برج الثور من الأبراج الصينية - كيف أعرف برجي بسهولة - العلم للعرب

برج الثور من الأبراج الصينية - كيف أعرف برجي بسهولة - العلم للعرب



برج الثور


الرتبة: الثاني
الساعات: الموجهة بالثور: من 1 ص إلى 3 ص
اتجاه البرج: الشمال – الشمال الشرقي
الفصل والشهر الأساسي: الشتاء – يناير
النظير في الأبراج الغربية: الجدي
العنصر: الماء
الجذر: سالب






تنويه هام: نحن لا نشجع على الإيمان بالأبراج وبتصديقها لأن هذا مخالف تماماً لقواعد دين الإسلام، وعقيدته الصحيحة، وأي تصديق للأبراج يُعد شركاً بالله عز وجل، وسبب مشاركتنا هذه المعلومات عن معرفة الأبراج، هو للإستمتاع فقط وعلى سبيل التسلية، وليس تصديقه على وجه الحقيقة، وإشراكها في قدرك ومشيئة الله، وهذا مخالف كما قلت سابقاً؛وأما إن كنت غير مسلم فأنا أحترم إيديولوجيتك ودينك ولك كامل الحرية في تصديقها أو تكفيرها حسب عقائد دينك !! موقفنا حيادي وشكراً على التفهم..






سنوات الثور القمرية في التقويم الغربي
تاريخ البداية
تاريخ النهاية
العنصر
فبراير    19   1901
فبراير    6    1913
يناير     25   1925
فبراير   11    1937
يناير     29   1949
فبراير   15    1961
فبراير   3      1973
فبراير   20    1985
فبراير   7     1997
فبراير    7   1902
يناير     25 1914
فبراير   12 1926
يناير    30   1938
فبراير   16 1950
فبراير   4    1920
يناير    22   1974
فبراير   8    1986
يناير    27   1998
معدني
مــاء
خـــشب
نــــار
أرض
معدني
مــــــاء
خــــــشب
نـــــــــــــــــار
إذا كنت مولوداً قبل يوم واحد من سنة الثور القمرية، يوم18 فبراير 1901 مثلاً فإنك تنتمي إلى برج الحيوان الذي يأتي قبل الثور، أي إلى برج الفار. أما إذا كنت مولوداً بعد سنة الثور القمرية بيوم واحدٍ،8 فبراير 1902 مثلاً، فإنك تنتمي إلى البرج الذي يلي برج الثور، أي إلى برج النمر.





برج الثور من الأبراج الصينية - كيف أعرف برجي بسهولة - العلم للعرب
برج الثور من الأبراج الصينية - كيف أعرف برجي بسهولة - العلم للعرب



سنة الثور


سنشعر أن عبئ المسؤولية ينزاح عن كاهلنا في هذه السنة. ليس هناك من نجاح يمكن تحقيقه دون بذل مجهودات يعززها الضمير الحي. إن المحن التي سيجلبها عام الثور ستواجه البيت بصورة أساسية، هو وقت مناسب لتسوية الشؤون الأهلية ووضع أمور المنزل في المقدمة، إن الثور رابط الجأش سيعامل الموضات الجديدة والنزوات العصرية بإجمال، بينما ستعالج الأمور السياسية والدبلوماسية بلا مبالات، وستكون مثابرة على الروتين دعماً للسياسات المحافظة.



هذه السنة ستكون مثمرة بغير شك، ولكن الشعار المرفوع هو: ((بدون عمل لن يكون هنالك دخل))، وإذا كنا كسالى إلى درجة لا تسمح لنا بالرؤية فليس هنالك من نلومه إذا لم يكن لدينا ما نكسبه.


سيكون لدينا كثير من الأشياء التي تتطلب انتباهنا، وستبدو قائمة الأشياء التي يجب إنجازها بلا نهاية. وسيكون التأثير الإسبارطي للثور ساحقاً باستمرار فوق رؤوسنا. سيكون من الأفضل الاعتماد على الاجتهاد الشخصي بدلاً من تضييع الوقت في الجدل مع الرؤساء.



ستنشأ معظم التعارضات في هذه السنة من الافتقار إلى التواصل، فعليك التحلي بالصبر. كل شيء سيعود بطرق تقليدية. إن هذا ليس وقت الطرق المختصرة المخادعة.
ونقول للمتمردين، إنه لابد لنا أن نسير إلى نقطة مهمة فبالرغم من صوت الثور الهادئ عندما يتحدث، إلا أنه يحمل عصا كبيرة، وهذه هي سنته، سنة الثور.




اقرأ أيضاً:

برج الفأر الصيني من الأبراج الصينية


مفتاح الشخصية:



مفتاح شخصية برج الثور من الأبراج الصينية - موقع العلم للعرب
مفتاح شخصية برج الثور من الأبراج الصينية - موقع العلم للعرب




قوى العزيمة – قوى الإرادة – عنيد – طموح – متشبث بحقوقه – ذو ذاكرة قوية – منهجي – شديد الحرص ومتيقظ – يعتني بالغير – صبور دؤوب – ولكن عنيد ومتصلب الرأي.

في الحب:

مخلص ووفي – عنده رغبة واهتمام ورعاية – يعتمد عليه وجدير بالثقة.
سواء يحرث حقلاً او يجري عربة فإن الثور عامل قوي ومنضبط ومدرب، وهو يبدأ مهامه بأسلوب يتسم بالأساس بالمسؤولية والواجب، وهذه الصفات تتوافر غالباً في المواليد الذين يندرجون تحت الرمز الثاني من الرموز الصينية.
يتحكم في الثور التوازن والعناد مصحوباً بقدرة على التركيز، ويتسم بمسلك هادئ وساكن ومنظم بطريقة منهجية وبينما يبدو متحفظاً، يكون السواء عاقداً العزم على ما يريد وعنيداً.



  • ويمكن للثور ألا يعبر عن عواطفه بإفراط أو بدون تحفظ، لكنه يثق جداً في نفسه ويعرف ماذا يريد من الحياة.



يبدأ الثور الحياة بطريقة حذرة ومنهجية، أي انه يخطط بحرص شديد لنشاطه ولا يحب التغيير أو أي شيء يكون به تلاعب أو ابتكار أكثر مما ينبغي، فالثور في طريقة نظره للأشياء يكون متمسكاً بالتقاليد ومحافظاً على القديم. وله طبيعة أمينة وموحية بالثقة وهو صريح في وجهات نظره.


وهو كشخص من النوع الواقعي والعملي، وبينما يفتقر في بعض الأحيان إلى الذوق والكياسة، إلا أن وثيق الصلة بمن يعرفون مكانته، وهو لن يورط نفسه أبداً في مشاريع يعرف أنه لن يستطيع أن يتمها، فهو واقعي في طموحاته وتوقعاته.





  • وطبيعة الثور أنه صبور وطويل البال، ودؤوب إلى أقصى مدى، وسوف يكافح طويلاً وبشدة ومثابرة حتى يحرز أهدافه. والثور منهجي ومجتهد وغالباً يؤثر العزلة والوحدة.





وهو يحب أن يقود نشاطه بطريقته الخاصة حتى يصل إلى مستوياته المحددة بدقة، وهو يفضل أيضاً أن يتخصص ويقوم بتحديد اهتماماته مفضلاً ذلك عن الاشتراك في أنشطة شديدة التنوع، بطريقة أو بأخرى، فإن الثور غير مغامر، ولكن حياته سوف تكون مستقرة وحسنة التنظيم والترتيب، وفي كل أنشطته سواء في منزله أو في حياته الشخصية أو في عمله فإنه يكون مسؤولاً وشديد الحرص والعناية.



  • وغالباً ما يجيد الثور اختيار مهنته أو عمله، فهو يؤدي وينجز عمله وفقاً لما يميل عليه ضميره، ولكنه يحز الإعجاب أكثر لطبيعته الهادئة وثقته بنفسه وثقة الآخرين به ولعزمه وتصميمه.

وغالباً ما يكون قد حدد في سن مبكرة ما يريد أن يعمله، وسوف يتخصص في مجال عمل معين.


  • وبسبب سلوكه ذي المبادئ والتصميم والعزيمة القوية، فإن الثور غالباً ما يصعد ويرتفع إلى القمة في مهنته ويمكنه الاستمتاع بالنجاح في العمل السياسي، والطب والقانون، أو بسبب طبيعته العملية كفني أو مهندس مدرب وماهر.


كثير من الثيران لهم أذن موسيقية وبعضهم يبرع بامتياز في المجالات الموسيقية، وللثور أيضاً انجذاب قوي على الأرض ويمكنه إجادة العمل على وجه الخصوص في الفلاحة أو في إدارة العقارات، ومن ناحية أخرى يمكن ألا يستمتع بالمناصب التي تتطلب السفر كثيراً، خشية أن تعترى الفوضى أسلوب حياته المنظم المرتب، وقد يتعارض أسلوبه المباشر والواقعي مع المناصب التي تتضمن مجال المبيعات، إذا أتيح له الاختيار فإن الثور سيف يفضل في العالم أن يعمل لحسابه الخاص عن العمل مع الآخرين.



  • والثور أيضاً شديد الحرص في المسائل المالية، فإنه يعتني جيداً بأمواله يرعاها هو يميل إلى الذوق البسيط مفضلاً ذلك عن الأذواق المتكلفة، ومن خلال تخطيط تمويلي داهية يكون أغلب الثيران مطمئنين مادياً في حياتهم اللاحقة.


ومع ذلك بينما يكون الثور مقيداً لنفسه في مصاريفه يمكن أن يكون كريماً سخياً إلى أقصى مدى مع عائلته ومع أصدقائه المقربين.


والثور شخص شديد الاعتزاز بخصوصيته وغالباً يختار أن يحتفظ بنفسه لنفسه فهو ليس الاجتماعي العظيم، ومن الممكن أن ينفر من الحفلات والولائم والمناسبات الرسمية الكبيرة، وهو أيضاً ليس من هواة اللغو ولا المزاح التافه، ويمكن أن يصبح انطوائياً، بل حتى كئيباً، في المواقف التي لا يحبها إذا تعكر مزاجه وليس لديه روح الدعابة.




  • والثور يختار أصدقائه بحرص شديد وغالباً ما يستغرق وقتاً طويلاً قبل أن يمنح ثقته لأي أحد، ففي أغلب الأحيان يحيط نفسه بدائرة صغيرة من الأصدقاء المقربين جداً، الذي يكون معظمهم منذ سنوات الطفولة من الناس الذين استطاعوا أن يحظوا باحترامه وثقته عبر فترة طويلة من الزمن.



والثور على نفس الدرب حريص جداً في مسائل القلب وهو من الذين يقعون في الحب سريعاً، وقد لا يكون مثل بعض الناس ممن يعبرون عن عواطفهم علناً وبغير تحفظ، ولكنه بمجرد أن يقع اختياره على النصف الآخر سوف يظل مخلصاً وحريصاً على أداء واجباته ومدركاً تماماً لمسؤولياته تجاه هذا النصف الآخر، ومع ذلك وعلى الرغم من أنه سوف يعتني ويحرص بشدة على شريكه وسوف يسعى لبناء حياة عائلية مستقرة وآمنة ومطمئنة، إلا أن الحياة معه ومعاشرته ليست سهلة. فيمكنه أن يكون قاسياً كثير العقاب، يطمح إلى المستويات العالية ويحب أن يكون أسلوبه الخاص وهو أيضاً يحب أن يخطط، أن ينظم ويسيطر على أهل بيته وسوف يتأكد ويضمن بنفسه أن منزله يسير وفقاً لنظام فعال ومنظم جداًّ.



والثور أيضاً كأبٍ يقوم بدوره وفقاً لما يميل عليه ضميره، سوف يكون حازماً وصارماً، ولكن عادلاً ومنصفاً وسوف يتأكد ويضمن أن أولاده سوف يتلقون تعليماً وتربية سليمة وقويمة وشاملة. سوف يشجعهم بقدر ما يستطيع يبذل كل ما في وسعه ليضمن لهم أن ينموا في بيئةٍ آمنةٍ ومطمئنة، وهو يضرب لأولاده مثالاً رائعاً.


أما السيدة الثور فهي شخصية عملية مثل كل الثيران، فهي تنظم أنشطتها بحرص كبير، وبشكل كبير متحمس وقوي، وهي على وعي تام بمسؤولياتها حيث تساند وتدعم شريكها وأولادها، وهي تجد متعة كبيرة في العناية والحفاظ على منزلها، وغالباً ينبهر الآخرون لصنعتها هذه، ولإمكانياتها وهي تتمتع بسلوك مباشر وود ويمكنها أن تكون طموحة جداً. في الأزياء تفضل غالباً البساطة في ملابسها في المناسبات الخاصة.



  • والثور الذكر له سلوك هادئ ساكن ولكنه مليء بالثقة وهو أهل لها. وقد لا يكون على نفس القدر من الود كباقي الأبراج، ولكنه يملك ذهناً حاداً وتصميماً وعزيمة من فولاذ. 

ومظهره الخارجي الهادئ الرابط الجأش غالباً ما يخفى وراءه طبيعة قوية شديدة الطموح.

والثور له صفات كثيرة جميلة ومتميزة ومتفوقة، فهو يعمل بجد وإخلاص، وفي معاملاته يكون مشرفاً ويمكن الاعتماد عليه.

وهو لا يعطي وعوداً أبداً إلا إذا كان قادراً على الوفاء بها، وبسبب سلوكه هذا الآخر بالثقة والمطمئن والذي لا مجال فيه لأعمال تافهة أو حمقاء، فهو غالباً ما يكون مصدر وحي للآخرين.

من جهة أخرى فالثور له نقاط ضعفه، فيمكن أن يكون عنيداً متصلب الرأي، وهو غالباً غير مهيئ أبداً لأي تغيير وهو يميل أيضاً إلى الاعتماد كثيراً على قدراته ومواهبه، وهذا يرجع إلى أنه لا ينتبه عادة على وجهات نظر ومشاعر الذين حوله ويمكن أن يكون له حكماً مسبقاً ويصلب رأيه ويتعصب له.


وهو أيضاً من النوع الذي لا يقبل الهزيمة أو الخسارة وذا أتت الرياح بما لا تشتهي السفن يمكن للثور أن يصبح قاسياً وعنيفاً ومغتاظاً ومستاءً وله أيضاً طبعاً مرعباً، وبرغم هذا ولحسن الحظ فهو لا يتعامل بهذه الصفات إلا في مناسبات نادرة. ومع ذلك وفي أغلب الأحيان، نجده مدركاً وعلى وعي بشكل قاطع بمسؤولياته وف حين أنه قد يبدوا معتزاً بخصوصيته وإلى حدٍ ما منعزلاً، ولكنه سوف يحظى باحترام وإعجاب الآخرين. فإن صدقه وأمانته واستقامته هي محل تقدير للذين يعرفونه.


وحياة الثور هي غالباً حياة التقدم المستمر، وبسبب تحديده لاهتماماته ونزعته إلى التخصص، فإن مثابرة الثور وعناده سوف يقودانه في آخر الأمر للوصول إلى أهدافه.
أما فيما يتعلق بحياته كطفل وهو يحب يحتفظ نفسه بأسراره ويركز على محاولاته وسعيه وواجباته المدرسية بطريقة فيها المسؤولية وانضباط، وهو حسن النية ويجاهد من أجل إرضاء الغير مع أنه أحياناً قد يكون عنيداً ومتصلب الرأي، سوف يؤدي هذا إلى صراع حتماً لا يمكن تجنبه مع أبويه ومع المدرسين.



  • والثور باي حال يكون عادةً طفلاً هادئاً لا يحب الظهور، وهو يقدر جيداً ويعرف قيمة الحب والاهتمام والرعاية من قبل أبويه.


وبمجرد أن يصل إلى سن النضوج فإن الثور غالباً ما يكرس كثيراً من الوقت والطاقة لدراسته، وسوف يصبح عادة خبيراً في أحد المجالات المتخصصة. وقد يوفر له عمله إحساساً بالرضا والاقتناع، ولكن لكونه متحفظاً إلى حد كبير بطبيعته، فقد لا يشعر دائماً بالاطمئنان في مسائل القلب.


ولكن بمجرد أن يستقر الثور سيكون متحمساً للأداء الجيد وإظهار أقصى مواهبه وقدراته، ولكن يكمن هنا خطر ما وهو أنه من الممكن أن يصبح منهمكاً ومنشغلاً للغاية باهتماماته الخاصة لأنه دائماً يلتفت إلى مشاعره المحيطين به، وقد يسبب هذا مشاكل للثور ويعطي فرصة مصاعب عندما تقترب على الأبواب مرحلة خريف العمر.


وفي مرحلة الحياة المستقبلية يأمل الثور أن يجني ثمار مجهوده، وكثير منهم سوف يتركون علامة تشهد على كفاءتهم في مهنتهم التي اختاروها، وسوف يستمتعون بأسلوب حياة مطمئنة وآمنة، ومستقرة، وفيع كل وسائل الراحة. وتعتبر مرحلة الشيخوخة بالنسبة للثور مرحلة الرضا والاطمئنان وسوف يستمد سعادته وابتهاجه أكثر في متابعة نشاط عائلته كما لوكان مكرساً لاهتماماته الخاصة.


ولقد ولد تحت برج الثور المؤلف وكاتب المقالات الأمريكي هنري ديفد تورد ولقد كتب ((أنا لا أعرف حقيقة أكثر تشجيعاً من حقيقة المقدرة والموهبة التي لا يرقى إليها الشك للرجل في أن يرتفع ويرتقي بحياته عن طريق السعي الدؤوب الواعي، فمن خلال مجهوداته ومقدرته ومواهبه وإصراره فإن حياته سوف تكون جديرة ولها قيمتها، ومرضية له ومحققة لآماله)).





أنماط الثور الخمسة


الثور المعدني: 1901-1961-2021



  1. يصادف هذا النمط كثيراً من الصدمات مع الآخرين حتى أولئك الذين يدعمونه، هؤلاء الذين لا تتفق وجهات نظرهم، إنه يعبر عن نفسه بوضوح وتصميم، ولا يمكن اتهامه أبداً بالغموض. سيكون فصيحاً عندما يتطلب الأمر ذلك، ولسوف يستخدم كل ما لديه من قدرات عندما يريد أن يصل إلى هدف ما.
  2. له طبيعة غير متكلفة، وله ميول ثقافية، ومحب للموسيقى الكلاسيكية والفن، لديه حس قوي بالمسؤولية ويمكن الاعتماد عليه وهو شخص قليل الكلام.
  3. يميل الثور المعدني أحياناً إلى العنف، ويمكن أن يصبح مقاتلاً إذا جانبه النجاح في اهتماماته، ويمكن أن يصبح متعصباً، والثور لا يعرف كلمة الفشل، ويتسم بالحدة والاعتزاز بالنفس وبالنسبة لشخص كهذا يتمتع بقوة استثنائية، فإنه يحتاج للراحة وهو لن يبالي بالعمل في سباق الزمن إذا كان هذا هو السبيل لإنجاز المور، والثور يمكن أن يصبح ضيق الأفق وانتقامي عندما تضيق به السبل.








الثور المائي: 1853-1913-1973



  1. هذا الثور أكثر واقعية من نظيره المثالي، صبور عملين صارم شديد الوضوح، عنيف التفكير شديد الحساسية للأشياء القيمة يضع الأشياء في مكانها المناسب، وهناك كثير من الإسهامات التي يقوم بها، يعرف كيف يستفيد من الوقت وأن ينظم انشطته.
  2. وهذا الثور سيكون أكثر اعتدالاً ومرونة، وأكثر انفتاحاً على اقتراحات الآخرين، على الرغم من أنه لايزال غير متقبل للتغيير أو الطرق الأخرى المبتكرة التي قد تدخل في حياته، ولكنه لن يكون قاسياً مثل الثيران الأخرى ولن يخزي إذا طلب منه أن ينحني أمام العاصفة.
  3. واهتمامه الأول هو الارتقاء بوضعه وتأمين حياته، وهو ممن يؤيدون القانون ويحترم تعهداته.
  4. سيضع هذا الثور بصمته بعمله الدائب مع الآخرين ويمكن أن يوجه دقة الأمور بسهولة، وهو لا يلقى مقاومة تذكر أو مجاملات أو محاولات للهيمنة من الآخرين.
  5. ويمكنه أن يستمر في عطائه ويصبر على المعوقات بمنهجه الهادئ وربما يتحلى به من صبر وطبيعة محددة.








الثور الخشبي: 1865-1925-1985



  1. هذا النمط من الثيران أقل قسوة، ومدرك لعواطف الآخرين، ويتميز هذا الثور بردود أفعاله الأسرع من الثيران الأخرى في برجه، ومن المرجح أن يتحلى بلباقة اجتماعية، يحوز إعجاب الآخرين لما يمتاز به من تصميم ولاحترامه للأخلاقيات، كما يتميز بالعدل والنزاهة على الرغم من أن حيوان برجه القمري يقوده كي يكون محافظاً، متفهم ويعمل داخل نظام اجتماعي منضبط وسوف يكون فتى استعراض أفضل من ثيران العناصر الأخرى.
  2. عندما يُمنح الفرصة وحرية الحركة، سوف يعتنق الثور الخشبي وجهات النظر الجديدة والمتطورة، فهو اقل عناداً وقابل لاتباع القواعد.
  3. يمكن أن يصل إلى أعلى الدرجات، وأن يحصل على ثروة مذهلة وشهرة واسعة إذا نجح في إيجاد وتطوير تجهيزات الصناعية ضخمة والثور الخشبي لديه قوية، وسوف يستغل طموحه بالأشياء الكبيرة، وهو قادر على العمل ضمن فريق عمل ومن المرجح أن يتعاون فكرياً.








الثور الناري: 1877-1937-1997



  1. هذا الثور سريع الغضب، وهو أكثر الأنماط سعياً للقوة والأهمية، إن إحساسه بالسيطرة محتوم، وكذلك حدته، ونتيجة لذلك يمكنه أن يكون أكثر قوة وفخراً أكثر من الثيران الأخرى باستثناء الثور المعدني.
  2. هو مادي وربما كانت لديه عقد.
  3. يميل إلى تجاهل الأشخاص أو الأشياء التي يعتقد أنه لا استخدام لها دون أن يحاول التحقق من قيمتها.
  4. هو موضوعي وصريح، وقد يكون صعب المراس مع هؤلاء الذين يحاولون معارضته.
  5. قد يحاول عنصر النار نزوعه إلى العمل الشاق في اتجاه الجيش، أو إشعال حرب ضد خصومه، وهو يميل إلى المبالغة في تقدير إمكاناته، وقد يظهر نفاذ صبر وقلة تقدير لمشاعر الآخرين.
  6. ومن ناحية أخرى، هو صريح وعادل، وشخص لا يحب أن يسطوا على فرص الآخرين طالما استطاع تجنب ذلك. ستجني أسرته فوائد جمة من عمله، كما أن لديه إصرار على حماية من يحبهم، وسيتأكد دائماً أنه يوفر لهم الأمن.










الثور الأرضي: 1889-1949-2009



  1. هو نمط أقل إبداعاً من أنماط الثيران الأخرى، تلك التي تتسق فيما يؤديه من خدمات يعرف حدوده ويدرك عيوبه، نجمه سيشرق في أي مجال يقرر العمل فيه، وهو عملياً وهو عملي، منتج، مستعد لدفع ثمن النجاح ويتبرع بمشاركته تلقائياً، ويفضل أن يكون عملياً، ويفضل كذلك السعي إلى الثروة.
  2. يسعى للحصول على الأمن والاستقرار ويعمل جاهداً من أجل هذين الهدفين المستقرين في عقله.
  3. ومع أنه قد لا يكون حساساً، أو شديد العاطفية بطبيعته، سيعاني دون أن يشتكي، أنه محدد، وسيكون من الصعب أن يتراجع للخلف لأنه لن يتسلم ابداً الأرض التي اكتسبها، ربما كان الأب، ولكنه الأوثق بين كل الثيران.







كاتب المقال: سعيد الجمالي

Comments

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

أحدث أقدم