U3F1ZWV6ZTM1ODExMzM2OTg5NzM3X0ZyZWUyMjU5Mjg4ODAxMDI2NA==

هل يمكن حقاً تحويل هاتفك لكاميرا رؤية ليلية بمجرد تحميل تطبيق؟

هل يمكن حقاً تحويل هاتفك لكاميرا رؤية ليلية بمجرد تحميل تطبيق؟



لعلك قابلت العديد من التطبيقات سواء تطبيقات الآيفون أو الأندر ويد التي تدعي قدرتها على تحويل هاتفك لكاميرا رؤية ليلية حقيقية وبعد تحميل التطبيق كنت تصاب بخيبة أمل فأغلبها تطبيقات وهمية أو تطبيقات تتلاعب بألوان الفيديو الملتقطة في الضوء بينما لا تحصل على أي صورة في الظلام وهو ما يخالف بالطبع ما تقوم به كاميرات الرؤية الليلية.










إخواني في الله مرحباً بكم في هذه المقالة البسيطة لهذا اليوم الذي أردت من خلالها أن أشارككم خبراً يكاد لا يصدق ولكن بالتجربة تثبت الحجج، فكاميرا الهواتف الذكية في أصلها غير مبرمجة للرؤية الليلية وبالطبع فبالنسبة لعصر التكنولوجيا والحداثة الذي نشهده هذا ورغم التطور الكبير الذي شهده العالم التقني إلاَّ أنه عدم وجود تقنية أو توفر تقنية الرؤية الليلية في الهواتف الذكية يعد في حد ذاته عكس التطور والحداثة والرقي وهوما يصطلح عليه بالفشل التكنولوجي.










خدمات مدفوعةفي الحقيقة يرجع هذا الفشل للاختلاف في العتاد بين كاميرات الرؤية الليلية التي تعمل في نطاق الآشعة تحت الحمراء أو الأشعة الحرارية وهي أشعة غير مرئية بالعين المجردة وتلك الموجودة في الهواتف والتي تعمل في نطاق الضوء المرئي العادي مثل العين البشرية.

أمر محبط أليس كذلك؟ في الحقيقة ليس تماماً ففي المستقبل قد تزود الهواتف الجوالة بمثل هذه الخاصية من خلال إضافة مستشعر خاص كواحد من مستشعرات عديدة تتواجد في الهواتف الجوالة بشكل معتاد.





كما تطرقنا أيضاً في حلقات ومواضيع سابقة إلى كيف تجعل دراجةهوائية تمشي بدون عجلات فتطفوعلى الهواء..فيديو لايوجد مثله ، كما تطرقنا أيضاً لحلقة : 5 طرق مفيدة لاستغلال علب الطباشير الموجودة في بيوتنا لن ترميها بعد اليوم، وأتمنى أن تنال مواضيعنا وفقراتنا إعجابك واستحسانك أتركك الآن مع هذا الفيديو الممتع..
غير ذلك فأقول لك فرجة ممتعة ونلتقي بعد ذلك في التعليقات سواءً في المدونة أو في القناة :

عموماً لا يزال هنالك أمل لهاتفك الذكي أن يعمل كـ كاميرا رؤية ليلية لكن مع تكلفة إضافية و هي تكلفة شراء كاميرا خاصة عباره عن ملحق يتم إضافته إلى هاتفك عبر منفذ ميكرو يو إس بي USB، ليحل محل الكاميرا التقليدية و يسمى فلير , الملحق المقدم من Flir تكلفته في حدود 250 دولار و هي تكلفة باهظة نوعاً ما , يذكر أن Flirمتوافق مع هواتف   أندر ويد و هواتف آيفون و هناك تطبيق متاح في كلا المتجرين لاستخدامه مع هذا الملحق.


يمكنك تحميل التطبيق من هاذا الرابط

لشراء جهاز الفلاير اضغط هنا 

بعض الفيديوهات التي تتحدث عن هذه التقنية:

















وهذا فيديو يشرح لأول مرة إضافة الفلاير لهاتف اندرويد














شارك المقالة مع أصدقائك

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

الاسمبريد إلكترونيرسالة