U3F1ZWV6ZTM1ODExMzM2OTg5NzM3X0ZyZWUyMjU5Mjg4ODAxMDI2NA==

موقع فيسبوك يختبر ميزة جديدة و'عجيبة'!!!

موقع فيسبوك يختبر ميزة جديدة و'عجيبة'

 

مارك زاكربرغ Mark Zuckerberg دوماً يسعى باحثاً عن الجديد لتطوير موقعه الفيس بوك Facebook وجعله أفضل فأفضل من أي وقت مضى، فمازال الموقع الاجتماعي "فيسبوك" هو الموقع المفضل لدى أعداد كبيرة من الناس ولا تكاد تتصور أن شخصاً ما فتح الإنترنيت وتصفح الويب سواءً على هاتفه أو من خلال الحاسوب ولم يقوم بفتح موقع الفيس بوك، شيء غريب أليس كذلك؟








بالطبع وبدون مبالغة فالسر الذي يفسر هذا النجاح الباهر الذي حققه الفيس بوك هو الواجهة البسيطة والملائمة والجذابة والمريحة للأعين بالإضافة إلى عدد آخر من المميزات منها التحديث المستمر بحيث يتم تطويره على مدار الساعة ويتم إضافة تحديثات باستمرار، بحيث أنه لا تمر مدة إلا ونسمع أخباراً عن خدمات وميزات جديدة تنضاف إلى الموقع في إطار الاختبارات التي تقوم بها الشركة.


تشير بعض وسائل الإعلام المختصة إلى أن هنالك بعض المعلومات والصور المنتشرة على الإنترنيت توضح أن الفيس بوك تختبر حالياً ميزة جديدة، وهذه الميزة لا تتعلق بإضافات كالتعرف على أصدقاء الأصدقاء أو التعقب عن بعد أو غير ذلك من الخزعبلات، لا! أنا أتكلب بجدية، هذه الميزة التي تقوم "الفيس بوك" باختبارها وتجريبها على الموقع هي ميزة تجارية، ويتعلق الأمر أساساً بخدمة بيع وشراء المنتجات المستعملة، يكون موقع فيسبوك في هذا السم من هذا الأخير بمثابة فضاء للبيع والشراء وليس أي بيع إنما بيع المنتجات المستعملة كما ذكرنا سالفاً، أي أنها ستكون بمثابة منصة تؤمن المال لمستحقيه ويتم الدفع كما تشير إليه المصادر أن الدفع أو الشحن سيتم بشتى وسائل الدفع التحويل المصرفي أو العادي وبجل البطاقات الائتمانية.



تشير المصادر إلى أن هذه الميزة ستسمى عما قريب باسم:"Marketplace" وسيكون بإمكان المستخدمين الولوج إلى هذا الفضاء الرائع واقتناء أي شيء يلائم الثمن ذوقهم والنوع رغبتهم، بحيث خصص الفيس بوك أيقونة خاصة بهذه الخدمة، لسهولة الولوج للتعرف على آخر المنتجات التي ستصنف بحسب النوع، كما في المواقع الكبرى التي تباع بها المنتجات الجديدة والحديثة كموقع Amazon، eBay، Gera Best، وبالتالي فقد يصل الفيس بوك في هذه المنصة منصة بيع المنتجات القديمة إلى منافسة الشركات الكبرى والقديمة في هذا المجال، لماذا؟ وكيف؟ لا يعقل الفيس بوك تنجح في منافسة والتفوق على كبرى شركات بيع المنتجات على الإنترنيت هذا غير ممكن؟


لو تأملنا قليلاً فقط لوجدنا أنه بإمكان الفيس بوك التغلب على بعض الشركات الإلكترونية لبيع المنتجات، والسبب أن الفيس بوك لديها جمهور شاسع جمهور يكاد يكون العالم كله بين يديها، وبالتالي فسيسهل تسلق السلم المؤدي إلى النجاح على هذا المستوى، وخير مثال نعزز به هذه النظرية هو النجاح المبهر الذي شكلته شبكة الإعلانات على الفيس بوك زهيدة الثمن ونافعة للمعلنين وللفيس بوك.


في الميزة الجديدة يمكنك التعرف على البائع والعلامة التجارية إن وجدت، والتعرف على ثمن المنتج، والموقع الجغرافي، وكذا إضافة المنتجات لسلة المفضلة كما هو معلوم، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من هذه الخدمة عبر وضع صورة المنتج المراد تسويقه.

تعليقك المشجع خير مثال على امتنان متابعي الكريم لي، لأن الموضوع حصري في العالم العربي، وأتمنى أن تنجح الميزة التي تختبرها الفيسبوك لنستفيد منها أيضاً إن كانت على المستوى العربي، وأتمنى للوطن العربي قاطبة الأمن والسلام والثبات على الدين الحنيف، لأن الفشل الحقيقي هو خسران الدنيا والدين.

لا تنسى إن كانت لديك أية مقترحات لمواضيع جديدة فاطرحها بالتعليقات، وإن كنت ترد أن تقوم بنشر مقالتك بمدونة الجمالي للمعلوميات أرسلها لنا عبر نموذج الإتصال أسفل المدونة وضمن بها رابط موقعك لنعرضه بالمقالة لا مشكلة لدينا، أو عبر البريد الإلكتروني،



أخوكم سعيد الجمالي المشرف المدير





يمكنك أيضاً قراءة:


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

الاسمبريد إلكترونيرسالة