برج الفأر الصيني - كيف أعرف برجي - العلم للعرب

برج الفأر

الرتبة: الأول
الساعات الموجهة بالفأر: 11م إلى 1 ص
اتجاه البرج: الشمال مباشرة.
الفصل والشهر الأساسي: الشتاء، ديسمبر
النظير في الأبراج الغربية: القوس.
العنصر: الماء.
الجذر: موجب




برج الفأر - كيف أعرف برجي - العلم للعرب
برج الفأر - كيف أعرف برجي - العلم للعرب








تنويه هام: نحن لا نشجع على الإيمان بالأبراج وبتصديقها لأن هذا مخالف تماماً لقواعد دين الإسلام، وعقيدته الصحيحة، وأي تصديق للأبراج يُعد شركاً بالله عز وجل، وسبب مشاركتنا هذه المعلومات عن معرفة الأبراج، هو للإستمتاع فقط وعلى سبيل التسلية، وليس تصديقه على وجه الحقيقة، وإشراكها في قدرك ومشيئة الله، وهذا مخالف كما قلت سابقاً؛وأما إن كنت غير مسلم فأنا أحترم إيديولوجيتك ودينك ولك كامل الحرية في تصديقها أو تكفيرها حسب عقائد دينك !! موقفنا حيادي وشكراً على التفهم..





سنوات الفأر القمرية في التقويم الغربي
تاريخ البداية
تاريخ النهاية
العنصر
يناير    31    1900
فبراير   18   1912
فبراير   5     1924
يناير    24    1936
فبراير   10    1948
يناير    28    1960
فبراير   15   1972
فبراير   2     1984
فبراير   19   1996
فبراير   7    2008
فبراير    18   1901
فبراير    5    1913
يناير     24   1925
فبراير   10   1937
يناير     28   1949
فبراير   14   1961
فبراير   2     1973
فبراير   19   1985
فبراير   6     1997
فبراير         2009
معدن
مــــــــــــاء
خــــــشب
نـــــــــــــــــــار
أرض
معدن
مــــــــــــــــاء
خــــــشب
نــــــــــــــار
أرض


إذا كنت مولوداً قبل يوم واحد من سنة الفأر القمرية، يوم30 يناير 1900 مثلاً، فإنك تنتمي إلى برج الحيوان الذي يأتي قبل الفأر، أي إلى برج الخنزير. أما إذا كنت مولوداً بعد سنة الفأر القمرية بيوم واحد، 19 فبراير 1901 مثلاً، فإنك تنتمي إلى البرج الذي يلي الفأر، أي الثور.


سنة الفأر




سنة الفأر هي سنة وفرة الفرص السانحة والتوقعات الحسنة. سوف تتميز بالتقلب في أسعار البضائع والسلع، وفي مخزن السوق. وبصفة عامة فإن الاقتصاد العالمي سيهتز. 

بالنسبة للأعمال الحرة فسوف تتحسن بوضوح، ويمكن تحقيق ثروة، إذ سيكون هذا الوقت سهلاً لجمع المال.

كذلك سيكون هذا الوقت سهلاً لعمل خطط طويلة المدى لاستثمار الأموال، وعلى ذلك فإن سنة الفأر تمنحنا ما يمكن أن نواجه به كآبة السنوات المقبلة. كل المغامرات التي تبدأ في هذا الوقت ستكون ناجحة إذا ما أعد لها جيداً، ولكن عليك ألا تعرض نفسك للمخاطرة التي لا ضرورة لها، فسنة الفأر محكومة بالشتاء البارد وظلمة الليل، هؤلاء الذين يعدون عدتهم بطريقة مشوشة ويتبعون أهواءهم سينتهي بهم الأمر إلى فاتورة حساب مؤسفة بصورة عامة، ستكون هذه السنة أكثر سعادة من السنوات الأخرى فهي خالية من الأحداث المتفجرة والحروب وهي أقل في كوارثها من سنوات مثل سنة النمر وسنة التنين.



       على الرغم من ذلك، ستكون هذه السنة مفعمة بالحيوية، فهي واعدة بكثير من الخصام والصفقات والنقاشات التافهة التي ستسبب قليلاً من الأذى. إنه وقت مناسب يمكن أن نجد أنفسنا فيه أكثر قابلية لعلاقات اجتماعية أفضل، بما يمكننا أن نستمتع.





مفتاح الشخصية


برج الفأر - كيف أعرف برجي - العلم للعرب
برج الفأر - كيف أعرف برجي - العلم للعرب





ساحر، اجتماعي، واسع الحلية، حاد الذكاء، سريع الفهم، طموح، انتهازي، متقلب، حاد الملاحظة، ذو إدراك حسي حاد، مقتصد ومدير، ماهر.

في الحب: رومانسي، لطيف ومجامل، محب حنون، تصعب مقاومته.

برغم أن الفأر لا يعد من أكثر المخلوقات المحببة إلا أنه يتميز بسعة الحيلة والدهاء والذكاء واليقظة والنشاط، إضافة إلى ذلك فهو مستطلع، سريع، يحدد هدفه بدقة، وينتهز أي فرصة تلوح له، وهو يمتاز بالمرونة والإرادة القوية، وهو ما يتميز به مواليد البرج الأول من الأبراج الصينية.


يتحكم كل ما هو جميل وساحر في الفأر، ذلك الكائن الاجتماعي الودود الذي يفهم جيداً الطبيعة الإنسانية فهو يعرف كيف يشيع الاطمئنان فيمن حوله ببساطة، والفأر يكون كثيراً من الأصدقاء.


اهتمامات الفأر واسعة، وحماسه شديد للحياة الاجتماعية، يستمتع بحضور الحفلات الخاصة والمناسبات الرسمية والولائم، وهو يقدر جيداً كل ما هو جميل وراق في الحياة، ومن الممكن أن يكون خبيراً محنكاً في الحكم على الطعام والشراب الجيد وهو أيضاً متحدث لبق ومقنع، إلى جانب ذهنه المتوقد الثاقب، وغالباً ما تكون آراءه مطلوبة. والفأر واحد من أكثر القادرين على الفهم وحدة الملاحظة ونفاذ البصيرة، فإذا سألته عن رأي صريح واضح وأمين تجد وجهة نظره ثاقبةً ويصعب الرد عليها، وبالتالي يصبح الفأر ناقداً متميزاً.


بالرغم من أن الفار يبدوا مغروراً واثقاً من نفسه إلا أنه برغم هذا السحر وهذه الوداعة والجاذبية يمكن أن يكون ماكراً ومستغلاًّ، ومتلاعباً، يستخدم أساليب ملتوية، يدفعه إلى ذلك الطموح، وهو يحب أن يظل مشغولاً دائماً، وأحد أهدافه الرئيسية في الحياة هو تحسين وضعه الحالي والارتقاء به.



والفأر انتهازي إلى أبعد الحدود، عندما يشعر بإمكان تحويل موقف ما لصالحه فإنه لا يتوانى عن فعل ذلك، فهو حاد الذكاء، سريع الفهم، واسع الحيلة، ولا يخشى المخاطرة من وقت لآخر.



والفأر أيضاً عامل كادح ذو قدرة كبيرة على التحمل، إلا أنه وبشكل عام، يتوائم مع العمل الذهني أكثر مما يتوائم مع العمل اليدوي، يبرع في المواقف التي يحتك بها مع الآخرين، ويمكن أن يلبي بلاءً حسناً في مجالات التسويق والبيع والعلاقات العامة والمحاسبة.


ونظراً لما تتمتع به الفئران من يقظة وسرعة ملاحظة وسرعة على توصيل وجهات النظر يكون باستطاعتهم أن يصبحوا كتاباً من مستوى رفيع. كما يمكنهم النجاح في التصرف في أي موقف أو موقع تكون لديهم فيه حرية الحركة، حيث يستطيعون من خلاله أن يتبعوا غريزتهم.


ومن جهة أخرى إذا وجد الفأر نفسه متورطاً في بيئة بيروقراطية، يمكنه بسهولة أن يصبح دقيقاً وخاضعاً للنظام ومطبقاً للقانون بحذافيره.



ولأن الفأر يراعي ضميره في عمله فإنه يكون حريصاً عندما يتعامل في المسائل المادية. فهو غالباً مقتصد ويراقب أموره المالية عن قرب، من جهة أخرى وبالرغم من سلوكه الحريص إلا أن الفأر يكون من أكثر المتساهلين عندما يتعلق الأمر برغبته في الشراء، إذ لا يمكنه أن يقاوم شراء أي شيء قد يجد لديه الرغبة في شرائه، وفي إحدى النزوات الطارئة قد يخاطر وينفق بسهولة جداً أمواله التي ظل يقتر على نفسه ويذخرها طوال فترة ما. ولكن الفأر بوجه عام حريص في المسائل المادية، بينما قد يبدو للبعض أنه بخيل، إلا أنه يستطيع أن يكون سخياً إلى أقصى حد مع أفراد عائلته ومع المقربين إليه.



على الرغم من أن الفأر لديه المقدرة على اكتساب ثقة الآخرين بشكل جيد، إلا أنه يعتز بخصوصيته، فهو لن يسمح للآخرين أن يتطلعوا بفضول وأن يتدخلوا عن قرب شديد في اهتماماته الخاصة جداً. وهو يحب أن يحتفظ باستقلالية معينة في تصرفاته. والفأر يحب أيضاً ألا يكون مسؤولاً عن أحدٍ إلا نفسه ويعتمد إلى حد كبير على حدسه وفطنته، وإذا تورط في موقف يكون الأكثر خبرة ومهارة في انتزاع نفسه من هذا الموقف. 



والفأر يناضل كي يبقى حياً، ولهذا عندما تتحول الأحداث لتكون ضده فإنه غالباً سوف يكون الأول في جمع شتات نفسه للنهوض والبحث عن فرص وتحديات جديدة.. وهو يحب أن يظل مشغولاً ومنهمكاً تماماً ولا يهمه سواء كان الذي يفعله له علاقة بعمله أو بحياته الاجتماعية أو بعائلته، ولكونه اجتماعياً للغاية فإن الفأر يقدر قيمة علاقاته بالآخرين، ويكون صداقاته بسهولة، وله طبيعة رومانسية خاصة جداً وهو عاطفي وحنون ويهتم بالآخرين.



أما في أمور الحب فسوف يعمل كل ما بوسعه ليفوز ويحتفظ بمصدر هذه العاطفة وعادة ما ينجح في ذلك. والفأر يساند شريكه إلى اقصى حد وسوف يحاول دائماً أن يقيم روابط عائلية قوية جداً؛ فالأواصر العائلية مهمة بالنسبة للفأر ومع أنه قد يكون قد استقل مبكراً عن والديه، إلا انه سيبقي على علاقته بهما قوية.



والفأر مدير منزل جيد ومقر إقامته سوف يكون مريحاً ومؤثثاً بذوق رفيع.

ومن ناحية أخرى يميل الفأر إلى التخزين فهو يكره التبذير، ولا يحب الفأر التخلص من أي شيء املاً ان ينفعه لاحقاً وبالرغم من أن منزله قد يبدوا منظماً بشكلٍ معقول إلا ان دولابه سيكون متكدساً إلى آخره دائماً. وعندما تكون الظروف متاحة، فإن الفأر يميل إلى تكوين عائلة كبيرة ويكون أباً حنوناً يولي عائلته كل الاهتمام، سيشجع أبنائه، وسيكون مربياً ومعلماً جيداً ويساعده على ذلك اهتماماته العريضة وخياله الخصب. 

يتعلق الفأر بأطفاله تعلقاً كبيراً، وهو كفأر مكسب كبير لأطفاله لأنه لطيف ومجامل وفي الوقت نفسه مغامر ومقدام.



أما أنثى الفأر فلها سلوك نشط مفعم بالحياة ومتدفق وغير متحفظ. وتتميز بعقل متيقظ نشط وتستطيع بشخصيتها الناجحة أن تجيد عملها في المهنة التي تختارها لنفسها. ومع ذلك لا أهمية لمدى النجاح الذي من الممكن أن تحققه، لأن الأولوية تكون عندها لعائلتها، ومن ناحية المظهر الخارجي، فهي أنيقة لدرجة التكلف وتختار ملابسها وفق آخر صيحة وعلى مستوى اجتماعي عال. إن أنثى الفأر تعرف بالتأكيد كيف يبدو معظم ما فيها لافتاً للأنظار في أغلب الأحيان.



أما الذكر الفأر فهو غير متحفظ ودمث الخلق، وواثق من نفسه لدرجة الغرور، ومع ذلك فوراء سلوكه المهذب اللبق والجذاب يكمن بداخله ذهن حاد متقد الذكاء وطبيعة قوية طموحة. ذكر الفأر مقنع إلى أبعد حد ويعرف كيف يحصل على ما يريد.
وبرغم كل هذه الصفات الإيجابية للفأر إلا أنه لا يخلو من نقاط ضعف، ففي اندفاعه لتأدية عمله على الوجه الاكمل، يمكن أن يطغى عليه الطمع، وأحياناً ما يجد نفسه متورطاً في عدد من الأنشطة لا يمكنه القيام بها جميعاً. في الوقت الذي يبدوا فيه الفأر ضيق الأفق يمكنه أن يسيطر على مشاعره جيداً وغالباً ما تظل أكثر الجوانب السيئة في شخصيته متوارية عن الأنظار.




بالنظر على مواهبه يمكن لحياة الفار أن تأخذ اتجاهات ومسالك كثيرة، فمرحلة طفولته ومرحلة شبابه سوف تكونان بشكل عام أوقاتاً سعيدة وممتعة، فهو كطفل يتميز بذهن متقد وفضولي، وسوف يجد البهجة في تعلم أعمال بطولية جديدة فطبيعته تميل على المغامرة بغير تحفظ.


وهو غالباً يؤدي أداءً حسناً في المدرسة ويستوعب المعلومات بسرعة. كما أنه مرغوب شعبياً ويعد واحداً ممن يعتبروا (زعماء زمرة). بينما يبدوا الطفل الفأر مغروراً وواثقاً من نفسه، يظل في احتياج إلى الحب والدعم. وهو يقد ويحب والديه ويسعى لإدخال السرور على قلبيهما، وفي المقابل فهو يحتاج إلى الكثير من حبهم وعطفهم، وبدون هذا الحب والعطف فإن ثقته بنفسه وسحره الجذاب وروحه المفعمة بالحيوية قد تضعف وتنهار تدريجياً.




وفي فترة شبابه لن يبتهج الفأر بالمتحديات والفرص التي تسنح أمامه فحسب، ولكنه سوف يستمتع أيضاً بمباهج الحب. وهو يمتلك ديناميكية جنسية قوية وتعتبر مسائل القلب بالنسبة له ذات أهمية قصوى.



عندما يستقر الفأر ويهدأ فإنه سوف يهدف على تسيس وإقامة حياة عائلية آمنة وراسخة، وسوف يصبح شاغله الشاغل هو اهتماماته بمشاكله المادية وسعيه من أجل تحسين وضعه على الأفضل. وفي بعض الأحيان فإن مغامراته التجارية أو المالية تلقى النجاح، ولكن في ظروف ومناسبات أخرى تتمكن منه انتهازيته ويتخذ قرارات غير سليمة أو حكيمة. وفي مرحلة النضوج قد يمر الفأر بتجارب نجاح أو فشل. ومع ذلك فهو مرن ويتعلم بسرعة من تجاربه ونادراً ما يرتكب نفس الخطأ مرتين.



وفي مرحلة السن المتقدم سيكون الفأر قادراً على أن يجني ثمار مجهوداته ولديه عائلته، وأصدقائه الكثيرين، واهتمامات متعددة، وسيمون قادراً على الاستمتاع بأسلوب حياة مريحة.



والفأر له تفوق بكونه أول رمز في دائرة البروج الصينية وهو لسحره وأسلوبه الجذاب يكون دائماً بسيطاً وشعبياً وجديراً بالاحترام.



إن رئيس الوزراء البريطاني ((بنيامين ديزائيل)) كان فأراً وكان انتهازياً إلى أقصى مدى ولقد صرح ذات مرة "أن الحية قصيرة جداً فلا تقنع منها بالقليل" وهذه الحكمة تنطبق جيداً على العديد من الفئران.


إن الفأر بالتأكيد هو أحد الذين يصوغون الجزء الأكبر من حياتهم.


اقرأ أيضاً:

كيف اعرف برجي من تاريخ ميلادي



أنماط الفأر الخمسة

الفأر المعدني: 1840-1900-1960



الفأر المعدني برج افأر الصيني
الفأر المعدني - برج الفأر الصيني






من المرجح أن يكون هذا النمط من الفئران مثالي التفكير، مفعم بالحيوية عندما يؤدي أعماله أو يلقي خطبة، وهو كذلك مشوب العاطفة.


وقد يخفي مشاعره بتقديم نفسه بوصفة شخصية فاتنة تغمرها السعادة. في الواقع، يتحول هذا النمط من الفئران بسهولة إلى الغيرة والغضب والأنانية وحب التملك، وتتأسس وجهة نظره على ما يجوز تقدير أحاسيسه، يحب المال ولكنه لن يذخره، ولن يعبأ بالإنفاق في سبيل الحصول على الأشياء القيمة، وهو يعرف كيف يصل بحكمة إلى السلطة، لن يكون الفأر المعدني رومانسياً مثل أنماط الفئران الأخرى، ولكنه يمكن أن يكون شهوانياً وأخلاقياً في الوقت نفسه.



يحب الفأر المعدني التأثير في الآخرين، وسوف يكون ديكور منزله عظيماً بأقصى ما تسمح به إمكانياته، وهو يحب الدراما والمهرجانات ولديه ذوق كلاسيكي، ومن المحتمل أن يميل إلى أن يصبح رياضياً وإذا كبح ميوله الاستبدادية فسوف ينجح في الحصول على الشهرة، وفي جعل نفسه شخصية محبوبة من الآخرين، وعلى نحو أساسي، سيدفع الفأر بنفسه إلى الأمام بالزج بنفسه ضمن الدوائر المؤثرة.





الفأر المائي: 1852-1912-1972



الفأر المائي في الأبراج الصينية
الفأر المائي في الأبراج الصينية




يهتم هذا النمط من الفئران بصورة كبيرة بالتدريبات العقلية وعمليات التفكير المعقدة، يتمتع الفأر المائي ببصيرة نافذة على نحو ممتاز، وهو يعقد علاقات جيدة مع الآخرين من كل المستويات، وسوف يحوز الاحترام، وسيكون قادراً على تعزيز مواهبه بسبب طبيعته اللطيفة والمتفهمة، وهو تقليدي ومحافظ في سلوكه، بفضل العوم مع التيار لا ضده، وهو عنيف وحذر، إن الشخص المولود في سنة من سنين الفأر المائي سيظهر كل الصفات المطلوبة للتأثير بنجاح على المناطق التي يعتقد أنها مهمة، إنه مطلع على الآخرين الجيدين؟؟ ويعرف كيف يسعد هؤلاء الذين تسمح مواقعهم بمساعدته.
وقد لا يكون الفأر المائي عنصرياً على حد كبير، وهو يميل إلى أي شخص يهتم بالإصغاء له، وقد يتسبب هذا في بعض المشاكل.




لدى هذا النمط شغف باكتساب المعرفة، وبالكلمة المكتوبة، وبأن يصبح خبيراً في وضع أفكار على الورق وسيعمل هذا الفأر على الارتقاء بمستواه التعليمي ولن يتوقف عن التعليم أبداً.






الفأر الخشبي: 1864-1924-1984



الفأر الخشبي في الابراج الصينية
الفأر الخشبي في الأبراج الصينية




هو أكثر أنماط الفأر مسالمة، سيحاول أن يبحث في كل الأشياء، وسيجد استخداماً أمثل لكل شيء تصل إليه يداه، ولديه فهم ممتاز لكيفية عمل النظام، وبإمكانه تطويع هذا النظام ليعمل لصالحه، وهو بعيد النظر ودائم الاهتمام بالعثور على إجابات للأسئلة التي تبدأ بـ كيف؟ ولماذا؟ وبالرغم من غروره، فإنه يعرف كيف يكون مقبولاً لدى الآخرين، كما أنه يضع الآخرين في اعتباره، ذلك لأنه يريد الحصول على تقديرهم وإعجابهم.
ولدى الفأر الخشبي مبادئه، وهو يعرف ما يريد، لكنه صارم بالنسبة للأولويات ويمكنه أن يكون مرناً عندما يتعلق الأمر بتحقيق أهدافه، وهو يحب ألا يشعر بالأمن، وهو قلق دائماً بشأن مستقبله، وذلك هو أحد الأسباب التي تفسر لنا لماذا يعمل بجدية شديدة.
ظاهرياً يظهر ثقة بالنفس، وهو متحدث لبق، ويصبغ افعاله بالصبغة الرسمية، ويمكنه أن يشجع الأفكار والمشاريع بكفاءة، لكنه سيصادف بعض الصعوبات لتوفير الدعم لمغامرته.






الفأر الناري 1876-1936-1996


الفأر الناري الأبراج الصينية
الفأر الناري الأبراج الصينية




هو فأر قدر على الإنجاز، ديناميكي، يحب أن يورط نفسه في كل أنواع الأنشطة، ولا يحاول أبداً أن يباشر عملاً يتعلق بإدارة الحملات الدعائية لما يتميز به من استقامة وهو يحب السفر وارتداء الملابس وفقاً لأحدث خطوط الموضة وهو منفتح وعدواني بطبيعته، وربما كان الفأر الناري هو أكثر أنماط الفأر تميزاً بالكرم.



ومع أنه مثالي ومليء بالطاقة، إلا أنه يفتقر على الحس الدبلوماسي وقد لا يسعفه أحياناً في توفير الدعم الذي يحتاج إليه، وهو لا يتبع النظام بصورة دقيقة، لكنه يلبي ما يمليه عليه القلب أكثر مما يميله العقل، وهو مستقل إلى حد بعيد كما أنه منافس عنيد جداً، ولأنه لن يكون قانعاً بالدفاع عن وجوده في منتصف الطريق إلا أن حظه قد تغير، وقد يتغير بعنف أحياناً إذا لم يكن صبوراً إلى حد بعيد.





الفأر الأرضي: 1888-1948-2008


الفأر الأرضي في الابراج الصينية
الفأر الارضي في الأبراج الصينية



ينطبع هذا النمط من الفئران مبكراً، وبالنسبة له تتحقق السعادة والقناعة عندما يسود النظام والأمان وسوف يبذل قصارى جهده لكي يطور مميزاته الإيجابية وحتى يتحقق من خلال إدراك الآخرين لمواهبه، وهو واقعي إلى ابعد الحدود، ولا يستسلم ابداً لأحلام اليقظة والتنبؤات.



وهو يحب أن يحافظ على علاقته الحسنة مع الجميع، ويفضل أن يعمل في مكان واحد أو وظيفة واحدة لوقت طويل حيث يكون لديه أصدقاء حميمون، وفي الوقت الذي يكون فيه قليل الشأن في موضوع ما، إلا أنه في الوقت نفسه يجتهد في عمله.



وعلى الجانب المظلم، يمكن أن يكون شديد التمسك برأيه متعصباً مع الآخرين وخاصة إذا كان في عجلة من أمره عندما يريد أن يجري الأمور تماماً على النحو الذي يحدده.



يولي الفأر الأرضي اهتماماً كبيراً بسمعته، وبصورته لدى العامة، ولكنه دافئ ويوفر الحماية لمن يحبهم. وهو لديه قياسات مادية عالية، ويقارن دائماً درجات نجاحه بدرجات نجاح منافسيه، وهذا النمط يمكن أن يصبح شديد الحرص وبخيلاً في تعامله مع المال.

نادراً ما يقامر، نتيجة لذلك، فإن حظه سوف يتصاعد ببطيء ولكن بثبات، وهو يخلص ويثابر لإثبات صحة القواعد ويتوقع من العاملين معه أن يحذوا حذوه.







أتمنى أن تستفيدوا موقع العلم للعرب في خدمتكم للإجابة على جميع أسئلتكم ومقترحاتكم لمواضيع جديدة، إذا كان لديك عزيزي عزيزتي القارئ/ة سؤال أو استفسار او مشكلة فاطرحها/اطرحيها في تعليق أسفله، والإجابة عليه ستكون فورية إن شاء الله، كما يمكنكم الآن مشاركة المقالة مع أصدقائكم على فيسبوكعبر الأزرار اسفله رجاءً .. تحياتي الطيبة




كاتب المقال: سعيد الجمالي

Comments

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

أحدث أقدم