U3F1ZWV6ZTM1ODExMzM2OTg5NzM3X0ZyZWUyMjU5Mjg4ODAxMDI2NA==

أنواع تخطيط الإنفو غرافيك-لأفضل التصاميم.any infographic Fonts-4-The Best Designs

أنواع تخطيط الإنفو غرافيك-لأفضل التصاميم.any infographic Fonts-4-The Best Designs


 

السلام عليكم إخواني الكرام والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم، في هذه المقالة قررت أن أخصصها لهذا اليوم لمجال التصميم والانفو غرافيكس، ليستفيد بعض الإخوة الذين يتساءلون باستمرار حول كيفية جعل تصميم الإنفو غرافيك احترافي وممتاز، وناجحاً، وهذا ما سنتحدث عنه في هذه التدوين بحيث أننا ستعرض لعدد من الأمور التي تجعل تصميم الانفو غرافيك ممتاز وناجح في هذا الموضوع سنتعرف على أنواع تخطيط الإنفو غرافيك-لأفضل التصاميم.any infographique Fonts-4-The Best Designs.










الإنفو غرافيكس
يعد الانفو غرافيكس من بين أقسام علم الغرافيك بحيث أن هذا الأخير يشكل حيزاً غير محصور في قدر خاص أو مخصص يحدده ويكبح من مستواه، بالطبع لا!.
لأن الغرافيك يضم في ثناياه العديد من الفنون الرائعة ومن بينها التصوير الغرافيكس والتعديل على الصور وأيضاً الانفو غرافيك، وعدد آخر من الفنون المفيدة في هذا المجال.






أهمية التخطيط في الإنفو غرافيكس
من بين أهم الأمور التي تجعل من تصميمك تصميماً ناجحاً، التنويع من التخطيط لأن ذلك يضفي على تصميمك طابع متعدد الخصائص والتي من بينها:
-         الاحتراف وتكاثف المعلومات والجودة العالية هذا بالنسبة لنظرة القارء أو المشتري إذا كنت تبيع صورك في أحد مواقع بيع المنتجات الرقمية.

-         الرغبة في القراءة بفعل ترتب المعلومات وتدرجها، مما يجعلها على شكل فقرات تختلف موضوعاتها وتتلاقى في نقطة واحدة ألا وهي عنوان الانفو غرافيك المصمم لأجله.


-         استخدام الألوان بمراعاة دلالاتها النفسية تجعل القارئ يتأثر بالتصميم ويرغب في إكمال القراءة وإن كانت لديك مدونة تعرض بها تصاميمك فهذا سيعينك أساساً في إبقاء الزائر لوقت أطول في موقعك مما يجعل محركات البحث وخصوصاً جوجل تفهم بأن الزائر مولع أو مهتم بالمحتوى الذي تعرض له بموقعك، وبالتالي فسيتم رفع ترتيب موقعك في نتائج محركات البحث لأول الصفحات.

-         إشهار تصاميمك لإعجاب القراء والمهتمين بمجالها بين مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع خصوصاً إذا جعلت حقوق الصورة مرخصة للاستفادة منها مع إبقاء علامتك التجارية وبالتالي ستكسب جمهور أوفياء ومتابعين كثر على مدار الساعة.







لمحات حول تخطيطات الإنفو غرافيك
تخطيطات الإنفو غرافيك متنوعة وتوجد أكثر من 10 أو أكثر من التخطيطات التي تجعل من تصميمك عند استخدامها تصميماً ناجحاً بامتياز، والتي سنذكرها في السطور التالية ليس على سبيل الحصر وإنما على سبيل المثال فقط لأهمية التي سنذكرها أكثر من غيرها، وستجد بمدونتنا: "الجمالي للمعلوميات" العديد من تصاميم الإنفو غرافيك التي ستعينك سواء في الحصول على المعلومة المتضمنة في الموضوع التي تتناوله وأنصحك أيضاً أن تشاهدها لتتعلم كيف تبني وهيكل تصميمك الإنفو غرافيكس بروعة متكاملة، وأكثر الإنفو غرافيك التي نعرض لها على المدونة هي من تصميم موقع سيو بالعربي الموقع الرائع وهذا ليس لتبادل تجاري أو أية أشياء مادية فقط لنشر الوعي بين العرب بهذه التصميمات الرائعة والعربية في نفس الوقت، لما تضمه من استراتيجيات مفيدة لتطوير وتقدم شباب ربوع الوطن العربي.



أنواع التخطيطات
من بين أهم التخطيطات التي تستخدم في الانفو غرافيك التالي:



القوائم من أفضل التخطيطات التي تمكنك من وضع وتصنيف معلومات وترتيبها بشكل سهل للآخرين في القراءة.




تعد الخرائط طريقة سهلة لتثبت وتوضح المعلومات والإحصائية المتنوعة والمتعلقة بالدول والشعوب وفئات السكنية أو المواضيع الاقتصادية أو استخدامات الإنترنيت المتنوعة.




إذا كنت تعرض لمعلومات تاريخية أو تعالج موضوع متعلق بتطور الزمن أو تقدم منتوج ما عبر السنوات كمنتوجات شركة آبل مثلاً منذ إنشائها فيمكنك استخدام تخطيط التسلسل الزمني.




 


الدور الذي تلعبه المقارنات في تصاميم الإنفو غرافيك ذات أهمية قصوى فبدل أن توضح ذلك بشكل مباشر بخطوط بشكل مكتوب تلتجأ أنجح المواقع بالإنفو غرافيك لوضع أشكال معبرة عن مقارنة بين صنفين أو أكثر بفصل كل صنف أو جنس بنقاط أو خط متقطع ملون بلون جذاب ذو مرجعية أصلية وهنا يجب علينا عدم إغفال الألوان وتناسقها الذي يضفي على التصميم طابع الاحترافية بغض النظر عن دلالاته النفسية كما أشرنا إلى ذلك في السطور السابقة بأول المقالة.











 




من بين أهم الأمور التي يقف عليها تصميم الإنفو غرافيك تعدد التخطيطات على حسب طول التصميم، مما يجعله ذو جودة عالية، ويبرز فكرته بشكل جذاب يضع احتمالية أكبر لجعل القارئ أو الزائر يضغط على أيقونات مشاركة الصورة على حساباته على المواقع الاجتماعية.










إذاً أحبابي الكرام كانت هذه المقالة بعنوان:
أنواع تخطيط الإنفو غرافيك-لأفضل التصاميم.any infographique Fonts-4-The Best Designs
هذا ما استطعنا ذكره في هذا الدرس بإذن الله في درس آخر دوماً على مدونة الجمالي للمعلوميات مع موضوع جديد وتدوينه جديدة، لا تنسى مشاركة المقالة على المواقع الاجتماعية لتعم الفائدة وأيضاً لدعمنا للاستمرار بفضل الله أولاً، ثم بفضل تشجيعكم نشكركم على وفائكم وأية استفسارات أو مقترحات فضعها بالتعليقات فسأكون سعيداً للإجابة عنها، دمتم في رعاية الله إلى اللقاء.




أخوكم سعيد الجمالي
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

الاسمبريد إلكترونيرسالة