مواضيع مربحة في يوتيوب 2018 حسب مديرة الشركة تبشر القنوات التعليمية - ميزات جديدة

أولويات اليوتيوب في 2018 حسب مديرة الشركة، ومبشرات لأصحاب القنوات التعليمية.



مواضيع مربحة في يوتيوب 2018 حسب مديرة الشركة تبشر القنوات التعليمية - ميزات جديدة
مواضيع مربحة في يوتيوب 2018 حسب مديرة الشركة تبشر القنوات التعليمية - ميزات جديدة





قناة step

لأخينا محمد عمار. القناة في بدايتها ولكن الفيديوهات جودتها عالية.
https://goo.gl/1Qu8sc









نتحدث في هذا الفيديو عن أولويات اليوتيوب في عام 2018 وهي ملخصة في هذه النقاط 1. تحسين التواصل والشفافية 2. دعم نجاح صانعي المحتوى 3. طرق جديدة للتفاعل على منصة اليوتيوب 4. التشديد على القوانين والإرشادات 5. زيادة الاستثمار في المحتوى التعليمي. Five Priorities for Creators in 2018 1. Prioritizing Transparency and Communication 2. Supporting Your Success 3. Giving People More Ways to Engage With Video 4. Tightening and Enforcing Our Policies 5. Investing More in Learning and Education







إذاً أعزائي الكرام إذا لم تستطع مشاهدة الفيديو سنسرد لك قصة هذا المقطع في السطور التالية لتجعل قناتك على يوتوب ناجحة مائة في المائة بإذن الله تابع معي.

الأستاذ توفيق ابو حلاوة يؤكد على دعم القنوات التعليمية لذى لو كانت لديك قناة تعليمية فتراسل معه لتستفيد.

يشار إلى أن مديرة اليوتيوب ستركز في إدارتها على العديد من النقاط وهي كالتالي:


  • 1. تحسين التواصل والشفافية: بداية أحب الأستاذ توفيق أبو حلاوة الدأ بهذه النقطة وهي التواصل مع إدارة يوتيوب، وقد اعتبره صعباً لدرجة أنه مستحيل في بعض الأحيان، وعبر على التواصل بأنه صعب مع اليوتيوب، مع أنهم يقولون أن لديك دعم خاص بالنسبة للقنوات الكبيرة، لكن رغم ذلك فالقنوات الكبيرة متساوية مع الصغيرة في التواصل مع اليوتيوب، فالإجابة عن التساؤلات يستغرق أيام وربما في بعض الأحيان لن يتم الإجابة.



  • 2. دعم نجاح صانعي المحتوى: في 2017 تم زيادة الأرباح بالنسبة لصانعي المحتوى بـنسبة 40 في المائة، وتعتذر الإدارة على إلغاء تحقيق الدخل من القناة أو في بعض الفيديوهات أو إلغاء أو تعطيل الدخل فهو خارج عن سيطرة الإدارة لان البعض يسيئ إلى استخدام خدمات يوتيوب.



  • 3. طرق جديدة للتفاعل على منصة اليوتيوب: أو زيادة التفاعل مع الفيديوهات مثلاً مشاركة الفيديو وتسجيل الإعجاب وإضافة تعليق وغيرها من الأمور والوسائل التي تجعل القنوات فيها أكثر تفاعل، وحديثاً في بداية 2018 أضافوا خاصية المنتدى لإظهار الصور والفيديوهات القديمة ونشر تصويتات ومنشورات يمكن لأي شخص رؤيتها على قناتك ولو لم يكن مشترك في القناة، ومن الميزات الجديدة التي ستركز عليها اليوتيوب، هي خاصية جديدة شبيهة بالتي توجد في مواقع التواصل الإجتماعي، مثل فيسبوك انستقرام واتساب وغيرها وهذه الميزة الجديدة على منصة يوتيوب هي رييلز مثل الستوريز وهي تجريبية ولا تظهر في الكثير من القنوات ولم تنتشر عند العموم وهي خاصية تمكنك من نشر فيديوهات تخبر فيها المتابعين حول الفيديوهات القادمة ونشر منشورات كما تريد ولا تزال من القناة.



  • 4. التشديد على القوانين والإرشادات: ستزيد من الإلتزام بقوانين اليوتيوب حيث تم إلغاء الدخل على قنوات لوغمبول التي كانت تكسب آلاف الدولارات يومياً، بل تكسب ملايين الدولارات شهرياً، بسبب نشر بعض الذعر المثير للمشاكل، مما أدى لنزع حق تحقيق الدخل منها حتى تغير نشاطها، وبالطبع فأول خاسر من هذا الماتش هو موقع يوتيوب نفسهن لماذا؟


لأنه يستفيد أكثر مما تستفيد القنوات وتحقيق الدخل تستفيد منه قبل أن تصل الأموال لصانع المحتوى، فيوتيوب نفسه يخسر ولكن السبب بالطبع هو أنها تشدد على القوانين والإرشادات.



  • 5. زيادة الاستثمار في المحتوى التعليمي: هذه هي النقطة التي تركز عليها إدارة يوتيوب عموماً، فالمحتوى ذو الطابع الترفيهي أو التافه أصبح ينتشر بكثير، ولكن يوتيوب أصبحت تركز على المحتوى التعليمي أكثر من غيره، وتقول يوتيوب أن التعليم هو الاساس، وتشير المديرة التنفيدية لموقع يوتيوب أن المنصة تريد منها ان تغير نظرة العالم، وتسترجع النظرة لليوتيوب على أنها منصة تعليمية بإذن الله، وهذا في صالحنا نحن كعرب ومسلمين، فبدل تلك التفاهات التي تنتشر في يوتيوب كالنار في الهشيم نريد أن تنتشر المقاطع التعليمية أكثر حتى نخرج من ظلمات الجهل، وجزاكم الله خيراً.




المصادر لموقع العلم للعربhttps://youtube-creators.googleblog.c...https://twitter.com/YTCreatorshttps://twitter.com/teamyoutube?lang=en

Comments

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

أحدث أقدم