U3F1ZWV6ZTM1ODExMzM2OTg5NzM3X0ZyZWUyMjU5Mjg4ODAxMDI2NA==

مع القرص اللائحة، أبل تمنح الناشط واحدة من ثلاث أمنيات

مع القرص اللائحة، أبل تمنح الناشط واحدة من ثلاث أمنيات



The logo of U.S. technology company Apple is seen in Zurich, Switzerland April 5, 2016. REUTERS/Arnd Wiegmann





روس كيربر وستيفن نيليس | بوسطن / سان فرانسيسكو
خففت متن شركة أبل لبعض القواعد لترشيح مدير من قبل مستثمرين من الخارج ولكن لم يصل الى حد تغييرات أوسع سعى من قبل المساهمين الناشط.

لوائح جديدة كشف في بيان الأوراق المالية في وقت متأخر يوم الخميس التعامل مع آليات "وصول وكيل"، في عملية مثيرة للجدل في بعض الأحيان السماح للمستثمرين من الخارج لتسمية مرشحيها لمجلس الشركة.

مدى ما تحقق من تأثير لإعطاء هؤلاء المستثمرين كان موضوعا ساخنا مع صعود المساهمين الناشط الذي يخشى بعض المسؤولين التنفيذيين قد لا يكون مصالح الشركات على المدى الطويل في القلب. في شركة أبل، لعبت هذا النقاش قبل عدة سنوات عندما دعا الناشط المستثمر الملياردير كارل ايكان بنجاح زيادة في إعادة شراء الأسهم.

التفاح، وأعلى قيمة بين الشركات المتداولة علنا ​​في العالم، وانتقل في العام الماضي للسماح لمجموعة تصل إلى 20 المساهمين المالكة لا يقل عن 3 في المئة من أسهمها لتشمل مرشحين مدير الخاصة، التي تشكل ما يصل الى 20 في المئة من المجلس، في وكيلها المواد.

وقال الايداع يوم الخميس المساهمين كما يمكن إعادة تسمية مرشح مدير بغض النظر عن مستوى الدعم هو أو هي قد فاز في الانتخابات السابقة. سابقا، كان ممنوعا المساهمين من المرشحين إعادة ترشيح الذين قد حصلت على أقل من 25 في المئة في أي من الاجتماعات السنوية الماضيين الشركة.

كما اعرب التفاح موعد إجرائي للمساهمين ترشيح والمرشحين المخرج، وأنه يقتصر الاتجاه مجلس إدارتها في تفسير من جانب واحد بعض الأحكام، وفقا لالايداع.

وقال ممثل شركة آبل أن الشركة لم يعلق خارج الايداع.

وقال المساهمين مستقل جيمس McRitchie، الذي ضغطت أبل لمنح المزيد من الحقوق وصول الوكيل، كانت التغييرات التي نرحب بها، لا سيما بشأن مسألة إعادة ترشيح. لكنه قال فشل أبل لمعالجة اثنين من مساعديه أخرى المخاوف أكبر.

وقال McRitchie في مقابلة عبر الهاتف انه يفضل أن يكون هناك حد لعدد من المستثمرين اللازمة للوصول إلى عتبة 3 في المئة لترشيح مدير وأن المجلس يجب أن تتغير شروطه للسماح للمستثمرين لترشيح يصل الى اثنين من المخرجين لها ثمانية -عضو مجلس ارتفاعا من واحد حاليا.

كلا الأفكار، جنبا إلى جنب مع طلب لنتخلص من قيود على إعادة تعيينات، هي في اقتراح المساهمين McRitchie المقدمة للشركة للتصويت عليه في اجتماعها السنوي المقبل، المتوقع في مطلع العام المقبل.


رفضت لجنة الاوراق المالية والبورصات الامريكية في اكتوبر تشرين الاول طلب من قبل شركة آبل لاستبعاد هذا الاقتراح. قال محام الوكالة ان المسؤولين "غير قادر على إبرام" سياسات أبل الحالية مقارنة ايجابيا مع تقديم النشطاء، وكانت الشركة قد قال، وفقا لمراسلات على موقع المجلس الأعلى للتعليم.

وقال McRitchie، الذي يملك نحو 600 سهم من شركة أبل، وقال انه قد تكون قابلة للحلا وسطا، ولكن أبل لم اتحدث معه حول واحدة.

"أنا الخلل الذي هو صغير جدا للتسجيل في جلودها سميكة"، قال.

(الإبلاغ من جانب روس كيربر في بوسطن وستيفن نيليس في سان فرانسيسكو.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

الاسمبريد إلكترونيرسالة