ماهو تعريف الإنترنت فوائد وتاريخ تطور الانترنت بحث كامل

ماهو تعريف الإنترنت فوائد وتاريخ تطور الانترنت بحث كامل



ماهو تعريف الإنترنت فوائد وتاريخ تطور الانترنت بحث كامل
ماهو تعريف الإنترنت فوائد وتاريخ تطور الانترنت بحث كامل




تعريف الإنترنت

الأنترنيت شبكة عالمية للتواصل وتبادل المعطيات  - نص - صوت - صورة ، بواسطة الحاسوب، أو الهاتف، أو أي جهاز ذكي للتواصل والإتصال بشبكة الإنترنيت أو الشبكة العنكبوتية.





أصل كلمة انترنت

أن كلمة انترنت (internet) هي مختصر لكلمتين لاتينيتين:
  • أنتير (inter) الشق الأول من الكلمة اللاتينية (international) أي عالمي؛
  • نيت (net) الشق الأول من الكلمة اللاتينية، (network) أي الشبكة.




فوائد الإنترنت

يمكن لمستعملي الحواسيب المرتبطة بشبكة بشبكة الأنترنيت عبر العالم أن يتبادلوا المعلومات فيما بينهم عن طريق الإبحار عبر البريد الإلكتروني أو عن طريق الإبحار عبر مواقع ((الويب - web)) للأفراد والهيئات والمؤسسات العمومية والخاصة ...
كل هذا يتم عبر أو عن طريق محركات البحث المختلفة.


يُشكل الإنترنيت الركيزة الأساسية والعالمية لما يُسمى بالتكنولوجيات الحديثة للإعلام والإتصال والتواصل ونقل الأخبار والتقارير والتعليم فضلاًعن وسائل للتسلية والمرح ومشاهدة الفيديو وغيرها من الأنشطة المختلفة الأخرى..





وضائف الإنترنت - Internet

ويوفر الإنترنيت لمستعمليه خدمات متعددة ومتنوعة نذكر من بينها:


  1. التواصل عبر البريد الإلكتروني (e-mail) : حيث يمكنك بعث واستقبال رسائل إلكترونية بسرعة وباقل تكلفة، فضلاً عن العدد الذي يمكنك إما إرساله أو استقباله أو هما معاً.
  2. ولوج بنك المعلومات الذي يتضمن عدد خيالي من ملفات وصور وفيديو.. ، فهو بنك عالمي للمعطيات، وذلك باستعمال أحد محركات البحث.
  3. الاطلاع على المعلومات الفورية في زمنها الحقيقي، من معطيات البورصة، الرحلات الجوية، حالة الطقس ..
  4. المشاركة أو تتبع الندوات العلمية بالصوت والصورة (Visio-Conférences).
  5. إنشاء مواقع الويب (web) قصد التعريف بمؤسسات أو أفراد أو منتجات أو نشر العلم، أو بيع خدمات أون لاين على الإنترنيت، والقيام بعمليات الإشهار بالسلع والخدمات، ويُعتبر "كوكل" (Google) من بين اشهر محركات البحث تطوراً، بل هو الزعيم في هذا المجال لأنه الأكثر استعمالا على الصعيد العالمي.





كيف يمكنني الإتصال بالإنترنت؟

الإتصال بشبكة الإنترنت الواسعة والكبيرة لا تحتاج منك إلا إلى بضع نقرات فقط، بالإضافة لرصيد معبأ في جهاز الإتصال الخاص بك سواءً كان مودم أو راوتر، كما يمكنك ايضاً الإتصال بدون دفع أية أموال عبر شبكات الوايفاي - Wifi ، المتاحة والمجانية في المطاعم والمركبات والنوادي وغيرها،وتُستخدم للإتصال بالشبكة العنكبونية عدة أجهزة يمكنك الإختيار من بينها التي تناسبك، ولكن تختلف امتيازات وخصائص الواحدة عن الأخرى، كالحاسوب مثلاً فيه المكتبي وفيه المحمول، وعبر الهواتف المحمولة التي تدعم الإتصال بالإنترنيت، والهواتف الذكية واللوحية، وغيرها..



الدخول إلى الشبكة العنكبوتية والبحث عبر الإنترنت

الآن وبعد حصولك على حاسوب واتصالك بالإنترنيت إما بربطه بسلك الإتصال أو عبر الإشارات الهوائية وايفاي استطعت الإتصال بالسيرفرات العالمية، كيف يمكنك الدخول إلى المواقع والحصول على المعلومات التي تريدها؟
لتكن المعلومة التي تبحث عنها مثلاً: ""


جار اتمام المقالة..
جميع الحقوق محفوظة موقع العلم للعرب يجوزالنسخ مع ذكر المصدر

المصادر:

The Internet is Decentralized

Internet

Comments

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

أحدث أقدم