U3F1ZWV6ZTM1ODExMzM2OTg5NzM3X0ZyZWUyMjU5Mjg4ODAxMDI2NA==

التهيئة الصحيحة لفيديو هاتك على اليوتيوب | سيو داخلي-خارجي

التهيئة الصحيحة لفيديو هاتك على اليوتيوب | سيو داخلي-خارجي

بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم، أهلاً بمتابعينا وزوارنا الكرام في مقالة جديدة بموضوع جديد، دوماً إن شاء الله في رقي وتطور وتقدم نتمنى أن نكون نفيذكم حقاً في دروسنا وحلقاتنا، وقبل أن أبدأ بالرح وأشرع بالدرس، إذا كان لديك أية استفسارات لا تنسى تركها في التعليقات ولا تنسى وضع يميلك في مربع الاشتراك أسفل أو بجانب المدونة لتصلك عبر الميل دروسنا وكتبنا وهدايانا المجانية، من كوبونات تخفيضيه للأجهزة بالمواقع التي تبيع المنتجات الإلكترونية وأيضاً أكواد الكوبونات المجانية للحصول على منتوجات مجانية تصلك لباب منزلك من طرف الشركات في أي مكان كنت بالعالم، وتحصل على دروس عبارة عن حلقات قبل رفعها على اليوتيوب، وعدد من شروحات البرامج والتطبيقات وحلول المشاكل التقنية، أخبار حصرية، مراجعات للأجهزة، تقنيات محركات البحث والسيو، قوالب: بلوجر وورد بريس جوملا، دروس في ربح من الإنترنيت وغير ذلك الكثير إن شاء الله تعالى في انتظاركم.













ولا تنسوا الاشتراك بقناتنا على اليوتيوب لتكونوا أول من يشاهد حلقاتنا المميزة على:
 "قناة الجمالي للمعلوميات | Eljamali4tech chanel"
ومتابعتنا على الفيس بوك
ومتابعتنا على توتير
ومتابعتنا على غوغل بلوس
وتسجيل الإعجاب بصفحتنا على اليوتيوب


تعد اليوتيوب أهم منصة على الإطلاق وأفضلها لرفع الفيديوهات والحلقات على القنوات التي أنشأت من طرف عدة جهات اجتماعية وفردية مدنية، لكون اليوتيوب يضمن لكل شخص بعد إثبات هويته إنشاء قناته الخاصة لنشر ومشاركة مقاطعه مع الأصدقاء والمعارف والأحباب والعالم كله، وبالتالي فوضعت يوتيوب سياسة تؤسس وتعبد تعامل منشئي المحتوى مع قنواتهم من بين بنود هذه السياسة الخاصة بمنصة الفيديوهات يوتيوب، عدم رفع مقاطع ذات حقوق محفوظة من طرف أصحابها، فلحفظ حقوق الفيديوهات والأفلام وضعت يوتيوب هذه الخطوة من بين شروط قبول البار تنر للربح من اليوتيوب وربطه مع أحد الشركات الربحية ، وكذلك من بين سياستها رغم أننا لن نتطرق في موضوعنا هذا إلى سياسة يوتيوب ولكن لنأخذ منها ونستفيد فيما سنتطرق إليه في الأسطر التالية إن شاء الله.

أنه يجب على صاحب القناة أن يهيئ قناته داخلياً وكذا خارجياً لمحركات البحث ليسهل على من يبحث بكلمات محددة الوصول لمقاطعك بسرعة وببساطة.


إذاً فلتسلق محركات البحث والترقي بقناتك إلى الصفحات الأولى بنتائج البحث يعد من أهم المهمات ومن الأمور التي يجب عليك الإنتباه إليه ودراسته جيدأ وتطبيقه بقناتك الخاصة، فتحسين السيو للقنوات على اليوتيوب ينقسم إلى قسمين اثنين كل منهما يختلف عن الآخر، إليكم التفصيل الواضح في ذلك وهو كالتالي:





السيو الداخلي:







ويتعلق بتهيئة فيديو هاتك بالطريقة الصحيحة لمحركات البحث لكسب مشاهدات جديدة وكثيرة.
ولكن هنا يجب علينا التساؤل، عما الأفضل في اليوتيوب هل الفيديوهات الطويلة أم الفيديوهات القصرة؟
طبعاً هذا سؤال قد يقول البعض عنه أنه لا داعي لطرحه، ولكنه أمر مهم كما أكدت الدراسات بأنه وبعد أن أتاحت شركة اليوتيوب على موقعها لأصحاب القنوات إنشاء ورفع فيديوهات طويله تطول لساعات أطول، وفيما هناك جدل كبير فيما يتعلق بــ ما بين أفضلية الفيديوهات الطويلة والقصرة ولكن كما قلت، فقد أكدت الدراسات المعمقة وصلت عن طريقها القنوات العالمية على اليوتيوب إلى نتيجة وهي أن الفيديو كلما كان طويلاً كلما ملَّ المشاهد وانتقل إلى آخر!
قد تبرهرك حقاً هذه المعلومات الجديدة والصادمة في نفس الوقت أليس كذلك؟ وأضيف أيضاً بأنه يحصل هذا الأمر عندما تكون تقدم محتوى يحتاج منك لوقت طويل أعني فيديو طوي، كأن تكون تقدم مادة تعليمية تتطلب منك ساعة من الزمن أو أكثر لمشاهدتها، بحيث أنك إذا ألقيت نظرة على إحصائيات هذا الفيديو عن طريق جوجل أناليتيكس Google Analytics ، فتفاجئ بنسبة المشاهدة الذين شاهدوا 5 دقائق فقط من الفيديو بالكامل مما يؤول بعدة أشياء من بينها ملل المشاهد من هذا الفيديو وإغلاقه لكونه طويلاً جداً فعصرنا هذا يريد فيه الإنسان أن يحصل على المعلومة بأسهل طريقة ووقت وجيز، فتجد أن من شاهدوا فقط 5 دقائق عددهم أكبر من عدد الذين شاهدوا 30 دقيقة وهذه الأخيرة أيضاً عددهم يفوق بكثير الذين قاموا بمشاهدة الفيديو بالكامل.

وبالتالي فهنالك انتشار كبير بالنسبة للفيديوهات القصيرة على اليوتيوب وهذا لا يعني أن الفيديوهات الطويلة ليس لها أو عليها إقبال ليس ذلك بتاتاً، وذلك تفسيره في الأمور التالية:
-       إذا كانت لديك فكرة تحتاج إلى الشرح خلال نصف ساعة أو ساعة فاشرحها بدون تردد، وإن كانت لديك فكرة لتشرحها في 5 دقائق لا تتوانى عن فعل ذلك، فتفسير ذلك هو أنه المسألة ليست مسألة مدة الفيديو بتاتاً.
-       في حالة أنك تود تحسين مدة بقاء المشاهد في الفيديو لأنه أمر مهم وضروري وهذا يمكنك إصلاحه بتطوير المحتوى الخاص بك عن طريق إعادة النظر في المونتاج وأسلوبك هل يبدوا مملاً؟ قم بتغييره واكسر الروتين لكسب مشاهدين أوفياء، ومشاهدات طويلة لفيديو هاتك.
-       وأما في حالة أنك تقدم فيديو هات طويلة للشروحات قم باستخدام أساليب متقدمة، لشد الاهتمام وذلك بالوضوح في رؤيتك أثناء الشرح وطرح، الأسئلة والتشويق، وكذلك الإطلالة على الأجزاء القادمة من الدرس.
-       كلما ارتفعت نسب المشاهدة في مقاطعك كلما تقدمت نتائج البحث وحصلت على قيمة جيدة لدى شركة اليوتيوب وحصلت على ترتيب جيد في محرك البحث، وزادت وثوق اليوتيوب في قناتك.
-       ولكن هنالك أمور يجب علينا عدم التلاعب بها، كالتلاعب بعنوان الفيديو ووضع فيديو لا يتوافق مع المحتوى المعروض بالفيديو، أو مثلاً التلاعب بالصورة البارزة مما يؤدي إلى خروج المشاهد بعد ثواني عديدة فقط من الدخول إلى صفحة مشاهدته لكونه اكتشف أنك تقدم محتوى لا يتناسب مع العنوان.


·       اسم الفيديو يعد معياراً مهما في حد ذاته:
من البديهي جداً عند إنتاج أي فيديو وتصديره من برنامج المونتاج وتحرير أو تعديل الفيديوهات الذي تستخدمه شخصياً أن تسمي الملف باسم الفيديو الذي سيكون عليه في اليوتيوب، لن تخسر أي شيء فإذا كنت تقوم بهذا الأمر يجب أن تعلم بأنه من بين معايير تقييم الفيديو هات انطلاقاً من خوارزميات يوتيوب باعتباره يساعد في أرشفة الفيديو بمحركات البحث ويساعد على تحسين السيو لفيديو هاتك.



·       يعتبر عنوان الفيديو مفتاح رئيسي وأساسي:
كما تعرف أن أي فيديو يجب أن تعتمد من خلاله الوصل إلى كلمة مفتاحية مضمنة فيه ليسهل على الزائر الوصول إليها ويجب أن تكون حاضرة في العنوان، وقد أكدت الإحصائيات أنها تعطي مفعولها إذا كانت في أول بداية العنوان، ويجب هنا التركيز على كلمة مفتاحية عليها عمليات بحث كبيرة ومنافسة متوسطة إلى قليلة أو إذا أردنا القول صعبة، ومسك الكلمات المفتاحية مهم بل أهم من السباق على كلمات مفتاحية عليها منافسة كبيرة جداً.


·       من الأمور التي يجب التنبه لها هي وصف الفيديو:
طبعاً يمكننا أن نطلق على الذي يترك وصف الفيديو فارغاً اسم "أحمق"، ولكن لماذا؟
لأنَّ الوصف يجب أن يتضمن المضمون الذي يحتويه الفيديو ملخصاً والروابط المصحبة مع الحلقة، ورابط موقعك وصفحتك على الفيس بوك أو جوجل بلس أو تويتر أو غير ذلك وكذلك روابط بعض الحلقات السابقة بقناتك، فيجب أن تعلم بأن ترك وصف الفيديو فارغاً أو به روابط فقط حماقة!

فيفترض بك أن تكتب في الوصف وصفاً يتكون من 300 كلمة وهو المثالي على الأغلب، وكذلك عدم تجاهل استحضار الكلمة المفتاحية التي يتضمنها العنوان في السطر الأول من الوصف.




تجنب التالي:
       تجنب وجود الكلمة المفتاحية بكثرة أو تكرار الكلمات المفتاحية التي يتضمنها العنوان بشكل مبالغ فيه، وبالتالي فتعد هذه الطريقة سبامspam كما يقرأها محرك البحث، وأما بالنسبة للمتابعين فيعدونها ركاكة، لأن هذا يعد أصلاً احتيالٌ غبي!




التزم بالتالي:
       التزم بكتابة الوصف وكأنك في هذا الحين تقوم بتدوين مقالة أو نصاً لمدونتك أو موقعك بكل الامتيازات يكون خالياً من الأخطاء الإملائية ترابط الأفكار وجود إفادات ومعلومات قيمة استفادة أكثر من طرف الزائر أو المتابع (المشترك بقناتك-وغير المشترك أيضاً)
       وضح في فقراتك القصيرة بهذا الوصف محتوى الفيديو، وتطرق فيه إلى أهم الكلمات المفتاحية التي قمت باستهدافها بعد مراجعة ودراسة معمقة لتحصل على نتائج مرضية 100 في المائة، ولا تنسى أن تضمن كلمة مفتاحية رئيسية واحدة ثم كلمة مفتاحية ثانوية أيضاً واحدة، وتكون لديك كلمة مفتاحية رئيسية وأخرى ثانوية تنوب عنها، والتي يمكن للمشاهد استخدامها للوصول لمادتك.




      الأمر الذي يجب عدم تجاهله للمرة هو تضمين إمضائك في الوصف، على سبيل المثال اسم قناتك أو اسم شركتك أو حتى موقعك وحساباتك أيضاً في المواقع الاجتماعية Social Media.




وفي نهاية وصف الفيديو بقناتك كما أشرت إليه في الفقرة الأولى من هذا المحور " ما يتعلق بالوصف"، لا مشكلة أن تقوم بتضمين رابط فيديوهات مشابهة لنفس قائمة التشغيل المصنف بها الفيديو خاصتك أو قسم موقعك إذا كانت قناتك مرتبطة مع موقعك، مثلاً لنفترض أن الفيديو الحالي يتحدث عن كيفية الربح من العمل الحر على الإنترنيت Freelance، وبالتالي فسأضع في هاته الحالة فيديو يتناول  موضوع مثلاً:"5أسباب لاختيار العمل الحر على الإنترنيت"، وفيديو آخر:"10أمور تعد حاجزاً في العمل الحر بين الشركة والعميل"، هذه فقط أمثلة ( وإن كانت حقاً لها أمثلة في الواقع فسندرس ذلك وقد نقوم بإعداد حلقة أو درساً نتناول فيه هذا الدرس ).


·      



اكلمات الدلالية مهمة جداً باعتبارها من بين خصائص الفيديو:
مكنك يوتيوب من تحديد الكلمات المفتاحية لكل فيديو على حدة، عن طريق مربع الكلمات الدلالية، فتضع بها جل الكلمات المفترض أن يبحث بها الزائر في محركات البحث، إذاً فالكلمات الدلالية ذات أهمية قصوى في تعديل الفيديو ويمكنك وضع كلمات دلالية قصيرة كما يمكنك أيضاً وضع كلمات دلالية طويلة في نفس الوقت إلاَّ أنه وضع الكلمات الدلالية محصور في عدد معين لا تستطيع أن تتجاوز عدد الكلمات المفترض وضعها، على عكس وصف الفيديو، الذي يمكنك وضع عدد كبير من الكلمات بداخله وقد تكون دلالية أيضاً تسهل على الأشخاص الوصول إليك عن طريق محركات البحث، يجب أن يتضمن مربع الكلمات الدلالية علامتك التجارية أيضاً، لتسهل على المتابعين والمشتركين الوصل إليك وإلى فيديو هاتك.
تجنب 3 أشياء في مربع الكلمات الدلالية:
1.   وضع كلمات مفتاحية لا تصل بصلة بالمحتوى المعروض في الفيديو.
2.   حشو الكلمات: "الفيديو يتحدث عن التعليم في العالم العربي الذي به العديد.."
3.   الإكثار من الكلمات الدلالية، لأن ذلك به نوع من التخسيس بالوزن.

·       الصورة البارزة للفيديو:
من منا لا يعرف ذلك الخيار جيداً طبعاً خيار جيد يساعدك في استقطاب مشاهدات كثيرة من خلال جذب الصورة للزائر حتى تدفعه لدرجة الجنون من أجل اكتشاف ما يحتويه الفيديو ويعرف الموضوع للاستفادة، وتعد الصورة البارزة أهم معايير جذب المشاهدين، فهي تلك الصورة الخاصة بالفيديو والتي يظهر بها في نتائج البحث سواءً أكانت جوجل أو ياهو أو غيرها من محركات البحث الشهيرة، بحيث تظهر بالفيديو في قائمة الفيديوهات والمقاطع المقترحة والمرتبطة باقتراحات المستخدمين.
إذ من الخطأ أ، نتجاهل هذا الخيار، فهذه النقطة والتي تؤثر أقول بشكل كبير في احتمال ضغط الزائر على الفيديو ومشاهدته، إذا ما تم اقتراحه على المستخدمين، فمن اللازم أخذها بعين الاعتبار لأن يوتيوب تعتبر أيضاً نسبة الإقبال على الفيديو من الاقتراحات يعني كلما تطورت وارتفعت نسب مشاهدة المستخدمين للفيديوهات كلما أظهر المزيد من المستخدمين المهتمين لهم حلقاتك ومقاطعك وبالتالي فيوتيوب يعتبر بأن هذه الفيديو هات تروق لهم ونالت إعجابهم لكونها ذات جودة مطلوبة ومحتوى جيد يستحق الرفع من رتبه.

ولكن كيف أضع صورة بارزة للفيديو بشكل واضح صريح وجذاب وذات تصميم احترافي يجلب لي مشاهدات كثيرة، طبعاً سؤال وجيه، يمكنك مشاهدة هذه الحلقة التي أتحدث فيها عن "كيفية تصميم صورة مصغرة بارزة للفيديو باليوتيوب لجذب الزوار"، شاهد الحلقة وأجبني بملاحظاتك واستفساراتك واقتراحاتك في التعليقات أنا جاهز للرد عليك في أقرب وقت المهم أن تستفيد.

·       زر الاشتراك في القناة على فيديوهات اليوتيوب:
بزيادة عدد المشتركين تزداد قيمة حلقاتك وفيديو هاتك في القناة على اليوتيوب، لأنه وببساطة كلما ازدادت نسبة الاشتراكات بقناتك بشكل يومي أو بشكل أسبوعي أو شهري كلما كان ذلك من صالح فيديو هاتك في قناتك، لماذا؟
ببساطة أيضاً إذا ازدادت الاشتراكات تزداد عدد المشاهدات، كيف ذلك؟
عند اشتراك أي شخص بقناتك على اليوتيوب يتم تسجيله تلقائياً ليتم عرض فيديو هاتك كمقاطع مقترحة كلما دخل ذلك الشخص بحسابه الذي اشترك به في قناتك إلى اليوتيوب فتظهر له كل مقاطع الفيديوهات للقنوات التي اشترك بها وبالتالي إذا كان مهتماً بما تقدمه ويروقه كل ما تضعه في فيديو هاتك من مواد فسيكون من المتابعين الأوفياء لقناتك.

-       حلَّين 2 لزيادة الاشتراكات بقناتك على اليوتيوب وتهيئة الفيديوهات لتجلبها لك:
1.   أن تقوم بدعة المشاهدين في نهاية المقطع بشكل صريح ليقوموا بتسجيل الاشتراك في قناتك على اليوتيوب، وبالمناسبة لا تنسى الاشتراك بقناتي على اليوتيوب لتصلك كل مقاطعنا المميزة والمفيدة.
2.   أن تقوم بإضافة زر الاشتراك على إحدى جوانب مقطع الفيديو عند تشغيله ومشاهدته من طرف المشاهدين، ولك الاختيار في أن تظهرها على طول الفيديو أو في جزء محدد فقط منه.

-       كيف أقوم بزيادة الإعجابات بفيديو هاتي على اليوتيوب؟
يجب عليك أولاً أن تعلم بأنه كلما ازدادت إعجابات الجمهور على فيديو هاتك كلما استطاعت فيديو هاتك تسلق نتائج البحث وكانت فرصتها في الحصول على المزيد من المشاهدات من محركات البحث، وللحصول على هذه الامتيازات أقصد اللايكات الاعجابات على الفيديوهات عليك نهج السياسات التالية:
~أن تقوم بتقديم محتوى content جديد بالكلية وكذلك ذات جودة عالية يميز محتواك عن الأخرى المنافسة رغم المنافسة المحتدمة والقوية في هذا المجال إلاَّ أن الحل هو الصبر والمثابرة حتى يتحقق الحلم، لذا يجب عليك تقديم محتوى مبهر لتكسب جمهورك وتحافظ عليه، يدفع هذا المحتوى المشاهد إلى الضغط على زر أعجبني.
~يمكنك أيضاً وبطريقة صريحة كما هو الحال في دعة المشاهد للاشتراك أن تدعوه في نهاية الفيديو بشكل صريح مباشر للضغط على الزر أعجبني ليساندك للاستمرار على هذه القناة إذا أعجبه الفيديو.


السيو الخارجي:














من بين أهم العوامل التي ترفع من قيمة فيديو هاتك على اليوتيوب هي عدد الروابط الخلفية Back links، وجودة هذه الروابط الخلفية التي يتم الحصول عليها من خلال طريقتين كما هو مشهور الأولى لسبب انتشاره وتشاركه بين المتابعين في المواقع والمنتديات والطريقة الثانية هي نتيجة لمجهوداتك أنت في نشره.

فتوجد العديد من الاستراتيجيات لبناء وإنشاء باك لينك عالي الجودة لفيديو هاتك والتي من بينها:
       استخدام خدمات: "جواب وسؤال"، وذلك في سبيل جلب المشاهدات وكذلك بناء الروابط الخلفية لفيديو هاتك ذات جودة عالية، ولكن يجب عليك أن تراعي النشر العقلاني والمحدود والمرتبط بعامل الزمن والمكان، فالزمن أقصد به أن لا تنشر عدد كبير جداً في يوم أو يومين متتابعين بل فرق مثلاً أربعة اليوم وبعد غدٍ ثلاثة وهكذا، وأما المكان فأقصد به أماكن وفضاءات العالم الافتراضي الإنترنيت وهي المواقع فلا تعتمد على منتدى واحد أو أربعة تنشر بها فقط بل نوع وأكثر من المصادر لكي لا تعتبره محركات البحث سبام مما يؤدي لحسابك إلى الغلق نهائياً.

       إذا كنت من منتجي المحتوى الأجنبي ننصحك فعلاً باستخدام Yahoo! Answers وQuora، ولكن نفس الأمر أيضاً للمحتوى الأجنبي فإذا كنت تقدم فيديو يتحدث عن معلومات شائعة تبحث عن كلمة "معلومات مفيدة"، أو "نصائح مجربة"، أو غير ذلك مما يبث بصلة بموضوع الفيديو الخاص بك، وبالتالي يجب عليك أن تبحث عليها بدقة أكبر وتقوم بالإجابة الطبيعية عنه وتضيف له أنه إذا كان يريد مثلاً تعلم المزيد أو الحصول على المزيد من المعلومات أن يشاهد الفيديو ومرفق بالاشتراك في قناتك كي لا تخسر هذا المشاهد.

يمكنك القيام بذلك في جميع المجالات، لنشر فيديو هاتك لمرة أو مرتين في كل يوم ولكن مجيباً عن الأسئلة التي وردت بالموضوع ولا يخرج عن السياق المطلوب  كي لا تضيع وقتك بدون نتائج مرضية، فالمنتديات تعد من أكبر المصادر التي تزودك بأكبر عدد من الزوار والمشاهدين إذا قمت بعمل حساب كعضوية جديدة في أحد المنتديات المشهورة وتضع بها دروس وشروحات مرفقة بروابط فيديو هات قناتك لتجلب لك المشاهدات وهذه الخطوات فقط لا تستغرق بها على أكبر تقدير 1 ساعة، ولكنها تبقى إلى الأبد تجلب لك الأرباح ولا سيما إن كنت مواظب على فعل ذلك بين الفينة والأخرى فتزداد الروابط الخلفية و هكذا ببساطة تزداد المشاهدات والأرباح.

·       يجب عليك مراعات شيء مهم أن كثرة الروابط الخلفية قد يكون مضر جداً:
تعد في الحقيقة مجموعات جوجل بلس الضخمة والرائعة لكثرة الأعضاء فهنا أنصحك للتوجه لها والبحث عن المجموعات التي تتكون من أعداد هائلة من الأعضاء، مثلاً من 500 إلى 10000 أو أكثر وكلما زاد زادت احتمالية رؤية عدد كبير من الناس لموضوعك ورابط الفيديو الخاص بك، ولكن هنا يجب علينا أن ننبه على أنه يجب استخدامها بحذر تام وبذكاءٍ طبعاً، وقم بنشر الفيديو الخاص بك ليحصل على ترشيحات +1 أكثر فأكثر لأن ذلك يساعد في إثبات تفاعل الزوار والمشاهدين مع محتواك.

       إذا كنت تمتلك موقع أو مدونة فلا مشكلة بل أشجعك على وضع مقالات تصب في نفس الموضوع الذي يعالجه الفيديو وتقوم بتضمين هذا الفيديو بالمقالة وبالتالي فمحركات البحث وخصوصاً جوجل يعتبره رابط باك لينكس آخر، وبإمكانك إذا كنت أيضاً تقدم مقطع على شكل شرائح، فيمكنك الآن رفعها على منصة Slide Share المشهورة بتضمين رابط المقطع في الوصف أو بداخل الشرائح وذلك في سبيل جلب مشاهدين أكثر استهدافاً.
       كما يمكنك أيضاً إنشاء حساب على تمبلر وتقوم بنشر فيديو هاتك به، لأن لديه تأثير واضح جداً وإيجابي فيما يتعلق بالتقدم في نتائج البحث جوجل، وهنالك سر آخر القليل فقط من يعرفه تعرفت عليه من أحد المواقع الرائعة العربية التي تعطي أيضاً دروساً و كورسات مدفوعة ومجاني في تحسين ترتيب المواقع والقنوات في محركات البحث، ومفاد هذا السر هو وضع رابط الفيديو في وصف الفيديو وكما قلت أيضاً في الفقرات ألأولى إذا رجعت لأعلى المقالة في الوصف قلت لك أن تضمن بالوصف روابط لبعض الفيديو هات المتعلقة بنفس الموضوع، ..هنا ستسألني لماذا؟
ببساطة تامة هنالك الكثير من المواقع التي تقوم بسرق الفيديو هات من اليوتيوب وترفعها لصالحها هي وتأخذ معها في الكثير من الأحيان وصف الفيديو، وبالتالي فماذا نستفيد نحن أخي|تي الكريم|ة ، هذا الوصف كما قلنا وضعنا به روابط وأعلى وأهم رابط وهو رابط الفيديو الذي قاموا بنقله لصالحهم إذا فسيكون هذا أيضاً في حد ذاته مصدرا آخر لا يقل أهمية عما ذكرنا لكسب باك لينكس قوي لفيديو هاتنا وهذا يعني حصولنا على روابط خلفية بعدد المواقع التي سرقته، فإذا قام بسرقته 10 مواقع ففي هذه الحالة تملك 10 روابط خلفية بدون أي مجهود وقد لا تصل أنت لنتائج هذه الروابط بمجهودك أنت لأنه يحتمل 50 في المائة أ، تكون هذه المواقع ذات ترتيب جيد في محركات البحث وتحصل على زيارات لا يستهان بها يومياً وبالتالي فمشاهدات كثيرة لفيديو هاتك عن طرق الولوج من خلال روابطك. إلخ.






إلى هنا ينتهي درسنا لهذا اليوم الذي تم والحمد لله بعنوان:
"التهيئة الصحيحة لفيديو على اليوتيوب سيو داخلي-خارجي"
أتمنى أن ينال الشرح إعجابكم وأية استفسارات كما هي العادة أو أسئلة أو إفادات أو اقتراحات لمواضع ودروس جديدة فلا تترددوا في طرحها بالتعليقات وسأكون سعيداً للإجابة عنها بما أن اسمي هو سعيد فأنا سعيد للإجابة عن تساؤلاتكم هههه
ولا تنسوا الاشتراك بقناتنا على اليوتيوب لتكونوا أول من يشاهد حلقاتنا المميزة على:
 "قناة الجمالي للمعلوميات | Eljamali4tech chanel"
ومتابعتنا على الفيس بوك
ومتابعتنا على توتير
ومتابعتنا على غوغل بلوس
وتسجيل الإعجاب بصفحتنا على اليوتيوب




       في أمل اللقاء بكم في درس آخر بإذن الله والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وسلم.



سعيد الجمالي

ابقوا معنا في التعليقات..
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

الاسمبريد إلكترونيرسالة