U3F1ZWV6ZTM1ODExMzM2OTg5NzM3X0ZyZWUyMjU5Mjg4ODAxMDI2NA==

1 سنة ونصف"منذ نشوء الفكرة إلى التصوير"تقنية لترويج منتجات بعض الشركات في ألمانيا-اقرأ المزيد...

1 سنة ونصف"منذ نشوء الفكرة إلى التصوير"تقنية لترويج منتجات بعض الشركات في ألمانيا-اقرأ المزيد..


















يجب أن يمتد الدخان فوق لحم الغزال في اللحظة المناسبة ، هذا مايريده المصور
"غيني غايتس" ، أسابيع طويلة يقضونها بالأستوديو ، فالأمر يتعلق باللحم المشوي ، ومن الموجودين أيضا : الطاهي . ومصمم الأطباق . والناشر . ومساعدون  كثر ، يتطلب الأمر من نشأة الفكرة وحتى التصوير عاماً ونصفاً ، امتحان النوعية الأول يتم في عين المكان ، وفي النهاية  يتم تصوير اللحم المشوي مئات المرات ، يقول "غيني غايس" :{نعد كتاباً حول الشاي والتدخين ...وهو موضوع يهم الرجال بامتياز  لذا اخترنا اللون الداكن ، وهذا يمكن رؤيته في تصميم الصفحات ، وما نراه هنا هو التخطيط الكلاسيكي لأي سيناريو}.










              كلفة الإنتاج توازي كلفة بناء منزلٍ في ألمانيا ، أي |مئات الآلاف اليوروهات |  ..وهذه الكتب سمينة وفاخرة ، مقارنة بالكتب الأخرى ، كل ما لدي هنا يتعدى كونه كتابا ، ذلك لأن ملمسه وغطائه يحظى بنعومة خاصة فالمواد المستعملة في صنعه تلعب دورا كبيرا ، ففي بعض الطبعات عليها طبقة من الطلاء ، ناعمة وفروة الملمس ، لكن المفاجئات في جنس التصوير  فسمكة السلمون غير مرحب بها ، فمصمم الأطباق يعد السمك الذي يستخدم خشب الأرزفي تدخينه ، ويجب ان يبدو الطعام أقرب ما يكون إلى الطبيعة ، وبعيد عن كل تجميل مصطنع ، كتب الطبخ هذه منتجات ألمانية أصيلة ، حتى المطبعة موجودة في ألمانيا ، ولكن كيف ينجح المرئ في جعل الموضوع جذابا  ؟



             __فلابد أن تكون الصور جذابة لتجلب الناظر لينظر إلى كافة المأكولات وبالتالي يشتري الكتاب وفي الأخير يشتري المأكولات  ، فعندما يرى المرئ صورة مملة للطعم ، لايتوقف عندها طويلا ، لكن هناك صورا تحمل قدرة تعبير كبرى رغم صغر حجمها ، لا يدعون شيئا ويجعلون كتب الطبخ إنجازا كلاسيكيا ، وأحد كتبهم لازال يسجل نفس نسبة المبيعات منذ ثلاثين عاما ، وهذا يتوافق مع دار النشر وتوقعاتها ، فالكتب ليست نجما يلمع مرة واحدة ثم ينطفأ ، بل تجلب مردودا على المدى الطويل ، وهذا ما يفسر الاهتمام الكبير بإخراجها ، تباع كتب الطبخ في كافة أنحاء العالم ، وقد تم الترخيص لثلاث وثلاثين بلدا لإصدارها بلغات متعددة ، وهي مطلوبة أيضا في روسيا و العالم العربي ، التأني ضروري أيضا بالنسبة للمحتويات نفسها ، فمن اين تأتي هذه النقانق مثلا  ، ومن أين تأتي المواد التي تحتوي عليها .







يستمر الطهي إلى الإنتهاء مدة 3 أسابيع  ، كي تصبح النقانق صالحة  للتصوير ، بعدسة الفنان المبدع .









لا تنسونا من صالح دعائكم




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقكم يعكس شخصيتكم ، دعونا نتمتع باللباقة في الكلام.

الاسمبريد إلكترونيرسالة