U3F1ZWV6ZTM1ODExMzM2OTg5NzM3X0ZyZWUyMjU5Mjg4ODAxMDI2NA==

أفضل9 أدوات لإنشاء الإنفوجرافيكس infographiques، مهم للمدارس والمصممين

أفضل9 أدوات لإنشاء الإنفوجرافيكس infographiques، مهم للمدارس والمصممين



يعد الإنفوجرافيكس من أهم الطرق والوسائل التي تسهل إيصال المعلومة بسهولة، بتصميماتها المميزة والواضحة والمتميزة بالترتيب والإتساق والتناسق بين مكونات الإنفوجرافيكس، بحيث أنه تلتجأ مجموعة من المدارس والمؤسسات لهذه التقنية رغم اختلاف أدوات إنشاء الإنفوجرافيكس، والمخرجات إلاَّ أنه المهم هو المخرجات والتي تتمثل أساساً في تحويل المعلومات المعقدة والكثيرة والصعبة الفهم، إلى شرح مبسط متميز بالألوان والتلخيص والتصميم الإحترافي مما يسهل فهم المعلومة بشكل جيد واستيعابها بسرعة.





عندما نتحدث عن التصميم Design فلابد لنا أن نقوم بتخصيص جانب للإنفوجرافيكس infographique، لأنه من أهم وأكثر الطرق إبداعاً، لتبسيط عملية التعلم، فمن بين أهم المجالات التي برهن التصميم فيه على قوته رغم اختلاف أدوات إنشاء الإنفوجرافيكس infographique، نجده أساساً برهن على وجوده في مجال التعليم بكثرة، كوسيلة مرئية سواءً أكانت عبارة عن صور او شرائح أو فيديو فإنه لا يختلف إلى في الهدف الذي من أجله أنشئ تصميم الإنفوجرافيكس، وذلك لتبسيط المعلومات لا غير.




لا شك أن المدرس حالياً في عصر التكنولوجياً يحتاج لتصميمات الإنفوجرافيكس لتعزيز دروسه وإيصالها بكل أمانه لطلاابه أو تلامذته على حدٍّ سواء، وذلك لتقديم مادة مفيدة تعليمية بشكل جذاب يحبب للطالب الدرس، بألوانه المتناسقة، والأشكال والصور والخطاطات والقوائم، وذلك لتحفيز الطلاب كذلك من أجل التفاعل الإيجابي مع محتوى الدرس، والشيء الذي يبقى أمام المعلم أو الشركة أو الشخص المصمم أو غيره لتصميم تصميمات الإنفوجرافيك هو أدوات إنشاء الإنفوجرافيكس infographique، بطبيعة الحال الأدوات موجودة ولكن السؤال المطروح هو كالتالي:
ماهي أبرز أدوات إنشاء الإنفوجرافيكس infographique؟

مما لاغبار عليه أنه يوجد العديد من الطرق والعديد من أدوات إنشاء الإنفوجرافيك infographique ، والتي تسهل على الكثيرين العمل أقصد العمل على تصميماتهم بشكل احترافي، وفي هذه المقالة سنتعرف وإياكم متابعي الكرام على أهم الطرق التي تمكنك من ذلك، أهم أدوات إنشاء الإنفوجرافيكس infographique على الإنترنيت، بدون الحاجة لبرامج الحاسوب ، والتي من بينها البرنامجين الضخمين برنامج الفوتوشوب وبرنامج الفوتوشوب بجميع إصداراتهما وهما من بين أفضل برامج تصميم وإنشاء الإنفوجرافيكس infographique ،بالإضافة إلى برنامج الفلاش وهو أيضاً من بين برامج تجميعة الأدوبي Adobe  ،لتصميم الإنفوجرافيكس المتحرك.



ولكن أحبابي الكرام لن نستخدم أياً من البرامج المذكورة في الفقرة السابقة، فالعديد من الإخوة وليس كلهم من لا يعرف وليست لديه خبرة في التصميم بتلك البرامج مثل الفوتوشوب وإليستراتور، لأننا سنتناول في هذه المقالة جرد بعض أهم أدوات إنشاء الإنفوجرافيكس دون الحاجة لمعرفة متقدمة أو تجربة مع برامج الحاسوب، لأن بهذه الأدوات بهذه المواقع عدداً من القوالب الجاهزة التي يمكنك التعديل عليها لتحصل على تصميمك المميز.

نبتدأ بإذن الله استعراض أفضل 9 أدوات لإنشاء تصميمات الإنفوجرافيكس infographique مجاناً وبسهولة بدون أية دراسة أو سابقة معرفة بمجال التصميم والتخطيط على بركة الله إليكم نتائج بحثنا الذي دام طويلاً حتى جمعنا لكم أفضل الأدوات واستثنينا غيرها:

1-     Piktochart






يعتبر موقع رائع لتصميم وتطوير تصاميم الإنفوجرافيكس infographique، فهو مفيد لكل مبتدأ في عالم الإنفوجرافيكس infographique، من بين أهم ما يميز الموقع هو تقنية السحب والإفلات Drag & Drop للأشكال.
بالإضافة إلى وجود عدد من القوالب التي تميز تصميمات هذا الموقع بالإحترافية حقيقة، ستكتشفها بنفسك إذا زرته إن شاء الله، وهي مجانية للبدأ في تصميمك الإختياري، وبعد الإنتهاء من تصميمك للإنفوجرافيكس الخاص بك بإمكانك تصدير المنتج على جهازك بعدة امتدادات أو صيغ عالية الجودة من قبيل PNG,SVG,JPG...











يعد بمثابة أداة رائعة لإنشاء انفوجرافيكس انطلاقاً من عدة قوالب جاهزة مسبقاً لهذا الغرض ويميزه طريقة العمل التي يوفرها لك الموقع، استخدامه سهل للغاية، به قوالب متناسقة مع كافة المتصفحات Chrome,Safari,Firefox...










ما يميز هذا الموقع بدوره هو وجود مخططات وتصميمات عديدة بالإضافة للأيقونات والرسومات البيانية العديدة التي ستفيدك بالإحصائيات وغيرها، ومن المميزات التي تميز موقع فينجاج Venngage هو إمكانية تتبع الإنفوجرافيكس الخاص بك ، بحيث أن الموقع يتيح لك إمكانية تتبعك ومراقبتك لإحصائيات عدد مشاهدة تصميمك الذي أنشأته انطلاقاً من هذا الموقع. أليس هذا حقاً رائع؟!!..











يتيح لك الموقع ميزة تحميل المعلومات التي تريدها كلها لتحويلها إلى تصميم مميز انفوجرافيكس، فتقوم بتصدير البيانات مباشرة إليه ويقوم بدوره بتحويلها إلى تصورات بيانية مرئية visualizations مفيدة.



5-  Hohli











يعد هذا الموقع من بين المواقع الرائدة في هذا المجال، فهو بمثابة أداة لإنشاء أي شكل يذكر من أشكال الرسومات البيانية بشتى أنواعها، فتوجد قوالب مفيدة مصممة مسبقاً، يبقى لديك فقط وضع المعلومات في المكان المناسب لها وتغيير الأرقام أو النصوص وتحصل في الأخير على تصميم مميز رائع، بعد تخصيصك للألوان والأيقونات الرائعة بالموقع.


6-  Creately








أداة مهمة أيضاً لإنشاء تصميمك على مخططات وقوالب جاهزة احترافية وكثيرة، لتتمكن في الأخير من مشاركته مع الأصدقاء على الإنترنيت في الشبكات الاجتماعية أو تنزيله على جهازك مباشرة.


















من بين أسهل الأدوات ويعد أسهل من الأدوات التي ذكرناها في المقالة بالفقرات السابقة تقريباً، لأنه يضم بدوره تصميمات مناسبة لمشروعك وقوالب رائعة واحترافية لتعمل عليها.




 









أداة مجانية تمكنك من إنشاء تصميمات الإنفوغرافيكس infographics ، بطبيعة الحال بها طرق سهلة في المتناول لإنشاء تصميمك، وخطاطات رائعة، ودمج الصور.


9-  Canva








موقع كانفا يعد أفضل المواقع التي يعتمد عليه المصممين وأصحاب المدونات أيضاً في تصميم صور مقالاتهم، لكون موقع كانفا رائع وروعته تتمثل في بساطته وجودة الصور والمستخرجات التي تتبادل حالياً بين رواد الإنترنيت بشكل لا يتخيل، بحيث يمكنك أيضاً اعتباره من بين أدوات إنشاء الإنفوجرافيكس infographique ، ويتميز أيضاً بتقنية السحب والإفلات، واستخدامه مجاني.



          كان هذا الدرس بعنوان:
" أفضل9 أدوات إنشاء الإنفوجرافيكس infographiques، مهم للمدارس والمصممين"

أتمنى أن ينال الشرح إعجابكم ولا تنسونا في التعليقات إن كنتم قد تعرفتم عن أي موقع عير التي ذكرناها في المقالة أفيديونا وأفيدوا إخوانكم، وأية استفسارات أو أسئلة أيضاً ضعها بالتعليق سأجيب عنها بإذن الله تعالى.

لا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك على المواقع الاجتماعية لتعم الفائدة عن طريق أيقونات المشاركة أعلى وأسفل المشاركة، وأما إذا أردت نسخ هذه المقالة لموقعك فلا تنسى إرفاقه بمصدره "الجمالي للمعلوميات" ولا تنسى تضمين رابط الموضوع أيضاً لحفظ الملكية ولك بعد ذلك استخدام الدرس كيفما تشاء.

الدرس متعب عليه إخواني الكرام المرجو التقييم بنشره ومشاركته مع أصدقائكم جزاكم الله خيراً.

للمزيد من الدروس والشروحات والكور سات المجانية في مختلف المجالات التقنية وأخبار التكنولوجيا الحديثة ومراجعات الأجهزة الإلكترونية .. المرجو الاشتراك بقناتنا على اليوتيوب والإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك والمشاركة بالنشرة البريدية في المدونة ستجد خانة الاشتراك بنزولك لأسفل المدونة.

يمكنكم مشاهدة بعض الدروس الأخرى التي قد تفيدكم بإذن الله تعالى:

شاهد على قناة الجمالي للمعلوميات:

حلقة57 شرح أساسيات السيو لاجتذاب مئات الزيارات لمدونتك ولقناتك على اليوتيوب SEO


حلقة73 أهمية الألعاب داخل الفصول الدراسية


حلقة82 تحميل تفعيل آخر إصدار ميكس كرافت لهندسة الصوتmixcraft7 b279 setup best,serial



حلقة61 اكتشف من هم مجموعة الأنونيموس~الجمالي للمعلوميات




حلقة3 إدراج صوت لخلفية الأسطوانة دورة تعلم الأوتوبلاي



حلقة2 عمل خلفية احترافية لأسطوانتي على الأوتوبلاي دورة تعلم الاوتوبلاي



حلقة1 شرح واجهة برنامج الأوتوبلاي وبعض النصائح دورة الأوتوبلاي




حلقة31 اجعل صرتك كرتونيةببرنامج photo To carton~الجمالي للمعلوميات HD










يمكنك أيضاً قراءة:


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

الاسمبريد إلكترونيرسالة