U3F1ZWV6ZTM1ODExMzM2OTg5NzM3X0ZyZWUyMjU5Mjg4ODAxMDI2NA==

سرعة الموقع وكيفية قياسها-وحل بطئ المدونات والمواقع

قياس سرعة الموقع

سرعة الموقع وكيفية قياسها-وحل بطئ المدونات والمواقع أهم الطرق لجعل مدونتك أو موقع يتأرشف بسرعة بالإعتماد على أحد معايير الأرشفة التي تأخذها جوجل بعين الإعتبار.


إخواني المتابعين في هذه التدوينة كما هي العادة نأتيكم بأفضل الطرق وأوثقها من أجل الرقي بمواقعكم لأعلى مراتب نتائج البحث، في إطار دروس السيو أو تهيئة المواقع والمدونات لمحركات البحث سيو، في هذه المقالة سنتعرف على أفضل طريقة لتسريع المدونات والمواقع وزيادة سرعة الموقع .


سرعة الموقع وأهميته:

سرعة الموقع إخواني الأعزاء كما تعلمون من بين أهم الأمور التي تجعل الزائر يبقى في المدونة أو العكس أي مما يحكم به الزائر على مدونتك فتخيل معي شخصاً دخل مدونتك وبدأ بالإنتظار ثانية -ثانيتين- ثلاث- أربع..وأكثر بيننا فقط هل تعتقد بأنه سيبقى منتظراً انتهاء تحميل الصفحة؟؟؟؟!!!
بطبيعة الحال سوف يضغط على أيقونة توجد أعلى المتصفح وهي أيقونة الرجوع أو الغلق.
نعم هنا يمكن لروبوتات جوجل أن تترجم الأمر على أنه زائر أو أكثر جاء لزيارة صفحة من صفحات موقعك فأغلقها دون أن تفتح حتى فتأتي الرويبوتات لتتأكد من الموقع فتجد بطأ الحركة..ما المعمول إذاً؟؟

بطأ سرعة الموقع أو المدونة أسبابه وعوامله:

من بين أهم الأسباب التي تجعل من مدونات بلوجر وورد بريس أكثر بطئاً هي ما يسمى بالإضافات، هي بعض السكربتتات البرمجية التي تحتوي على لغتي برمجة أو أكثر كــ Java Script و Css وغيرها من اللغات ، فتتجمع جميع الإضافات المهمة في الصفحة الأولى وغيرها من الصفحات مكونة ما يسمى بــ جيوش الإضافات هذه الأخيرة تضم عدداً من الإضافات الأساسية وأخرى فقط ثانوية وقد تكون غير مبرمجة من طرف محترف.

من الأسباب والعوامل الأخرى التي تجعل من المدونات أكثر بطئاً في التحميل هو تنسيق الجافاسكريبت وأشت إم إل Html فتجد الطريقة المستخدمة في ترابط السكربتات بالقالب غير منسقة بالشكل الصحيح مما يؤدي إلى جعل المدونة أكثر بطئاً في تحليل وفحص وترجمة اللغة وهذا أيضاً من العوامل التي تجعل من صفحات موقعك أو مدونتك أكثر بطئاً ويؤثر بشكل سلبي في سرعة الموقع وخصوصاً إذات كان المبرمج مبتدأ ويطرح أكةاده بشكل عشوائي.

كثرة الأكواد وطول الصفحة المحررة البرمجية بالقالب

هل تعلم بأن تركيب أكواد القالب بشكل عشوائي وغير منسق وغير مضبوط يعد حيِّزاً لأكبر خطر سيواجهك؟

أكواد ال جافاسكربت أو Html إذا كانت عشوائية وتؤثر في سرعة موقعك كما ذكرنا في الفقرة قبل من السابقة قد تؤدي بموقعك أو مدونتك إلى الخطر وذلك بغض النظر عن عقوبات جوجل فنحن هنا نتحدث عن عالم "الإختراق".

قد تجعل بذلك مدونتك معرضة للتهكير أو تجهر بذلك مدونتك لتكون محلبة أو منصة للتهكير مجاناً مما يجعل حساباتك في خطر وشيك لولم تطبق ما سنتحدث عليه في الفقرات القليلة التالية، 


كيفية تسريع موقعك أو مدونتك :


أتمنى أن تكون الآن قد أدركت مدى أهمية سرعة المدونة بالنسبة لمحركات البحث، ولكننا في السيو يجب أن لا نولي محرك البحث أكبر اهتمام، أي لا نقدمه على زوارنا لأننا نكتب مواضيعنا ليستفيد منها زوارنا ومواضيعنا، لذا قم بكتابة مواضيعك وجهز مدونتك أو موقعك من أجل أن يرتاح فيه القارئ والمتابع ومن أجل أن ينال إعجابه، لا تبالغ في تتبعك لجوجل فجوجل نفسها لا تريد ولا تحب إلاَّ ما يريد وما يحب رواد الإنترنيت، ببساطة فهي تحارب ما يسمى بالتأرشف الغير قانوني وبالتالي فمدونتك أو موقعك إذا كان يستحق تلك المرتبة فسوف ينالها حتماً .

الآن بإمكانك التعرف على كيفية تسريع مدونتك باستخدام تقنية حديثة وقانونية لن تؤثر أبداً في نشاط مدونتك وهي تسريع مدونة بلوجر بضغط أكواد Css و Html موضوع ستستفيد منه كثيراً مرفق مع رابط لموقع يمكنك من تحليل موقعك أو مدونتك ويعطيك الثواني التي يستغرقها لكي يتم تحميل الصفحة أو أي صفحة في موقعك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

الاسمبريد إلكترونيرسالة