U3F1ZWV6ZTM1ODExMzM2OTg5NzM3X0ZyZWUyMjU5Mjg4ODAxMDI2NA==

ضغط أكواد CSS و Html لتسريع موقع أو مدونة بلوجر

ضغط أكواد CSS و Html لتسريع موقع أو مدونة بلوجر

بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله :
إخواني الكرام كما تحدثنا في التدوينة السابقة

"سرعة الموقع وكيفية قياسها-وحل بطئ المدونات والمواقع"




فقد وعدناكم بأننا سنعرض لكم أهم وأفضل طريقة لتسريع مدونة بلوجر، وحل مشكلة بطئ تحميل صفحاتها، وذلك من أجل أرشفة قوية وجيدة من لدن محركات البحث، فمحركات البحث أصبحت ذكية أفضل من ذي قبل، مما يجعل المدونين يحترسونأشد الحرص على تقديم محتوى مميز وفي المستوى المطلوب.

أحبابي متابعي الكرام الكرام في هذه المقالة سنتحدث عن كيفية فحص مدونة بلوجر وحل مشكلة بطئها بمعنى عصفورين بحجر واحد، الآن سنتعرف على موقع يعرض لك معلومات مفيدة لمدونتك تتمثل في سرعتها .




طريقة عمل الموقع:

الموقع اسمه  Page Speed insights ، موقع رائع آلية عمله تتمثل في وضع رابط موقعك أو مدونتك، فيقوم بالتحث والفحص آلياً حتى يخرج لك بنتيجة مفادها طبيعة سرعة مدونتك فإذا ظهر لك اللون الأخضر فإن مدونتك سريعة بما يكفي ، وإذا عرض الموقع مدونتك باللون البرتقالي فمدونتك بطيئة بعض الشيء، وإما إذا عرض لك اللون الأحمر بكل بساطة فاعلم بأن مدونتك تحتاج لعمل بعض الأمور عاجلاًّ وليس آجلاً التي سنتعرف عليها في الفقرات التي ستأتي معنا في هذه المقالة بإذن الله وبالتالي فمدونتك بطيئة.







الآن بإمكانك التعرف على كيفية تسريع مدونتك باستخدام تقنية حديثة وقانونية لن تؤثر أبداً في نشاط مدونتك وهي تسريع مدونة بلوجر بضغط أكواد Css و Html موضوع ستستفيد منه كثيراً مرفق مع رابط لموقع يمكنك من تحليل موقعك أو مدونتك ويعطيك الثواني التي يستغرقها لكي يتم تحميل الصفحة أو أي صفحة في موقعك.

كيفية ضغط أكوادCss لتسريع مدونة بلوجر:

لكي نقوم بعمل هذه الخطوة أحبابي الكرام يجب علينا الإستعانة بأداتين أولا سنقوم بضغط وتصغير حجم أكواد الــ"سي إس إس" Css ، وذلك باللجوء لأحد المواقع وهو موقع  css drive ، ولكن كن حذراً لا تستخدم موقع آخر إن لم تكن متأكداً من صلاحيته لأنه كل موقع له إيجابيته وله سلبياته ،بعد فتح الموقع ترى الواجهة بسيطة نعم لأنه متخصص في ضغط أكواد Css،

نتوجه لمدونتنا على بلوجرمن لوحة التحكم-نختار القالب-ثم تحريرHtml- ctrl + f و نقوم بالبحث عن الوسم <b:skin> سنجد بجانبه وسم النهاية </b:skin> 


كما هو موضح في الصورة التالية:


بعد ذلك نقوم بفتح ما بينهما فنجد اكواد كثيرة تلك هي اكواد الـCSS، ننسخ كل الأكواد بداية من:
 ]]></b:skin> حتى <b:skin><![CDATA[

 ثم نقوم بالذهاب الى موقع ضغط اكواد css الذي تحدثنا عنه قبل بعض الأسطر من هنا .
نقوم بلصق الأكواد في الخانة الكبيرة ونترك الإعدادات كما هي لا تغير أي شيء ثم تضغط على ضغط الأكواد.
بعد ضغط الأكواد ولا تستغرق وقت كبير تقوم بنسخها ولصقها في مكان الأكواد السابقة بالقالب واضغط على حفظ القالب، إلى حد الآن تمام سيتم تسريع المدونة بعض الشيء لكن لماذا بعض الشيء؟ الإجابة المناسبة لهذا السؤال هو أنك لم تضغط بعد أكواد Html، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال هذه المقالة كيفية ضغط أكواد JavaScript/Html لزيادة تسريع مدونة بلوجر، لنعرض لكم موقع آخر خاص بضغط أكواد الــ  JavaScript/Html.



أتمنى أن تكونوا قد استفدتم لا تنسوا التفاعل بالتعليقات وأية استفسارات أو أسئلة أو طلبيات ضعها في تعليق سأجيب عنها إنشاء الله.


المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق برابط مباشر للموضوع مع كامل احترامي وتقديري.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

الاسمبريد إلكترونيرسالة