الخميس، 16 يونيو 2016

استعراض ايفون 6S المواصفات, الاسعار وكل شي تريد معرفته،مراجعة شاملة review iphone S6 all information

استعراض ايفون 6S المواصفات, الاسعار وكل شي تريد معرفته،مراجعة شاملة review iphone S6 all information

استعراض ايفون 6S المواصفات, الاسعار وكل شي تريد معرفته،مراجعة شاملة review iphone S6 all information

استعراض ايفون 6S المواصفات, الاسعار وكل شي تريد معرفته



استعراض ايفون 6S المواصفات, الاسعار وكل شي تريد معرفته

بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين، كما هو متوقع، قد اعلنت شركة أبل الجيل الجديد من الهواتف الذكية الأكثر نجاحاً والاكثر مبيعا، ايفون 6Sوايفون 6Sبلس أجمل ما يكون في هواتف الآبل.




ففي كل سنتين كما هو معلوم، تقوم شركة أبل بإطلاق أيفون جديد وبامتيازات جديدة وخصائص مختلفة. في هذه المرة نجد نفس الشكل ولكن مع تغيير واحد ذات أهمية قصوى بالنسبة للهواتف الذكية ولا استغناء عن هذه الخاصية وهو أنه تم التغيير في الكاميرا إلى كاميرا أفضل، وكذلك إلى معالج أسرع من السابق، وغيرها من التحسينات الأخرى المتعددة – فمعظم الناس قد يفكر في الامر على انه تحديث مكرر فقط وبأن ايفون الجديد المحدث من طرف الشركة هو فيه هو الاسم. ولكنهم كانوا على خطا فادح في الحقيقة فهم يجهلون العالم التقني وتحديثات الشركات الضخمة بما أننا هنا نتحدث عن شركة آبل. نعم ايفون 6Sوايفون 6Sبلس يبدوان طبعاً واساسا بنفس شكل الايفون الذي من قبل – ولكن التغييرات التي قامت الشركة بزيادتها أو التي أدخلتها شركة أبل الى الكاميرا، وكذا المعالج، وحتى بالنسبة للبناء الاساسي لهذه الاجهزة يجعلها شيء أكثر اهمية بكثير من تغيير الشكل وغير ذلك. فأنا اعتبر الايفون 6sهو التغيير الحقيقي الكامل، وهو الكمال فعلاً، مما يضع هذا الآيفون في فئة مختلفة تماما.


تصميم الآيفون الجديد آيفون6 وآيفون6 بلاس:

بالنسبة للآيفون الجديد فلديه نفس الشكل الاساسي في العام الماضي فعند استخدامه وتجربته فستشعر بنفس المميزات بأنه خفيف بشكل ملحوظ جداً، وكذلك بالنسبة للكاميرا التي تخرج قيلاً من الوراء فلو قمت بوضعه بجانب آيفون6 فإنك لن تلاحظ أية فروقات تماماً.






في لقاء من بين لقاءات شركة أبل تقول بأنها قامت بتحسين الهيكل الخارجي للآيفون باستخدام هيكل "الومنيوم" مختلف عن السابق اسمه Séries 7,000. وكذلك شاشة جديدة أقوى لكي يكون أصعب بكثير ضياع ألوانها بالتأثيرا الخارجية، أو عند تعرضه للكسر فالشاشة لما يسقط الهاتف الايفون منك يكون من الصعب كسرها أو تعرضها للإصابة ولكن لا يؤثر هذا على القوام الأساسي الإحترافي لهذه الأجهزة المتطورة من شركة آبل.



قد ركزت الشركة أيضاً في التصميم على تغيير هامشي وحيد وهو سمك إضافي.
بالمقارنة مع غيره من الهواتف في السوق، فالايفون 6S لا يزال هو الافضل من ناحية خفة ورقة الجهاز بالنسبة للمستخدمين مع سهولة التعامل معه وجمالية حمله في الأيدي.

لون جديد

كيف تجعل الناس والأصدقاء الذين برفقتك يعرفون بأنك تمتلك أحدث آيفون نزلته الشركة وليس ايفون 6؟ هناك طريقة واحدة على الأقل وفقط: أبل تقدم آيفون 6S وكذا آيفون 6S بلس، وهناك خيار جديد وهو اللون الذهبي، وقد نجده نفس لون ساعة أبل ووتش. ولكن هنا سوف يكون مجرد الومنيوم فقط– وليس ذهب حقيقي.



3D Touch

من بين أكبر التغييرات ل  آ يفون 6S هي ميزة قوة اللمس الجديدة او كما يصطلح عليها باللغة الإنجليزية  3D Touch. فهذا التغيير سيغير كل شيء بالنسبة لمستخدمي أبل. بل وسيأتي بمحبين أوفياء للشركة أيضاً و زبناء على الدوام، قوة اللمس الجديدة في ايفون 6S رائعة وفعالة، فهي ميزة رائعة تستحق و سوف تجعلك تشعر انك فعلاً تستخدم جهاز جديد بالكامل وبكل الصلاحيات وبكل امتيازات وعلامات الإحترافية.

تعد هذا الميزة من آبل ميزة رائعة جدا، وسوف تغير الكثير من الأمور مثلاً قد تعطي المطورين المزيد من المساحات لإضافة خياراتهم الجديدة والسهلة للوصول لداخل التطبيقات وايضا يمكن أن تفتح هذه الميزة الطريق لفكرة ألعاب جديدة تستخدم قوة اللمس بجودة عالية على الهاتف الذكي الايفون 6 S.







كاميرات افضل

أبل كانت دائما هي الافضل في صناعة كاميرا الهواتف الذكية – مع الحفاظ على نفس 8 ميقابيكسل. بينما كانت هواتف الاندرويد تدفع بميقا بيكسل اعلى, ركزت ابل على المقاييس الاخرى. التركيز على جودة الصورة والاداء في الاضاءة المنخفضة والاهم ضبط تلقائي للصورة بسرعة عالية.




ايفون 6S مختلف من هالناحية, الان كاميرا 12 ميقابيكسل, مع القدرة على تصوير فيديو 4K. بالتاكيد مانقدر نحكم على الكاميرا قبل مايبدا بيع الايفون ويصل للمتاجر حتى نضعها امام اختبار حقيقي. لكن الواضح امامنا الان انها كاميرا خارقة.


الكاميرا الامامية مع 5 ميقابيكسل, مع دعم تصوير فيديو HD وايضا بانوراما سيلفي لالتقاط صور جماعية واسعة من الكاميرا الامامية. وتشمل كل من الكاميرا الجديدة ميزة تعتمد على الفلاش لتحسين التصوير في الاضاءة المنخفضة.

صور حية

هناك ميزة جديدة, اسمها Live Photos صور حية, الي تخزن مدة ثانية او ثانيتين من الحركة قبل وبعد التقاط صورك. المذهل حقا مع هذي الميزة انها لاتؤثر على سرعة التقاط الصور مع انها تخزن وقت قبل وبعد لكن ماراح تحس بتاخير او شي وكانك تاخذ صورة عادية. ميزة Live Photos تخلي الصور تتحرك لما تجي تعرضها في ايفونك من البوم الصور فقط بقوة الضغط عليها.


اجهزة ابل الجديدة تدعم الخلفيات المتحركة, وتقدر تستخدم احد صور Live Photos بجهازك عشان تكون خلفية متحركة للشاشة الرئيسية او شاشة القفل. لما تكون خلفية للشاشة ماراح تتحرك الصورة طول الوقت لا, فقط لما تضغط بقوة على الصورة, رائعة جدا.

تحسينات الاداء

اجهزة الايفون 6 العام الماضي كانت مع معالج ثنائي النواة A8 و الرام فقط 1GB. مع ذلك تمكنت من سحق المنافسين في معظم اختبارات الاداء الرئيسية.

هذا العام, الايفون 6S و 6S بلس مع معالج أبل الجديد A9 يتميز بانه ثلاثي النواة والي راح تخليه اسرع 70% من A8, و GPU اسرع 90%. الافضل من هذا, ايفون 6S و 6S بلس مع رام 2GB مما يعطيك اداء اكبر في الالعاب وتشغيل تطبيقات اكثر سلاسة بكثير, او عند تشغيل الجهاز اسرع, مرة اخرى سوف يكون افضل من أي شي رايناه في اي وقت مضى.

النظام لا يزال 64-bit مما يعني بعض الكفاءة عند فتح واغلاق التطبيقات, لكن 64-bit لا يمكن استخدامه بشكل صحيح ونحن بدون رام 4GB الضروري لتحقيق الاستفادة منه.


Touch ID

اخيرا البصمة Touch ID راح تكون اسرع وفعالة اكثر على الايفونات الجديدة.

4G و Wi-Fi اسرع

أبل تقول انه سيكون لديك اسرع اشكال LTE المتقدم او 4G+, اذا كانت تدعم المكان الذي تعيش فيه وسوف تشمل ايضا دعم احدث, افضل شبكات واي فاي. بالنسبة ل 4G+ حسب ما قريت في صفحة ابل الرسمية عن شركات الاتصال الي تدعم نفس تردد LTE المتقدم على الايفون 6S لا يوجد اي دولة عربية. تقدر تشوف بنفسك من هذا الرابط.





الاسعار

الايفونات الجديدة تحافظ على نفس الاسعار ومساحة التخزين الحالية, ايفون 6S يبدأ من $649 ( تقريبن 2400 ريال) لنموذج 16GB. وترتفع الى 749$ (تقريبن 2800 ريال) لنموذج 64GB. و 849$ (تقريبن 3100 ريال) لنموذج 128GB. نماذج الايفون 6S بلس كلها مع 100$ اضافية, يعني يمكن 350 ريال زيادة.





متى يبدا بيع ايفون 6S ؟


الطلب المسبق للايفون 6S و ايفون 6S بلس بدا من 12 سبتمبر على موقع ابل, والاصدار الرسمي للايفون 6S في الجمعة 25 سبتمبر. وبالنسبة لموعد وصول الايفون الجديد لدولتك فهو يختلف على حسب شركة الاتصال الموجودة عندكم او بعض المحلات التجارية المعروفة والمصرح لهم من ابل مثل عندنا بالسعودية الي مصرح لهم من ابل هم شركات الاتصال الثلاث كلهم فقط وهذا الي اعرف والي معلن عنه في موقع ابل. واتوقع انها توصل بعد 20 او 30 يوم من وقت الاصدار الرسمي. عمومن انا رايح اكتب موضوع منفصل عن كيفية طلب الايفون 6S اون لاين وكيف تشتري بدون عقد مفتوح ومتى.

شارك المقال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

جميع الحقوق محفوظة ل السّوْدِي منذ يوم 7 أبريل 2015 ونحن بدعمكم مستمرين الآن 2021
close