادق جداً في اهتماماته بالآخرين وطبيعته تتسم بالطيبة وحسن النية.
وبسبب اهتماماته العديدة، فهو ليس بالشخص الذي يقضي فترات طويلة بالمنزل، ولكنه سيتأكد دائماً من أن منزله وثير ومريح ومجهز جيداً، وله عين تتذوق الجميل من الديكور وفن تأثيث المنزل. وفي الفترات المبكرة من حياته يميل النمر إلى الانتقال من منزل إلى آخر، وعلى فترات قصيرة.

وبرغم من اعتزازه باستقلاليته، فهو اجتماعي متحمس ويستمتع بحضور وإقامة واستضافة الحفلات والمناسبات الرسمية، وسوف يحافظ دوماً على أن يكون محاطاً بدائرة من الأصدقاء. وهو دائماً بسيط وشعبي بسبب ميكه الحيوي وغالباً ما يكون عاقلاً ومتفهاً.

في الحب: نجد النمر رومانسياً صادقاً وصريحاً في عواطفه، ويتسم بطبيعة شهوانية مشبوبه العواطف. فهو يحب أن يحب وأن يكون محبوباً. عندما يحب، يكرس النمر نفسه كاملة للشخص المستولى على عواطفه وسوف تكون مشاعره وعواطفه المشبوب قوية جداً.


ومن جهة أخرى فهو ايضاً ذو طبيعة قلقة لا تهدأ وفي الوقت قد تبدأ فيه مشاعره في الانحسار ويبدأ اهتمامه في التراجع، وسوف يتميز شبابه غالباً ما يتزوج مبكراً-فسوف يكون وفياً مخلصاً مهتماً بشريكه إلى أقصى مدى، وفي المقابل فإن النمر يحب ان يكون مهيمناً في الزواج، وأن تكون له طريقته الخاصة ولكنه يحب أيضاً ان يكون قادراً على أن يسلك السبيل الذي يريده ويدعم اهتماماته الخاصة، وعلى الرغم من أنه قد يكون ملتزماً بشريكه، فهو مازال يتوق لنوع من الحرية وإذا لم تمنح له تلك الحرية فيمكن أن يصبح قلقاً ومستاءً.


أما انثى النمر فهي ذات طبيعة دافئة وودودة، وهي متحفظة وذات ذهن حاد الذكاء ونشطة ورشيقة وحذرة. وهي غالباً ما تكون موهوبة على درجة عالية، وهي طموحة وتحظى بإعجاب عظيم لطبيعتها الطليقة الحركة المصحوبة بقوة العزيمة.


وفي واجباتها والتزاماتها فهي تؤدي وفقاً لما يمليه عليها ضميرها، وهي شديدة الاهتمام باحتياجات شريكها وأولادها. والنمرة توجه على وجه الخصوص اهتماماً فعالاً ونشطاً لتربية وتعليم أولادها وتخلق من نفسها مدرسة رائعة.
وكلاهما سواء الذكر أو الأنثى، يهتمان بشكل كبير بمظهريهما، فهما يحبان جذب الانتباه وترك أثر كبير في نفوس الآخرين وغالباً يرتديان ملابس انيقة ورائعة ووفقاً لأحدث خطوط الموضة.



والنمر ذو شخصية ساحرة جذابة ونابضة بالحياة والنشاط، فهو جريء ومغامر وأصيل، ولكنه بينما يحظى بكثير من المزايا الرفيعة، إلا أن له نقاط ضعفه.
وفي خصم رغبته في إنجاز الأشياء يمكن أن يكون قليل الصبر مندفع ومتهور ومفعم بالحركة لا يهدأ بالإضافة إلى ذلك فإنه يثابر في انشطته، واي اندفاع يمكن ان يتبخر سريعاً في الهواء إذا ما جذب انتباهه شيء آخر أكثر اهتماماً.



ومن الممكن أن يكون عنيداً ومتصلب الرأي، وهو لا يبالي دائما بالنصح، وم الطبيعي أن موقفاً كهذا سوف يوصله إلى صراع مع الآخرين، يمكن أن يولد في حياته نوعاً من عدم الاستقرار.


من جعة أخرى فالنمر داهية واسع الحيلة ومرن، وإذا واجه في حياته مشاكل أو عقبات، فسرعان ما يعود مصمماً على تجديد نشاطه وقوته، فديناميكيته لا يمكن أبداً تجاهلها. وفي بعض الأحيان خلال حياته قد يتعرض لإغراء يجعله يلقي بحدره وحرصه أدراج الرياح وأن يرحل ويفعل ما بدا له.



سواء كان يريد ان ينسحب من المجتمع لفترة ما بأن يرحل ويسافر حول العالم، أو أن يتنازل عن وظيفته ويهجرها ليحقق طموحاً معيناً، يحب النمر خوض المخاطر، ويتمتع بروح جميلة مغامرة صبورة، ويعيش ويستمتع بالحياة إلى أقصى مدى.



إن حياة النمر غالباً ما تكون زاخرة بالأحداث وهو أثناء طفولته يستمتع بالفرص والتحديات التي تواجهه، لأنه دائماً وأبداً يتعلم منها مهارات وأفعالاً جديدة، فهو يتعلم سريعاً وله نطاق عريض من الاهتمامات. وحتى في بدايات حياته، لا يحب النمر أن يصغي إلى أوامر الآخرين وكثيراً ما تقوده استقلالية رأيه إلى صراع مع أبويه وأساتذته، فالنمر الطفل يحتاج إلى تهذيب وتربية وتوجيه بعناية وحرص، لكنه دافئ وحنون ومحب وعاطفي.




وبسبب طبيعته المستقلة فالنمر دائماً يتلهف للإفلات من سيطرة أبويه ويميل إلى ترك المنزل في سن مبكرة، ويمكن أن تواجهه في سنوات عمره المبكرة مشاكل عندما يطمح في إثبات ذاته في مواجهة العالم وتحقيق إنجازات، ولكن قلة صبره وافتقاده للخبرة يمكن أن يقوده إلى خيبة الأمل والإحباط.


ويمكن أن يشعر أيضاً بعدم الثقة في كيفية الاستخدام الأمثل لمواهبه، وفي مرحلة نضوجه المبكرة يميل إلى تغيير وظيفته ومسكنه مرات كثيرة.




ملاحظة: سيتم تحديث المقال وإضافة معلومات جديدة بشكل دوري، تابعنا ببريدك الإلكتروني وستحصل على إشعار بكل جديد في العلم للعرب




كاتب المقال: سعيد الجمالي

Comments

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

أحدث أقدم