U3F1ZWV6ZTM1ODExMzM2OTg5NzM3X0ZyZWUyMjU5Mjg4ODAxMDI2NA==

افضل المواقع لحجز والحصول على اسم نطاق| دومين مجاني-free domain names

افضل المواقع لحجز والحصول على اسم نطاق| دومين مجاني-free domain names


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني المتابعين الأوفياء لموقع الجمالي للمعلوميات في هذا اليوم الذي أتمنى أن تكونوا فيه بكامل الصحة والعافية، سنتعرف على أفضل المواقع لحجز دومين مجاني لأي مدونة أو أي موقع مجاناً وبدون أي رصيد يذكر.







في هذه المقالة لن نتحدث عن الدومينات المدفوعة ومقارنتها بالمجانية ولا عن المواقع المدفوعة أو بالأحرى لن نتحدث عن أية مواقع غير موثوقة أو عن طرق غير شرعية، بل أتيتكم بأجود ما في السوق المجانيfree domain names ، دومينات مجانية، وبالطبع لن تكون بمثابة دومينات مدفوعة كــ .com  أو .gov أو.net  أو .ma....أو غير ذلك من الدومينات التي تعد رائعة وخصوصاً إذا كانت محجوزة سابقاً ولديها عمر طوير وكلاس قوي في الأرشفة ولكن هذه المواقع تمكنك من الحصول على دومينات مجانية ولديها دومينات أخرى مدفوعة كالتي تحدثنا عنها قبل قليل ولنها رخيصة الثمن.


وكنقطة توضيحية فقط للمبتدئين ولكي نثبت مصداقية ما نقوله في مدونة الجمالي للمعلوميات فهذه الدومينات المجانيةfree domain names أو كغيرها من الدومينات المدفوعة لن تبقى لطول مدة تواجد المدونة يعني ليست لمدى الحيات بل لمدة تصل أو تقل عن سنة أو أكثر على حسب نوعية الدومين .



وكذلك الحال بالنسبة للدومينات المدفوعة في أي موقع لنأخذ مثال مثلاً كموقع جوجل لحجز الدومينات، جدادي وغيره من المواقع التي تبيع دومينات مختلفة ويتغير السعر أو أسعار هاته الدومينات على حسب نوعية الدومين وكذلك الفترة المحجوزة فدومين سنة 1 ليس ثمنه كثمن دومين محجوز لمدة 2 سنوات أو 5سنوات وهكذا دواليك



نبدأ معكم متابعي الكرام مع free domain names أول موقع وهو DOT TK





موقع  DOT TKهو موقع رائع يمكنك من الحصول على دومين لمدونتك بالشكل التالي:
سابقاً قبل الربط بالمدونة:
لاحقاً بعد الربط"

بلا شك أنك تلاحظ الفرق جيداً وذلك فقط مجانيfree domain names  مع موقع دوت تِكاً.
وعادةً ما يتم تنفيذ الربط خلال 24 ساعة من وقت ضبط الإعدادات، والجميل في الموقع أنه يتميز بخاصية السي نايم Cnames، مما يمكنك من إضافة وربط مدونتك أو موقعك بطريقة يدوية سهلة، وبدون تعقيدات.

الحصول على دومين مجانيfree domain names من موقع co.vu




هذا الموقع أيضاً كما شرحنا الموقع السابق، وهذه الامتيازات تنطبق على كافة هذه المواقع، ما عليك فقط إلاَّ كتابة اسم موقعك أو نطاقه ويقوم الموقع بالبحث عن الدومين هل هو موجود بالفعل أم لا.

حجز دومين بشكل مجاني free domain names مع موقع Point.ml  -ml domain




هذا الموقع بالطبع له نفس الخصائص الموجودة بالمواقع السابق شرحها في الفقرات السابقة، ولكن مع موقع دوت إم إل هذا يمكنك من حجز دومين لمدة 12 شهر فقط، أي سنة كاملة، ولكن بعدها يطالبك الموقع بشراء دومين، وللذين يريدون إعادة التسجيل في الموقع بعد مرور 12 شهر وحجزه مرة أخرى!!!! فهذا بالطبع لن ينجح، لماذا لأن المدونة أو الموقع تسجل في قاعدة بيانات الموقع أو في ملفات المواقع المسجلة باستضافة الموقع.
وبالتالي فبإمكانك حجز دومين مجاني لأي مدونة على حسابك بدون حدود ولكن كل مدونة بـــ 12 شهراً فقط وبالمجانfree domain names.


الحصول على دومين نطاق مجاني free domain names منموقع .ga





هو أيضاً موقع مشهور ولديه خبرة كبية في توفير دومينات للعديد من المواقع والمدونات عدد لا حصر له على الصعيد العالمي، وأيضاً عند انتهاء الــ 12 شهراً يمكنك شراء ذلك الدومين إن أردت.

حجز دومين أو نطاق مجاني علىموقع Dot.cf





نفس الشيء لموقع dot.cf يمكنك أيضاً من الحصول على دومين free Domain registration   لمدة تصل أو تقل عن اثني عشرة شهراً، وأنصحك به شخصياً لأنه موقع رائع.



إذا كنت تعرف أي موقع آخر لا تبخل علينا بمشاركتك تجربته معنا في التعليقات. وشكراً لزيارتك مدونتي.
أتمنى أن أكون قد أفدتك لا تنسى مشاركة المقالة مع أصدقائك، وترك أي شيء ترد قوله في التعليق لنتفاعل وأية أسئلة ومقترحات فلا مشكلة اطلبها في التعليق سأكون في متناول أسئلتكم .


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

الاسمبريد إلكترونيرسالة