PayPal أسباب إغلاق حسابات البايبال العربية - reasons for the closure PayPal accounts

انتبه لهذه النقاط جيداً - PayPal أسباب إغلاق حسابات البايبال العربية - reasons for the closure PayPal accounts



PayPal أسباب إغلاق حسابات البايبال العربية - reasons for the closure PayPal accounts
PayPal أسباب إغلاق حسابات البايبال العربية - reasons for the closure PayPal accounts





PayPal أسباب إغلاق حسابات البايبال العربية خصوصاً


السلام عليكم ورحمة الله
                      مرحباً بكم مجدداً في درس جديد
                                                     على موقع معلومتي ويكي


موضوعنا لهذا اليوم سنركزه حول باي بال PayPal ، فهناك العديد من الإخوة والأخوات كذلك يفتحون حسابات على موقع باي بال PayPal ولكنهم لا يدركون مدى أهمية تلك الحسابات، وكذلك لم يسبق لهم وأن قرأوا شروط وقوانين وسياسة عمل واستخدام موقع شركة باي بال PayPal ، وأيضاً لا يدركون بعض النقاط المهم والأخطاء التي يرتكبونها بصفة مستمرة والتي قد تسبب في حظر حساباتهم على الباي بال PayPal.





شخصياً قمت بفتح حساب باي بال منذ فترة طويلة من الزمن في سنة 2013 مايقارب أربع سنوات أو يزيد، فسقطت في العديد من الأخطاء، وأردت أن الخصها في نقاط سأدرجها إنشاء الله في هذه المقالة وسنشرحها وسنفهمها سوياً، من أجل تفادي إغلاق أو حظر حسابك على الباي بال PayPal أو إقفال حساب موقع باي بال PayPal الخاص بك.








  • 1أول نقطة سنتحدث عليها وهي استقبال الأموال من أشخاص غير معروفين إلى حسابك على باي بال PayPal وهذا من أسباب إغلاق أو تعطيل حسابك على PayPal

ففي بعض الأحيان قد تستقبل الأموال من شخص قد لا تعرفه، فقط التقيت به على موقع من مواقع التواصل الإجتماعي Social Media Sites، مثل موقع فيس بوك Facebook، مثلاً أو في منتدى Forum ، أو في غرفة شات Chat ، أو غير ذلك .. إلا انك لا تعرف هذا الشخص، فتشرع في إرسال له المال او استقبال المال منه مقابل خدمة معينة، أو منتج معين، فهذا الأمر قد يؤدي بحسابك على الباي بال PayPal إلى الحظر !!


نتيجة بحث الصور عن ‪PayPal‬‏

  • ولكن لماذا ؟


الجواب هو كالتالي:

لأن هذا الشخص الذي يرسل لك المال أنت لا تعرف هويته وقد يكون عبارة عن سبامر، وبمصطلح قريب من العامية يمكننا القول " الهاكر " ، يقوم بقرصنة حسابات باي بال PayPal ، ويرسل لك المال منها، وقد يستخدم أيضاً أموال بعض بطاقات الإئتمان البنكية مثل فيزا كارد Visa Card ، أي أنه يمكن أن يشحن حسابه على باي بال بطرق ملتوية، وتقوم باي بال PayPal بتطبيق عليه عقوبة معينة إما حظر الحساب أو غير ذلك.. ، فنفس العقوبة تطبقها على حسابك أي ان حسابك على باي بال يمكن أن يسقط ايضاً في عقوبة الحظر أو الليمتيشن .. إلخ.



ولهذا فيجب علينا أن نحرص على التأكد من الناس التي نشتري منها الرصيد على PayPal ، أو التي تحول لنا مبالغ عبر الباي بال.





  • ما هو أفضل حل للتأكد من الناس التي نستقبل منها الرصيد على حساباتنا باي بال لتفادي عقوبة الحظر ؟


 دائما إذا أردت أن تستخدم حسابك على باي بال لاستقبال الأموال من نفس البلد ألذي تقطن به أو خارجه ( العالم ) ، فيجب عليك التأكد كما قلنا سابقاً من هوية الشخص الذي تستلم منه دفعات باي بال، وأفضل طريقة هو اختيار وسيط مالي مؤمن، وهذا يعد سيفاً ذو حدين، ما أعنيه هو أنه توجد العديد من المواقع التي تمثل منصات للبيع والشراء تتوسط بين البائع والمشتري وتكون مؤمنة، كمثال : ( موقع خمسات لبيع وشراء الخدمات المصغرة - موقع أي خدمة لبيع وشراء الخدمات المصغرة ) وتوجد العديد من المنصات العربية الأخرى الخاصة بالمشاريع الكبيرة مثل اسناد وغيرها كما ان هنالك منصات أجنبية اخرى لا يسع المقام لذكرها لربما خصصنا لها مقالة مستفيضة القول في هذا المجال، فتأخذ هذه المنصة عملة صغيرة كـ 10% مقابل تأمين اموالك وإرسالها لك بدون اي تخوف أو قلق من ضياع أموالك.













  • 2 النقطة الثانية وهي مهمة جدأً - بالنسبة لأكثر أسباب إغلاق أو حظر حسابات المستخدمين في موقع باي بال PayPal: 


‪PayPal‬‏ PayPal أسباب إغلاق حسابات البايبال العربية - reasons for the closure PayPal accounts
PayPal أسباب إغلاق حسابات البايبال العربية - reasons for the closure PayPal accounts



العديد من الأشخاص يقومون بفتح حساب باي بال PayPal جديد كعادة جميع المستخدمين لهذا الموقع الشهير، فيبدؤون باستقبال مبالغ مالية ، من مصادر عادية كمواقع على الإنترنيت جراء العمل على الإنترنيت أو يرسل لهم شخص من معارفهم أو غير ذلك .. بشكل قانوني وليس في الأمر أي مشكل، يستقبل مثلاً كل شهر100دولار، 200 دولار ، 50 دولارً أو أقل أو أكثر يعني كل شهر وأرباحه مثلاً .. نسبة مستقرة أو متوسطة نوعاً ما.. على طيلة السنة أو السنتين .. إلخ.






يوماً ما .. فجأةً مباشرة أصبح يستقبل 5000 دولار ، 4000- 6000 دولار أو ما يقارب ذلك أو خمسة آلاف دولار في الأسبوع .. يعني هناك تحول جد ملحوظ في المبالغ التي أصبح يستقبلها، هنا شركة باي بال قد يضع حسابك ليس في الحظر النهائي وإنما ما يسمى بــ باي بال ليمتيشن PayPal Lemitation، هنا يتم التحقق من حسابك وذلك عن طريق العديد من البنود التي تفرضها عليك PayPal إما أن تفرض عليك بعض المبالغ، لكون الحساب لم يعد يستقبل أموال مفترض أن أن يستقبلها حساب شخصي، بل كأنه ارتقى إلى مرتبة حساب شركة تجارية Buisness، وإما أن تقوم PayPal بتعليق حسابك وتفرض عليك إثبات هويتك ، أو المصادر التي تأتي منها بهذه الأموال.



PayPal أسباب إغلاق حسابات البايبال العربية - reasons for the closure PayPal accounts


  • فإذا كنت غير قادر على إثبات مصادر دخلك ، هنا أخي الكريم أختي الكريمة عليك بهذه الأمور:

  1. عدم إرسال الأموال إلى حسابك دفعة واحدة بين ليلة وضحاها.
  2. يجب عليك أن ترسل مبالغ معقولة وذلك بزيادة هذا المبلغ تدريجياً وليس بشكل مباشر ( مثلاً كنت تستقبل في الشهر 50 أو 100 دولار أو 200 دولار ، فقم بإرسال الشهر الموالي 220 دولار وبعد شهرين مثلاً 280 دولار ، بعد شهرين أو ثلاث أشهر أرسل 300 دولار.. وهكذا ليعتقد موقع باي بال بأن حسابك طبيعية وفي ازدياد في قيمة الإستقبال بشكل تطوري طبيعي ).
  3. بإرسالك لأموالك بشكل تدريجي تحافظ على أمن الحساب من الحظر أو من التفاتة روبوتات موقع PayPal، لأن موقع باي بال لا يراقب موظفوه الملايين والملايين من مستخدميه، بل هناك بعض العناكب أو بعض الروبوتات التي تتولى أمر هذا المجال.
  4. هناك ما يسمى بالنشاط غير العادي ، فإذا لاحظت هذه الروبوتات بشكل أوتوماتيكي بأن هنالك نشاط غير اعتيادي أو غير طبيعي في الحساب تقوم مباشرة بتطبيق الليميتيشن Lemitation.
  5. أما إذا كنت قادراً على إثبات مصادر استقبالك للأموال فهنا لا مشكلة.











  • 3 النقطة الثالثة : وهي ما يسمى النيغاتيف بينز Negative Banes



نتيجة بحث الصور عن ‪PayPal‬‏



وهنا سأنتقل إلى محور آخر فيما يتعلق أكثر بالإخوة الذين يعملون على الإنترنيت إما مستقلين Freelancers أو يقوم بالبيع والشراء على الإنترنيت ، هناك شيء يسمى بالنيغاتيف باننز وهو أن يكون في حسابك ناقص رصيد معين -$   40-  30- 50- هو مبلغ تطالبك PayPal بدفعه، ولكن متى تقوم PayPal بمطالبتك بدفع هذا المبلغ ؟ ، سؤال جيد !! - باي بال PayPal تفعل ذلك إذا كان عميلك يطلب ريفوند في حالة أن حسابك فارغ ولا يوجد به المبلغ الذي يطلبه ، هنا تقوم باي بال باختصامه من حسابك وتقع في مشكلة النيغاتيف باننز.



  • ماذا يعني كثرة النيغاتيف باننز على حسابك باي بال PayPal ؟


هذا يعني أنك شخص غير جدي في العمل على الإنترنيت ، هذا يؤدي مباشرة بالحساب إلى الحظر، وعندما اقول الحظر فمن الصعب جداًّ فتح الحساب على موقع PayPal مرة أخرى أو فك الحظر عليه .


  • لماذا؟

ببساطة هناك الكثير من العوامل التي تساعد على هذا الأمر خصوصاً وأننا عرب وخصوصاً أننا مغاربة .
لأن أكثرية المغاربة للأسف غير جادين في تعاملاتهم ، هناك من يفتح حساب على الباي بال ويشرع في النصب على بعض التجار أو بعض الأشخاص فيقوم بسحب الأموال ثم يقوم بفتح حساب آخر وهكذا..

لهذا فهذه السمعة " السيئة " التي أصبحت للعرب عموماً، وليس سببها  كل العرب ، جعلت الكثير من الشركات قامت بإقفال تعاملاتها مع العرب ، وهناك شركات مثل باي بال لا زالت تتعامل مع العرب لحدود الساعة ولكن ضيقت الخناق ، لهذا فهذه دعوة للإخوان أن يكونوا أكثر جدية قبل أن يتم طردنا جميعاً من مثل هذه المنصات كموقع PayPal .


  • الحل الأمثل لتفادي النيغاتيف باننز على موقع باي بال PayPal

الحل الأمثل لتتفادى أخي الفاضل أختي الفاضلة أي عقاب من شركة 
PayPal بسبب النيغاتيف باننز هو ترك رصيد كافي بشكل دوري على حساب باي بال دائماً ، وخصوصاً إذا كنت تتعامل في مجال العمل الحر Freelance ، طبعاً لن استطيع أن اقترح عليك مبلغ ولكن على حسب تعاملاتك الشخصية ، مثلاً إذا كانت تعاملاتك تفوق الـ $1000 ألف دولار فضع أكثر من ألف دولار في حسابك يبقى دائماً، وذلك لتفادي أي مشاكل وأي مخاطر قد تصيب الحساب ، أساساً لتتجاوز مشاكل النيغاتيف باننز .










  • 4 النقطة الرابعة : وهي فتح أكثر من حساب على موقع شركة باي بال PayPal



نتيجة بحث الصور عن ‪PayPal‬‏


الكثير من الشباب يقومون بفتح أكثر من حساب على موقع PayPal ، حسناً هذا جميل وممتع ، لكن يجب أن تعلموا بأنه يمكنكم فتح أكثر من حساب على الباي بال PayPal ، ولكن ماذا يعني ذلك ؟

يعني لا يمكنك فتح نفس نوعية الحساب لا أعني هذا فيمكنك أن تفتح حساب شخصي Personnel ، أو حساب شركة Besuness ولأنه هنالك الكثير من الحسابات المتوفرة، إلا أنه يجب أن تعلم كذلك إذا كنت تفتح أكثر من حساب على الباي بال PayPal في حالة إذا تم تطبيق عقوبة على على الحساب الأول يمكن أن تنتقل إلى الحساب الثاني ، لهذا كنصيحة لا يجب عليكم فتح أكثر من حساب على الحاسوب الواحد ، إلاًّ أنه بإمكانك فتح كل حساب على حاسوب معين .. وقبل فتحه يجب عليك أن تعمل ريستارت للراوتر Router الخاص بك ( جهاز مزود الوايفاي - أو المودم ) في كل عملية تسجيل الخروج وثم تسجيل الدخول أو فتح حساب معين من نفس النوع شخصي أو بيزنس براين ، بشرط عدم فتح الحسابين وتسجيل الدخول إليهما من نفس الحاسوب ، فشركة بايبال لن تكتشف ذلك !!! 


ولكن لماذا هذا الأمر ونحن نعلم بأن باي بال PayPal لا يمنع من فتح حسابين ؟


نعم شركة بايبال لا تمنعك من فتح حسابين، ولكن إذا ما تم تطبيق عقوبة ما على حساب من حساباتك فالعقوبة سارية على جملة الحسابات التي تمتلكها والتي تفتحها من نفس البروتوكول والآيبي الخاص بالجهاز والإنترنيت.










  • 5 النقطة الخامسة:  بايبال PayPal تنحاز إلى العميل أكثر من البائع



نتيجة بحث الصور عن ‪PayPal‬‏




عندما يقوم العميل أو الجهة التي أرسلت لك الأموال بتقديم طلب إعادة المال الذي أرسلته لك، أو استرجاع أموالها كيفما كان السعر، ففي هذه الحالة إذا كنت من استقبل المال على حسابك على باي بال PayPal ، فستكون الضحية كن على يقين، واعتقد بأن هذه نقطة سلبية في شركة باي بال  والله أعلم ، فــ "باي بال" تنحاز دوماً للعميل ، فقد يشتري منك شخصاً ما منتوجاً ما ، أو تقوم بعمل معين معه ، وفي النهاية تكون المفاجئة العظمى !!!!


يطلب الريفوند Réfond ، وباي بال ستضمن له الريفوندRéfonde ، والمشكل الاكبر وهو لكونك " عربي " ، حتى ولو أنك أظهرت الدليل للباي بال PayPal على أنك بالفعل أسديت العمل أو الخدمة أو سلمته منتوج لذك العميل  فـ PayPal لن تستمع إليك ولن تبلي لك أي اهتمام فهنا تعتبرك أنت الظالم والمحتال، ولن تنحاز إلى البائع ، وهذا يقع في الكثير من الأحيان .. لماذا ؟ - لأنك عربي لأن العرب معروفون بالغش معروفون بالخداع .. ( بين قوسين فقط " هذا ليس كلامي أنا بل منطلق اعتقادهم وتهمهم - ويقصدون بهذا بالأساس المسلمين قبل أن ينطلقوا بقول العرب" ولكن على العموم ) ، بايبال تهتم بالعميل أكثر. 


وأعلم بأنه الكثير ممن يقرأ هذه المقالة قد وقعوا في هذه المشكلة ، فرجاءً أخبرونا بمدى سمعة العرب لدى الباي بال ، في التعليقات ، شاركونا مدى حقارة أمثال هذه الشركات التي ترى العرب برؤية خبيثة، وكانت هذه بعض النقاط ، وأتمنى أن تكون قد استفدت منها ، لتفادي إغلاق أو حظر حساباتكم على الباي بال PayPal.


إذا كنتم تريدون موضوع ما عن البايبال فرجاءً ترك تعليق أسفل هذه المقالة وسابحث عن الحلول الفعالة لهذه المشاكل التي تكثر لدينا نحن العرب أكثر من الغرب.


المصدر: قناة المحترف

Comments

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

أحدث أقدم