U3F1ZWV6ZTM1ODExMzM2OTg5NzM3X0ZyZWUyMjU5Mjg4ODAxMDI2NA==

كيفية الحصول على توثيق قناة اليوتيوب بسهولة

كيفية الحصول على توثيق قناة اليوتيوب بسهولة


السلام عليكم ياجماعة كيف أحوالكم إن شاء الله بألف خير، اليوم أتيت لكم في هذه الفقرة المختصرة بالطريقة المثلى، الصحيحة والوجه الحقيقي للحصول على توثيق لقناتك على اليوتيوب، بل إذا أردنا أن نقول أهم الشروط البسيطة بإجراءات خفيفة سهلة تستوفي هذه الشروط فتحصل في الأخير على توثيق لقناتك على اليوتيوب.









كيف تعرف قناتك موثوقة وتميز أية قناة موثوقة عن قنوات أخرى غير موثوقة؟
       -في القنوات الموثوقة تجد علامة مربع داخله علامة "VERIFY" ولا تعتبر زر بل صورة موثوقة لا تخضع للتزوير أو ما شابه ذلك وتعطيها يوتيوب لمن استوفت قناته شروط استحقاقها تلقائياً أو بطلب من الشخص عينه.

ما هي الخطوات والشروط التي أقدر من خلالها أن أوثق قناتي على اليوتيوب؟
       -طبعاً ما من شخص منا لديه قناة على اليوتيوب يرفع عليه حلقاته وفيديو هاته إلا ويتمنى أن تكون قناته موثوقة وذلك لزيادة اشتراكاته وضمان ثقة الجمهور فيه وكسب متابعين أوفياء، هذا حلم؟ لا! ليس حلم بل حقيقة تستوجب العمل الجاد لتحقيق هذه الميزة من اليوتيوب.

إليكم الآن أهم الشروط التي تتعلق بقناتك والتي يجب عليك تجاوزها كلها وهي قليلة وبإمكانك فعل ذلك في وقت قياسي باتباع استراتيجية تكون معها متأكد أنك ستنجح في ذلك كي تحصل في الأخير على علامة (قناة موثوقة) بجانب اسم القناة.


1.   يجب أن تكون تمتلك ويب سايت، موقع بدومين مدفوع وليس فقط صفحة ويب على منصة التدوين بلوجر أو وورد بريس أو تمبلر أو غير ذلك، وفي هذه الحالة يجب أيضاً أن يكون الموقع قد تم التحقق منه، ومن ملكيتك له، وذلك بكل بساطة من خلال أدوات مشرفي الموقع على جوجل، وهذه كلها مجرد شروط بسيطة للتحقق من حسابك وصلاحيته فهي سهلة وبسيطة وتحتاج لكود بسيط لتضعه وتضيفه لموقعك وهي طريقة بسيطة فقط ممكن أن تعمل ذلك بنفسك أو المسؤول عن تطوير موقعك.

2.   في الخطوة الثانية يجب عليك أن تقوم بربط قناتك بجوجل بلس، فإذا لم تربطها مع جوجل بلس في كل مرة ستطلع لك رسالة من اليوتيوب لربط قناتك مع جوجل بلس.


3.   وأما في الخطوة الثالثة تضيف عنوان ورابط موقعك الويب سايت للقناة ولكن كيف يمكنني ربط القناة مع موقعي؟
سؤال وجيه...!
من Channel settings  
اختار Advanced
بعد ذلك تقوم ببساطة بإضافة عنوان موقعك أو مدونتك في الخانة Associated Web site
في الحقيقة من المفروض علامة خضراء لقبول الربط وتظهر كلمة "نجاح" Success
ومبروك عليك أن اجتزت خطوة أخرى.

4.   الآن يجب عليك ربط موقعك بحسابك على جوجل بلس، وهذا يعني أنك ستضيف رابط موقعك لحسابك جوجل بلس الذي ربطته سابقاً بقناتك مما يدل على ترابط الروابط التي تؤكد لبعضها البعض بأن هذا الشخص متفاعل في حساباته وحسابه هذا موثوق، وتقدر أيضاً أن تربط حسابك على تويتر بقناتك على اليوتيوب وكذلك الأمر للفيس بوك.. إلخ.

5.   بعد الخطوة السابقة عند ربط موقعك بحسابك على جوجل بلس ضمن معلومات صفحتك، ستظهر لك علامة صح وهذا يعني بأنه تم الارتباط بشكل سليم.

6.   الآن بعد قبول الموقع في صفحتك على جوجل بلس يجب عليك ربط  بريدك الإلكتروني الذي تعمل عليه في موقعك وفي قناتك وحسابك فيسبوك، Your-domain-name@

7.   الشرط السابع ولا زلنا في صفحة جوجل بلس أنه يجب أن تحتوي على عدد محترم من المشتركين، أعني تماماً بكلمة "محترم": عدد كثير لا يستهان به يدل على المجهودات والمثابرة، وهذا العدد لا ينحصر في عدد ما ولا في رقم رسمي ولكن يمكنني القول بأنه يجب أن يكون لديك عدد مشتركين يتراوح ما بين: 1000 و1500 على سبيل المثال.




8.   يجب أن تكون قناتك على اليوتيوب أيضاً تحتوي على عدد كبير من الإعجابات على الفيديوهات، والاشتراكات الكثيرة، وشيء لا يستهان به وهو التعليقات ومدى تواصلك وع المتابعين وإجابتك على أسئلتهم واستفساراتهم في الفيديوهات، لأن ذلك يخبر محركات بحث اليوتيوب أنها قناة تتفاعل مع الجمهور وتستحق الدعم للاستمرار.




كل الأمور التي ذكرناها في هذه الشروط قد تكون بها بعض الأمور ليست لازمة بل على وجه الاحتياط وعلى وجه زيادة التأكيد ليس إلاَّ.

أية استفسارات أو مقترحات لدروس قادمة أو حلقات قادمة بقناتنا لا تتردد بالتعليق ضعها وسنفيدك بإجابتنا إن وفقنا الله تعالى دمتم في رعاية الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شارك المقالة مع أصدقائك لتعم الفائدة.. وشكراً.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

الاسمبريد إلكترونيرسالة